منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عوض تاج الدين لأولياء الأمور: امنعوا أولادكم من الذهاب للمدرسة في هذه الحالة وهذه الإجراءات الإحترازية فى المدارس و الجامعات

اذهب الى الأسفل

عوض تاج الدين لأولياء الأمور: امنعوا أولادكم من الذهاب للمدرسة في هذه الحالة  وهذه الإجراءات الإحترازية فى المدارس و الجامعات Empty عوض تاج الدين لأولياء الأمور: امنعوا أولادكم من الذهاب للمدرسة في هذه الحالة وهذه الإجراءات الإحترازية فى المدارس و الجامعات

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الجمعة 09 أكتوبر 2020, 22:36

عوض تاج الدين لأولياء الأمور: امنعوا أولادكم من الذهاب للمدرسة في هذه الحالة  وهذه الإجراءات الإحترازية فى المدارس و الجامعات

عوض تاج الدين لأولياء الأمور: امنعوا أولادكم من الذهاب للمدرسة في هذه الحالة  وهذه الإجراءات الإحترازية فى المدارس و الجامعات 11898410
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية  للشئون الصحية، إن الأطفال المصابون بأعراض الإنفلونزا قد ينقلونها إلى والديهم وأجدادهم وبالتالي يجب إستمرار إجراءات الوقاية.
وتابع تاج الدين خلال حواره ببرنامج " اليوم" والمذاع عبر قناة "دي إم سي"، قائلا:" في حالة ما أصيب الطفل بالإنفلونزا الموسمية فعلى ولي أمره أن يقوم بمنعه من الذهاب للمدرسة لمدة يومين أو 3 لحين شفائه لأنه من الممكن أن ينقل العدوى إلى المخالطين له".
ونصح المواطنين بعدم الذهاب إلى المدرسة أو الجامعة في حالة الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، مشيرا إلى ان العالم يشهد عددا كبيرا من التجارب، وقريبا سيكون هناك لقاح لفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج  32 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 97524 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 121 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  7 حالات جديدة.
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 104156 حالة من ضمنهم 97524 حالة تم شفاؤها، و 6017 حالة وفاة.

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن المدارس والجامعات ستتخذ إجراءات احترازية قوية في العام الدراسي المقبل لحماية الطلاب وأولياء أمورهم.
وأضاف خلال تصريحات عبر "سكايب"، مع الإعلامية دينا عصمت مقدمة برنامج "اليوم" عبر شاشة "dmc"، أن هذه الاحتياطات ستشمل عدة أوجه، مثل التباعد الاجتماعي واستخدام أساليب النظافة وتعقيم المدرجات والأماكن العامة.
وتابع، أنه سيجري تقليل عدد الأيام الدراسية وجعل الحضور تبادليًا، مع الحصول على التعليم عن بعد ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، كما أنه سيجري تقليل كثافة الطلاب في الفصول.
وأردف: "سيجري اتخاذ نفس الأساليب مع أعضاء هيئة التدريس والعاملين وهو ما سينطبق على المدارس والجامعات".
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، خروج 32 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 97524 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 121 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات جديدة.
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 104156 حالة من ضمنهم 97524 حالة تم شفاؤها، و 6017 حالة وفاة
.وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.:


________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 33473
نقاط : 205261
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى