منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التعليم:قرار الزي المدرسي لايذكر الحجاب ولانتدخل فى حجاب الفتيات بالمدارس لأنه حريةشخصية وليس من حق أحد إجبار الفتيات على ارتدائه.

اذهب الى الأسفل

التعليم:قرار الزي المدرسي لايذكر الحجاب ولانتدخل فى حجاب الفتيات بالمدارس لأنه حريةشخصية وليس من حق أحد إجبار الفتيات على ارتدائه. Empty التعليم:قرار الزي المدرسي لايذكر الحجاب ولانتدخل فى حجاب الفتيات بالمدارس لأنه حريةشخصية وليس من حق أحد إجبار الفتيات على ارتدائه.

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الأربعاء 28 أكتوبر 2020, 04:00

التعليم:قرار الزي المدرسي لايذكر الحجاب ولانتدخل فى حجاب الفتيات بالمدارس لأنه حريةشخصية وليس من حق أحد إجبار الفتيات على ارتدائه.
التعليم:قرار الزي المدرسي لايذكر الحجاب ولانتدخل فى حجاب الفتيات بالمدارس لأنه حريةشخصية وليس من حق أحد إجبار الفتيات على ارتدائه. 12302710

أكد د. رضا حجازى،نائب وزير التعليم،إن الوزارة تحقق فى واقعة الطالبةبالمرحلة الإعدادية بإحدى المدارس ببلبيس بالزقازيق،واجبارها على لبس الحجاب فى مدرستها من بعض المعلمات وتهديدها وارهابها وارغامها على فعل ذلك.واكد د. رضا حجازي أن الوزارة لا تتدخل فى حجاب الفتيات بالمدارس لأنه حرية شخصية،وليس من حق إدارة المدرسة التدخل فيه أو إجبار الطالبات والفتيات على ارتدائه،ولكن المدرسة من حقها أن تلزم ولى الأمر والطالب بارتداء الزى المدرسى الذى نظمته القرارات الوزارية،وقرار الزى المدرسى لم يشر إلى الحجاب كجزء من يونيفورم المدرسة.

كما اوضح نائب الوزير أن القرار المنظم للزى المدرسى،أشار إلى ارتداء الطلاب فى المرحلةالابتدائية مريلة لجميع التلاميذ باللون الذى تختاره المديرية التعليمية،ويمكن ارتداء بنطلون فى فصل الشتاء بلون موحد مناسب طبقا لما تحدده المديرية التعليمية ويجوز استبدال المريلة بقميص بطول مناسب بالنسبة للبنات وقميص وبنطلون بالنسبة للبنين مع ارتداء بلوفر أو جاكيت فى فصل الشتاء وفق ما تقرره المديريةالتعليمية.



*واضاف نائب الوزير أنه بالنسبة لطلاب الحلقة الاعدادية يرتدى الطلاب بنطلون طويل وقميص بلون مناسب،وفى فصل الشتاء يمكن ارتداء بلوفر أو جاكيت وفق ما تقرره المديريةالتعليمية،والطالبات،بلوزة بيضاء ومريلةمن قماش باللون الذى تختاره المديرية،وفى فصل الشتاء يمكن ان تكون المريلةمن قماش صوف كما يمكن أن ترتدى التلميذة بلوفر أو جاكيت بلون المريلة ويجوز استبدال المريلة بقميص وجونلة بطول مناسب.وعلي إدارة المدرسة بالتنسيق مع مجلس الامناء والاباء تحدد الزى المدرسى المناسب لتلاميذ المدرسة من البنين والبنات على أن يراعى عند تغيير الزى أن يكون فى بداية كل مرحلة تعليمية وعلى ألا تقل المدة البينية للتغيير عن عدة سنوات.



**مسألة ارتداء الحجاب نسبية وتختلف من مكان لأخر، فمثلا فى الأرياف يعتبر بعض أولياء الأمور أن لبس التلميذة للحجاب ضمن العائدات التى لا يمكن التخلى عنها،نظرا للبيئةوالتربية التى نشأت فيها الطفلة، موضحة أنه فى مكان أخر فى الحضر ينظر بعض الأهالى إلى مسألة ارتداء الحجاب بشكل مختلف وغير ضرورى.وأنه يمكن بناء على

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 34158
نقاط : 208027
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى