منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تفاصيل ارتفاع حصيلة إصابات كورونا داخل المدارس 117 إصابة وغلق منشآت تعليمية

اذهب الى الأسفل

تفاصيل ارتفاع حصيلة إصابات كورونا داخل المدارس 117 إصابة وغلق منشآت تعليمية Empty تفاصيل ارتفاع حصيلة إصابات كورونا داخل المدارس 117 إصابة وغلق منشآت تعليمية

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في السبت 14 نوفمبر 2020, 14:12

تفاصيل ارتفاع حصيلة إصابات كورونا داخل المدارس 117 إصابة وغلق منشآت تعليمية
علم “القاهرة 24” آخر حصيلة لعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد داخل المنشآت التعليمية المصرية، حيث وصلت في التحديث الأخير إلى 117 إصابة منذ استئناف الدراسة سواء في الخاص 3 أكتوبر الماضي أو الحكومي منتصف الشهر نفسه.



وحسب مصدر في وزارة الصحة والسكان، قال إن عدد الإصابات بين الفئة العمرية هي نفس العدد قبل بداية الدراسة، حيث تصل إلى 117 إصابة بين جميع فئات المنشآت التعليمية من طلاب وإداريين ومعلمين، فيما تم الاشتباه في أقل من 300 حتى هذه اللحظة.

تفاصيل ارتفاع حصيلة إصابات كورونا داخل المدارس 117 إصابة وغلق منشآت تعليمية 1-4_110

“التعليم”: ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في المدارس.. والدراسة مستمرة

وأشار المصدر المطلع إلى أنه تم التأكد من تطبيق خطة الوزارة بغلق 5 منشآت تعليمية نتيجة ظهور أكثر من إصابة في أكثر من فصل داخلها، وذلك ضمن المتابعة الدقيقة للوضع الوبائي داخل المدارس من قبل مديريات وزارة الصحة والسكان في المحافظات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.



وأكد المصدر أن عدد المرتادين للمنشآت التعليمية في مصر خلال العام الدراسي الحالي يصل إلى 25 مليونًا، وبالتالي وجود إصابات أمر طبيعي بين هذا العدد الكبير، باعتباره القطاع الأكبر من حيث عدد الموجودين فيه.





ونشر “القاهرة 24” منذ أيام تفاصيل الوضع الوبائي لعدد حالات الإصابة في المدراس حتى الأسبوع الماضي، حيث كشف مصدر في وزارة التربية والتعليم الفني أنه وفقًا لتقرير وزارة الصحة والسكان، للأسبوع الماضي، كان 75 حالة، مؤكدًا أن التقرير لم يرصد حالات هذا الأسبوع، إلا أن النسبة في الإصابات طبيعية.



سيناريو 7 وإصابة 49.. خطة وزارتين لمنع تحويل المدارس لبؤرة انتشار “كورونا” في الموجة الثانية (تفاعلي)

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت تعليق الدراسة في شهر مارس الماضي، وذلك بعد إعلان إصابة 7 طلاب في المدارس، حينها وبقرار مشترك مع مجلس الوزراء، أوضح الوزير أنه فيما يتعلق بالتحضير للامتحانات والتصحيح والتسجيل “online” للمواد التعليمية، وفيما يخص الإداريين فيتطلب وجودهم للقيام بأعمال الإصلاح للمنشآت التعليمية والتعامل مع الامتحانات.



ما هو برتوكول الصحة والتعليم للغلق؟



البرتوكول الذي حصل عليه “القاهرة 24” بخصوص الغلق يشير إلى أن الغلق في حالة ظهور حالات كورونا، لا يزيد عن 28 يومًا بخصوص المدارس أو المنشآت التعليمية أو الفصول، وفقًا للحالات المصابة.







ففي حالة وجود حالة بأحد الفصول، يتم غلق الفصل لمدة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق، أما في حالة انتشر الفيروس في أكثر من فصل، يتم غلق المدرسة بالمدة ذاتها، وكذلك الأمر بالنسبة لظهوره في أكثر من مدرسة يتم غلق المجمع بأكمله، والقرار تتخذه الإدارة التعليمية والصحية بالمنطقة التي ظهر بها الحالات.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 34184
نقاط : 208131
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى