منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ننشر استعدادات مديريات التعليم لمواجهة التقلبات الجوية والأمطار

اذهب الى الأسفل

ننشر استعدادات مديريات التعليم لمواجهة التقلبات الجوية والأمطار Empty ننشر استعدادات مديريات التعليم لمواجهة التقلبات الجوية والأمطار

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الأربعاء 21 أكتوبر 2020, 14:12

ننشر استعدادات مديريات التعليم لمواجهة التقلبات الجوية والأمطار
تشهد غرفة العمليات المركزية في ديوان عام وزارة التربية والتعليم وغرف العمليات بالمحافظات حالة طوارئ وترقب استعدادًا للتعامل مع آي أمطار قد تصل إلى درجة السيول طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.





ننشر استعدادات مديريات التعليم لمواجهة التقلبات الجوية والأمطار 12233310

مسئولية المحافظين





قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن مسألة تأجيل الدراسة في المدارس تخضع لمسئولية المحافظين وليس وزارة التربية والتعليم، في إطار المحافظة على سلامة وصحة الطلاب والمعلمين، مشددا على عدم وجود قرار بغلق آى مدرسة حتى الآن.







استعداد المحافظات





قامت مديريات التربية والتعليم في الوجه البحري والقاهرة، بالإضافة لمحافظات سيناء وشمال وجنوب برفع درجات الاستعداد لمتابعة سلامة وصول الطلاب إلي مدارسهم، من خلال غرف العمليات المركزية بكل مديرية بالإضافة لتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في الإدارات التعليمية التابعة لها.







كما قامت مديريات التعليم بالتنسيق مع غرف العمليات للتأكد من بعد المدارس عن مخرات السيول، وتواجد معدات التدخل السريع لشفط المياه من الشوارع المحيطة بالمدارس.







الإدارات المدرسية





كما وجهت مديريات التعليم تعليماتها لمختلف الإدارات المدرسية لمراجعة التوصيلات الكهربائية ولتأكد من عدم وجود آي أسلاك عارية قد تؤذي الطلاب. 







نصائح  اولياء الأمور





من جانبها نصحت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم أولياء الأمور بتوخي الحذر والحفاظ على أبنائهم خاصة الذين يذهبون للمدارس، من خلال المشروبات الدافئة صباحا، وارتداء الملابس الثقيلة، والتشديد على الأبناء بالابتعاد عن أعمدة الأنارة في الطرق، بحالة سقوط الأمطار.







وكانت هيئة الارصاد الجوية، حذرت من تقلبات في الطقس بسبب منخفض جوي وأمطار رعدية، يصحابها أمطار في عدد من المحافظات الوجه البحري والقبلي وتصل إلي القاهرة خلال الأيام الثلاثة القادمة.



وأوضحت هيئة الأرصاد، أن منخفض جوي سيصل إلى محافظة مرسي مطروح اولاً، مساء الثلاثاء يصحبه أمطار رعدية غزيرة تصل لحد السيو، ومن صباح يوم الأربعاء يبدأ المنخفض بالتحرك للشرق ليصل إلى الإسكندرية فجر الأربعاء 22 أكتوبر، ثم يصل المنخفض إلى القاهرة (أمطار رعدية متوسطة القوة).







وأضافت أن هذا الطقس سوف يستمرلمدة 4 أيام حتى يوم السبت 25 أكتوبر، داعية  المواطنين إلى ارتداء الملابس الخريفية ابتداءً من يوم الأربعاء نظرًا لانخفاض درجات الحرارة.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 34161
نقاط : 208039
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى