منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حجازى يوضح دور المدريات و الإدارات التعليمية و إدارات المدارس طوال الفترة الإنتخابية

اذهب الى الأسفل

حجازى يوضح دور المدريات و الإدارات التعليمية و إدارات المدارس طوال الفترة الإنتخابية Empty حجازى يوضح دور المدريات و الإدارات التعليمية و إدارات المدارس طوال الفترة الإنتخابية

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في السبت 24 أكتوبر 2020, 15:50

حجازى يوضح دور المدريات و الإدارات التعليمية و إدارات المدارس طوال الفترة الإنتخابية


حجازى يوضح دور المدريات و الإدارات التعليمية و إدارات المدارس طوال الفترة الإنتخابية 15210
أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أن الوزارة ارسلت أسطوانة للهيئة الوطنية للانتخابات عليها بيانات 20 الف مدرسة كلجنة انتخابية للمشاركة في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب علي مستوي 14 محافظة وهما " الجيزة، الفيوم، الاسكندرية، البحيرة، بنى سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادى الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، ومرسى مطروح"، والمقرر عقدها غدا السبت وبعد الغد الاحد.

وأوضح حجازي، أن اصدار قرار اجاز الطلاب خلال ايام اجراء المرحلة الأولي من الانتخابات البرلمانية بالمدارس التي سيتم استخدامها كلجان انتخابية فقط ليس قرار وزارة، وإنما قرار يخص المحافظين.

وشدد إلى أن بالتأكيد المدارس التي سيتم استخدامها كلجان انتخابية فقط في الـ14 محافظة ستتوقف الدراسة بها، على أن تستمر الدراسة بباقي المدارس التي لم تشارك في العملية الانتخابية بشكل منتظم وطبيعي.

وأشار نائب الوزير، إلى أن الوزارة اصدرت تعليمات للمديريات والإدارات التعليمية، بضرورة التأكيد على المؤسسات التعليمية بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، كما تم التنبيه على الالتزام الحياد، وعدم التحيز لأى مرشح، أو أي حزب، أو قائمة انتخابية، سواء بالموافقة على تقديم خدمات مباشرة لهم، أو غير ذلك، كما تم التشديد على عدم توزيع منشورات أو أوراق دعاية أو هدايا تحمل طابعا انتخابيا داخل المديرية أو الإدارات التعليمية أو المدارس التابعة لها، وعدم التحدث أو التعليق على الأمور السياسية داخل مكان العمل.

كما نصت التعليمات، على أنه غير مسموح بمرور أي من المرشحين أو ممثليهم داخل المؤسسات التعليمية، وعدم كتابة أي عبارات أو وضع إعلانات أو لافتات انتخابية على أسوار المدارس أو الإدارات التعليمية مع منع تعليق أي صور أو منشورات للمرشحين داخل المنشآت التعليمية، وحظر إقامة ندوات أو لقاءات خاصة بالأحزاب داخل المنشآت التعليمية، وأيضا حظر الاشتراك فى البرامج أو الأنشطة التى تحمل بين طياتها أى نوع من الدعاية الحزبية تحت أي مسمى.

وأضاف نائب الوزير، أنه تم التنبيه على جميع المديريات والإدارات والمدارس بضرورة الالتزام بتلك التعليمات حتى تخرج الانتخابات البرلمانية بصورة مشرفة، واتخاذ الإجراءات القانونية والتأديبية مع كل من يخالف هذه التعليمات.

ولفت نائب الوزير، إلى أن الوزارة ومديرو المديريات التعليمية قاموا خلال الأيام الماضية بالتنسيق النهائى مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الداخلية ورئاسة الحى والمحافظات لبحث وسائل تأمين المدارس من الشغب أو البلطجة لحماية المصوتين فى العملية الانتخابية.


________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 34131
نقاط : 207917
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى