منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شوقى - السنة مش هتضيع والدراسة مستمرة سواء كان الطالب في البيت أو المدرسة

اذهب الى الأسفل

شوقى - السنة مش هتضيع والدراسة مستمرة سواء كان الطالب في البيت أو المدرسة Empty شوقى - السنة مش هتضيع والدراسة مستمرة سواء كان الطالب في البيت أو المدرسة

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الجمعة 13 نوفمبر 2020, 21:43

شوقى - السنة مش هتضيع والدراسة مستمرة سواء كان الطالب في البيت أو المدرسة



قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن العام الدراسي الحالي سوف يستكمل سواء بوجود فيروس كورونا أو بدونه.



وتابع الوزير - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد - أن الدراسة مستمرة سواء كان الطالب في البيت أو المدرسة، مؤكدا «لن نضيع السنة الدراسية على الطلاب».



وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم العالي، على أنه لا يوجد خطة لدى الدولة لإلغاء العام الدراسي الجديد.



ولفت إلى أنه لو تم اتخاذ قرار من القيادة السياسية ولجنة إدارة أزمة كورونا بإغلاق المدارس لوجود جائحة بالفعل، سوف تتولى وزارة التربية والتعليم البحث عن كيفية استكمال العام الدراسي.



وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه يتم إغلاق الفصل في حال الاشتباه بإصابة أحد الطلاب بفيروس كورونا وهذا إجراء احترازي.

سنكمل العام الدراسي «بكورونا أو من غيرها»

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي أن قرار وقف الدراسة هو قرار دولة وليس قرار وزارة التربية والتعليم.



وقال وزير التربية والتعليم إن الدولة ليس لديها خطة لالغاء العام الدراسي الحالي.



وأضاف وزير التربية والتعليم ان العام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ سوف يستكمل بكورونا أو من غير كورونا، مؤكدا أنه ليس من مصلحة الطلاب إغلاق المدرسة لانه سوف يكون هناك إجهاد على الطلاب.



وأوضح شوقي ان الوزارة أعدت العدة لاستكمال العام الدراسي تحت أي ظروف وتم إعداد قنوات تعليمية ومنصات إلكترونية تساعد الطلاب للتعليم عن بعد



وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدائل التعليم المدرسي في ظل انتشار فيروس كورونا وتقليل أيام التواجد بالمدارس أو في حال توقف الدراسة حيث أكدت أن القنوات التعليمية ستكون شريكًا أساسيًا في شرح جميع دروس المناهج المقررة على جميع الصفوف الدراسية.



وأعلن وزير التعليم أنه تم تشغيل العديد من المنصات الإلكترونية التعليمية لمساعدة الطلاب في المذاكرة، مثل نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل: "القنوات التليفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، والمكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، ومنصة إدمودو، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية"، وذلك لمساعدة الطالب على الحصول على المعلومات والمعارف بطرق مبتكرة تناسب العصر المعرفي الذي نعيشه الآن.





وقامت وزارة التربية والتعليم بإطلاق قناة تعليمية تغطي كل الحصص للمواد داخل المجموع للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، كذلك إطلاق قناة جديدة يوم ١٥ نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من الأول الثانوي إلى الثالث الثانوي، هذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا عن طريق أجهزة التابلت، ولذلك فإن خدمة القنوات هنا هي «خدمة إضافية وليست محورية» مثل الصفوف من ٤ إلى ٩.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 34160
نقاط : 208035
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى