منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شوقى : نستعد لسيناريوهات كورونا.. والمنصات والقنوات التعليمية ستنهي على الدروس الخصوصية والكتب الخارجية

اذهب الى الأسفل

شوقى  : نستعد لسيناريوهات كورونا.. والمنصات والقنوات التعليمية ستنهي على الدروس الخصوصية والكتب الخارجية Empty شوقى : نستعد لسيناريوهات كورونا.. والمنصات والقنوات التعليمية ستنهي على الدروس الخصوصية والكتب الخارجية

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الأحد 18 أكتوبر 2020, 04:45

شوقى  : نستعد لسيناريوهات كورونا.. والمنصات والقنوات التعليمية ستنهي على الدروس الخصوصية والكتب الخارجية


شوقى  : نستعد لسيناريوهات كورونا.. والمنصات والقنوات التعليمية ستنهي على الدروس الخصوصية والكتب الخارجية 8262810
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن مصر تعمل بشكل مؤسسى من أول أزمة كورونا، وهناك إدارة عليا منذ بداية الأزمة، على رأسها رئيس الوزراء، وكان هناك تشاور منذ إيقاف الدراسة فى مارس الماضى، وتعلمنا من الأخطاء، ومصر بشهادة الجميع استطاعت العبور بطلابها من الأزمة، لأنها أديرت بشكل جيد، والسنة انتهت بآمان.



وأضاف شوقى، خلال برنامج المصرى أفندى على القاهرة والناس، مع الإعلامى محمد على خير، منذ نهاية العام الدراسى الماضى، ونحن نحضر للعام الجديد، وبالتالى حضرنا سيناريوهات عديدة، فالبداية كانت اليوم، بمجموعة من الحلول المرنة، بحسب الفئة العمرية، وبحسب الكثافة، وبالتالى نوعنا مصادر التعلم متنوعة، واستثمرنا فى كثير من الأمور مثل قنوات تليفزيونية ومنصات رقمية، ومجموعة تقوية، وأيام حضور حتى الان.



وتابع شوقى، انتشار المرض فى أوروبا وفى مصر يختلف، وهو ما تحدده جهات أخرى غير وزارة التعليم، فاليوم الأول للدراسة مبشر، ونتمنى أن تسير كافة الأيام بنفس نهج اليوم، فالتباعد الاجتماعى هو المتحكم الأول فى اختيارنا للحلول التى وضعناها.



وأردف شوقى، مشكلة الدروس الخصوصية عميقة ولها جذور ثقافية و"بيزنس"، ولكن ترعرعت فكرة الدروس حينما كان تقصير من الدولة فى الخدمة التعليمية، فالدروس الخصوصية كانت بديلة، فالدولة مهتمة بالتعليم منذ 6 سنوات، وملامحه ظهرت خلال العامين الماضيين، وسيظهر أكثر هذا العام، والقناة التعليمية ستبدأ عملها غدا، فناك 3 محطات، وستعمل 24 ساعة.



واستطرد شوقى، حينما يرى الكثيرون مستوى القنوات التعليمية سيكون الفرق واضحا للجميع.



وعن الكتاب الخارجى، قال شوقى، أقمنا منصة ستبدأ فى 1 نوفمبر، وأخرى للكتب التفاعلية مجانا، يلغيان الحاجة إلى الكتاب الخارجى، لأنها معتمدة من الوزارة، وبها كل ما يريده الطالب، واستعنا بمن كان ينشر الكتب الخارجية ليشاركنا أيضا، وسيكون هناك دروس إلكترونية بخلاف القنوات، لننهى على الدروس الخصوصية.



وأكد شوقى، حينما وضعنا هذه الخطة وضعنا فى الاعتبار من ليس لديه خدمات الانترنت، والدليل هناك قنوات تعليمية، وأيضا المدرسة ومجموعات التقوية، فهذه الأشياء لا تحتاج انترنت.



وقال طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن مجموعات التقوية اختيارية ومساعدة مقننة وشرعية لمن يريد مساعدة اكبر من الطلاب.



وأضاف طارق شوقي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير "، أن   القنوات التليفزيونية للحصص الدراسية  تبدأ غدا من الثامنة صباحا وهم 3 قنوات بجانب القناة الأصلية من  الصف الرابع الابتدائي وحتى الإعدادية وتبدأ في الثامنة من صباح الغد وتعمل 24 ساعة وبعدها كل الحصص وبها إعادة للحصص الدراسية".



وتابع طارق شوقي:"  المرحلة الثانوية لها نظام اخر لانهم مجهزين بشكل تكنولوجي، والقناة التلفزيونية الخاصة بنا اسمها " مدرستنا "".



وأكمل طارق شوقي:" 40 % من الطلاب بأى حوالي 10 مليون طالب لن يدفعوا المصاريف الدراسية ومنهم الحاصلون على معاش تكافل وكرامة والمرأة المعيلة وأبناء الشهداء ومحدودي الدخل ".



وتابع طارق شوقي:" 12 محافظة بدات العام الدراسي الجديد اليوم وكل يوم يحضر عدد مختلف من الطلاب وفقا لجداول المدارس خلال تطبيق إجراءات التباعد الإجتماعي ".



وتابع طارق شوقي:"  يجب ان نحافظ على الاستمرارية في اتباع الإجراءات الاحترازية وساهرين لمدة 24 ساعة لحل اي مشكلة تطرأ خلال العملية التعليمية ".

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 33449
نقاط : 205166
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى