منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المدارس في زمن كورونا «تعقيم وتطهير».. والوزير: لا داعي للقلق " هكذا نتعامل لو ظهرت إصابات"

اذهب الى الأسفل

المدارس في زمن كورونا «تعقيم وتطهير».. والوزير: لا داعي للقلق " هكذا نتعامل لو ظهرت إصابات" Empty المدارس في زمن كورونا «تعقيم وتطهير».. والوزير: لا داعي للقلق " هكذا نتعامل لو ظهرت إصابات"

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الخميس 15 أكتوبر 2020, 21:07

المدارس في زمن كورونا «تعقيم وتطهير».. والوزير: لا داعي للقلق " هكذا نتعامل لو ظهرت إصابات"
المدارس في زمن كورونا «تعقيم وتطهير».. والوزير: لا داعي للقلق " هكذا نتعامل لو ظهرت إصابات" 20201014
نفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم التعليم الفني تأجيل الدراسة المقرر بدأها ١٧ أكتوبر القادم ، مؤكدا ان كل ما ييتم تداوله عن تأجيل الدراسة مجرد شائعات لإثارة البلبلة.








وأوضح المصدر في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية حياة الطلاب وجميع العاملين بالعملية التعليمية.
وأشار إلى أن أي مدرسة سوف تظهر بها حالات كورونا سوف يتم غلقها لمدة ٢٨ يوما وإعادة فتحها مرة أخرى بعد إتمام إجراءات تعقيمها، وتحويل الدراسة بهذه المدارس «أون لاين» سواء عن طريق شاشة التليفزيون أو المنصات الإلكترونية التي أعلنت عنها وزارة التعليم.
وكانت بعض المواقع قد تداولت بعض الشائعات عن تأجيل الدراسة بعد اكتشاف حالات كورونا بإحدى مدارس كفر الشيخ خلال إعطائهم لمجموعات التقوية.


تقليل الكثافات الطلابية بالفصول ..ولافتات الإجراءات الاحترازية



توفير زائرة صحية وغرف عزل 



شوقي: اتخذنا كافة الاجراءات الاحترازية لحماية طلاب ومعلمي مصر







«المدارس في زمن كورونا ..نظافة وتطهير».. هكذا كانت صورة المدارس في ظل استمرار جائحة كورونا المستجد، حيث اجتاحت حالة من الطوارئ  المديريات التعليمية والمدارس على مستوى المحافظات استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد الذي من المقرر انطلاقه بعدغد السبت.







ومع بدء العام الدراسي الجديد، تسيطر حالة من القلق والخوف بين اولياء أمور الطلاب بسبب بدء الدراسة في ظل استمرار جائحة كورونا ،رغم إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مرارا وتكرارا طمأنة الطلاب وأولياء أمورهم و اتخاذ الوزارة كافة الإجراءات الاحترازية حفاظًا على سلامة وصحة الطلاب والمعلمين .







عدسة «بوابة اخبار اليوم»، رصدت اللمسات الأخيرة التي تشهدها المدارس في ظل استمرار جائحة كورونا، في محاولة لطمأنة الطلاب وأولياء الأمور،  لنرى علي أرض الواقع استعدادات مختلفة عن بدء أي عام دراسي سابق، من حيث عمليات تنظيف الفصول أو دورات المياة او فناء المدارس ، حيث تفقدت كاميرا بوابة اخبار اليوم عددا من مدارس إدارة جنوب الجيزة ، وتم رصد تطهير جميع الفصول بادوات التعقيم بشكل يومي ،فضلا عن تنظيف وتعقيم دورات المياه وحدائق المدرسة ، فضلا عن تنظيم المقاعد داخل الفصول بطريقة آمنة تحقق التباعد الاجتماعي بين الطلاب بمسافة متر ونصف بين كل مقعد.







كما شهدت مدارس إدارة جنوب الجيزة ،  تزيين وطلاء جدران وأبواب ونوافذ الفصول والمدارس بألوان العلم المصري ، كما تم تعليق العلم المصري أعلى المدارس ، وتعليق لافتات ارشادية في فناء المدارس ، بضرورة ارتداء الطلاب للكمامات واقنعة الوجه والجوانتات قبل دخولهم للمدرسة والفصول للحماية من خطر الاصابة بالفيرس ..مع تخصيص كل مدرسة غرفة عزل لمواجهة كورونا أو أي اصابات بين صفوف الطلاب او العاملين بالمنشأة التعليمية.







وداخل مدرسة الجيزة الإعدادية للبنات، رصدت كاميرا "بوابة أخبار اليوم"، خلية نحل من العاملين لإنهاء كافة استعدادات بدء الدراسة من تطهير وتعقيم الفصول وترتيب المقاعد ،وطلاء نوافذ الفصول و اسوار المدرسة ،وكتابة ارشادات عامة بضرورة الحفاظ علي المدرسة ،مثل ،" مدرستك بيتك ..فحافظ عليها " ، وارشادات بضرورة ارتداء الكمامة ،مثل ،" صحتك أمانة ..فحافظ عليها بكمامة " .



لم يقتصر الامر على ذلك بل قام معلمو المدرسة بالعمل كفريق واحد في انهاء بعض تجهيزات المدرسة في روح من البهجة والسعادة والسرور لإنهاء استعدادا لاستقبال تلاميذهم ،حيث قاموا بتقسيم أنفسهم بين قيام  بعض المعلمين بالإشراف على عمال المدرسة في انهاء الاستعدادات ، والآخر  لتعليق جداول الحضور المدرسي بالفصول ، وترتيب حجراتهم ، وري الزرع داخل المدرسة .







كما شهدت المدارس اليوم الخميس ، الانتهاء من عملية تسلم  الكتب الدراسية من مخازن الإدارات التعليمية  تمهيدا لتسليمها للطلاب مع بداية الدراسة، مع عدم ربط تسليمها للطلاب بالمصروفات الدراسية، حيث منحت وزارة التربية والتعليم ، تسهيلات لأولياء الأمور لسداد المصروفات على أقساط ومن ثم تسلم الكتب  دون ربطها بالمصروفات، كما تسلمت المدارس امس الخميس ، أجهزة التابلت من مخازن الإدارات التعليمية لتسليمها لطلاب الصف الأول الثانوى مباشرة عقب دخولهم فى العام الدراسى الجديد، خاصة مع عدم وجود كتب دراسية حتى يستطيع الطلاب الاستفادة بالوقت منذ دخول العام الدراسى.







من جهته، أكد الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة على أتم الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد بعد غد السبت ،مع اتخاذ الوزارة  جميع الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من خطر الإصابة بفيرس كورونا المستجد، مناشدا الطلاب وأولياء أمورهم بعدم القلق من منظومة التعليم الجديدة التي سيتم تطبيقها مع بداية العام الدراسي الجديد وأن طلاب مصر في"أيدٍ  أمينة " ، و أن الوزارة  تستمع لكافة الملاحظات والآراء في المنظومة الجديدة .



ودعا وزير التعليم ، جميع أولياء الامور إلى وضع أيديهم في أيدي الوزارة من أجل تعليم الطلاب بشكل يتوافق مع المعايير العالمية في التعلم ،كما اننا نحاول تغيير ثقافة التعلم بدلا من الدرجات.



كما دعا الوزير ،جموع طلاب مصر بضرورة الالتزام بالحضور المدرسي ،قائلا: " فيه حضور وغياب، فيه شرح من المدرس لازم الطالب ييجي اليومين أو الثلاثة أيام المخصصة له، فيه اسئلة من الطلاب هتتسأل على المعلمين، وفيه أنشطة هتتعمل وفيه تقييم، وجود الطالب في المدرسة أمر ضروري" .



وتابع الوزير بقوله ، "لو حصل موجة ثانية من جائحة فيروس كورونا، يبقى الحصص لا تتوقف على التليفزيون ونتعامل مع الموقف في حينه، لازم نعرف أن دي سنة استثنائية ونتابع يوم بيوم تطورات الجائحة".







وقال د.شوقي ،ان الدروس التي ستقدم للطلاب عبر الشاشات الفضائية سيقدمها أفضل المدرسين في مختلف العلوم سواء الرياضيات أو الدراسات، وسيتم مراجعتها جيدا من الوزارة، مع تحديد مواعيد اصلية لها، ومواعيد عرضها في الإعادة، وكذلك تجهيز لينك بث مباشر على اليوتيوب.







كما أكد وزير التعليم ، أن أجهزة التابلت المقرر توزيعها على طلاب الصف الاول الثانوي في العام الدراسي الجديد موجودة في مخازن المديريات منذ مدة .







وقال الوزير، إنه سيتم تسليم التابلت لطلاب الصف الاول الثانوي في الايام الاولى  (خلال الأسبوع الأول) للدراسة .







أما الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ،ورئيس قطاع التعليم العام بالوزارة ، فأوضح أنه من ضمن استعدادات المدارس الحكومية لبدء العام الدراسي الجديد ، إعادة توزيع الكثافات في الفصول بشكل يحقق التباعد بين الطلاب، و فرش الفصول بشكل يحقق التوازن في الأعداد داخل كل مدرسة وبما يضمن عدم تكدس الطلاب، وتوفير زائرة صحية ومتابعات بشكل مستمر من المسئول الصحى في المدارس ، فضلا عن تجهيز غرف عزل داخل كل مدرسة، حتى يتم التعامل بشكل سريع مع أي حالة تظهر عليها أي مشكلات أو أعراض صحية.







ونوه د.حجازي ، أنه تم التشديد علي مديري المديريات بضرورةمتابعة تنفيذ ما ورد من الكتيب الإرشادي الذي أصدرته وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المحتوى على كافة الإجراءات الاحترازية لآليات استقبال العام الدراسي 2020-2021 التي سيتم تطبيقها داخل المدارس لحماية الطلاب من كورونا، وتوجيهات الوزارة الخاصة بغلق أي منشأة تعليمية في حالة ظهور كورونا.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 33374
نقاط : 204866
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى