منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التعليم توجه بتحصيل مصروفات المدارس الخاصة على 4 أقساط و إلغاء الزيادة هذا العام

اذهب الى الأسفل

التعليم توجه بتحصيل مصروفات المدارس الخاصة على 4 أقساط و إلغاء الزيادة هذا العام  Empty التعليم توجه بتحصيل مصروفات المدارس الخاصة على 4 أقساط و إلغاء الزيادة هذا العام

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الخميس 05 نوفمبر 2020, 04:35

التعليم توجه بتحصيل مصروفات المدارس الخاصة على 4 أقساط و إلغاء الزيادة هذا العام 






قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلزام المدارس الخاصة، بتحصيل الرسوم الدراسية على 4 أقساط متساوية وفترات متساوية، بعد تلقيها عدة شكاوى من أولياء الأمور من ارتفاع المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة فى محافظة الفيوم وتحصيل المصروفات الدراسة دفعة واحدة .

التعليم توجه بتحصيل مصروفات المدارس الخاصة على 4 أقساط و إلغاء الزيادة هذا العام  20201030

وعممت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني،  فى منشو تم إرساله إلى المديريات التعليمية ، بشأن تحصيل مصروفات المدارس الخاصة والدولية والمسماة بمصروفات التعليم والنشاط بالمدارس الخاصة " عربى ولغات ودولى " خلال العام الدراسى الحالى ، أنه نظرا للظروف التى تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا والتى أدت إلى التأثر السلبى على اقتصاد الدولة كافة فقد اقترحت الإدارة العامة للتوجيه المالى والإدارى إما تخفيض المصروفات للعام الدراسى 2020/2021 أو استمرار تحصيل مصروفات " التعليم والنشاط" على عام 2019/2020 .



وأكدت الإدارة أنه تم عرض المقترحات على اللجنة المركزية للتعليم الخاص بجلستها المنعقدة فى 1 أكتوبر والمعتمد محضرها من الوزير وقررت اللجنة وقف إضافة نسبة الشريحة للعام الدراسى الحالى.







قرار حكومى جديد من شأنه تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية بسبب تداعيات كورونا، حيث قررت وزارة التعليم إلغاء الزيادة بمصروفات الدراسية، بالمدارس الخاصة " عربى ولغات ودولى" للعام الحالي.





القرار نال رضا أولياء الأمور وطالبوا تنفيذ القرار إما خصما من القسط الثانى للعام الحالي، أو من مصروفات العام الدراسى المقبل.



لكن أصحاب المدارس قالوا إن ذلك يحمل المدارس فوق طاقتها بسبب مصروفات التعقيم والتنظيف، بالإضافة إلى تكاليف البنية التكنولوجية بالمدارس، وطالبوا الوزارة بالكشف عن آلية تنفيذ القرار، وهل سيخصم من مصروفات الفصل الدراسى الثانى؟.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 34142
نقاط : 207962
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى