منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التعليم للطلاب انتظروا منظومة وجبات مدرسية شهية ومفيدة احضروا الغياب مفعل فصل متجاوزى النسبة القانونية للغياب بدون إذن والحذف من المناهج يضر بالمحتوى

اذهب الى الأسفل

التعليم للطلاب انتظروا منظومة وجبات مدرسية شهية ومفيدة احضروا الغياب مفعل  فصل متجاوزى النسبة القانونية للغياب بدون إذن  والحذف  من المناهج يضر بالمحتوى Empty التعليم للطلاب انتظروا منظومة وجبات مدرسية شهية ومفيدة احضروا الغياب مفعل فصل متجاوزى النسبة القانونية للغياب بدون إذن والحذف من المناهج يضر بالمحتوى

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الإثنين 16 نوفمبر 2020, 18:28

التعليم للطلاب انتظروا منظومة وجبات مدرسية شهية ومفيدة احضروا الغياب مفعل  فصل متجاوزى النسبة القانونية للغياب بدون إذن  والحذف  من المناهج يضر بالمحتوى
تعقد، الآن، وزارة التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا لاطلاق المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية







وخلال كلمته، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  ان الوزارة تسعى لتطوير المنظومة الرياضية المدرسية في اطار اهتمام ها بالتنشئة الكاملة للطلاب.







وقال وزير التربية والتعليم: التعليم ليس مناهج وكتبا وامتحانات فقط، لكن هناك ايضا مشروعات الصحة و التغذية المدرسية التي ستطور كثيرا خلال المرحلة المقبلة، وتنمية الذوق العام للطلاب من خلال الاهتمام بالفنون، إلى جانب الاهتمام بالموهوبين. 

التعليم للطلاب انتظروا منظومة وجبات مدرسية شهية ومفيدة احضروا الغياب مفعل  فصل متجاوزى النسبة القانونية للغياب بدون إذن  والحذف  من المناهج يضر بالمحتوى 72114





من جانبها أكدت ايمان حسن رئيس الادراة المركزية للانشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اوصانا بالاهتمام باللياقة البدنية والرياضة المدرسية، وهذا هو سبب اطلاق المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس.







وقالت ايمان حسن :خلال كلمتها: ان الرياضة لها فوائد عديدة لا يمكن خصرها الفرد والمجتمع ، فهي تقضي على اوقات الفراغ لدى الشباب، 



وتقضي على الأمراض، وتساعد على زيادة انتاجية الفرد في المجتمع مما يصب في النهاية في مصلحة البلد. 











وأطلقت وزارة التربية والتعليم اليوم المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس للعام الدراسي 2020/2021 بجميع المراحل التعليمية.







وتتمثل اهداف هذا المشروع في : 



تنمية الصفات البدنية للطالب واكتساب المهارات الحركية الاساسية ، و استثمار رقت الفراغ في نشاط هادف وبناء يخدم الطالب والمجتمع ، و الممارسة الذاتية والتي تعمل على تكوين الشخصية المتكاملة للطالب ، و رفع مستوى اللياقة البدنية للطلاب في جميع المراحل ، واكتساب المعارف والمعلومات الرياضية الرياضية ، و توضيح علاقة اللياقة البدنية بالمجالات المختلفة







وأكدت وزارة التربية والتعليم ان اللياقة البدنية هي احدى مكونات اللياقة الشاملة والتي تتضمن اللياقة الصحية والنفسية والاجتماعية.





- يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة في مدارس مصر، ولا يوجد في الوقت الحالي ما يستدعي القلق من انتشار ڤيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين.



- تتيح الوزارة للسادة أولياء الأمور الاختيار بين ان يكون الطالب طالبًا "نظاميًا" أو أن يختار التحويل إلى "نظام المنازل" ويحضر الامتحانات المؤهلة للصف الدراسي الأعلى.



- سيتم استكمال العام الدراسي وتغطية المناهج "بدون محذوفات" سواء عن طريق الحضور في المدارس أو باستخدام الوسائل التعليمية المختلفة، كذلك سيتم اتمام تقييم منضبط للانتقال إلى الصف الأعلى.



وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن حالات كورونا في المدارس لم تتعدَ منذ بدء الدراسة حتى الآن 300 حالة فقط لا غير.



وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات تليفزيونية، إن العدد يؤكد أن الوضع مطمئن جدا، لأن نسبة الإصابة قليلة جدا مقارنة بإجمالي عدد الطلاب في مصر البالغ عددهم 23 مليون طالب و2 مليون معلم وإداري.



وأضاف وزير التربية والتعليم، أن قرار غلق فصل في مدرسة هو قرار "إحترازي" لعدم المجازفة ،  وهو ما ينبغي أن يبث الطمأنينة لدى أولياء الأمور؛ لأن الدولة تتابع وتنفذ كل الإجراءات لحماية الابناء.



قال وزير التربية والتعليم، إن الدولة توفر هذا العام العديد من مصادر التعلم المتنوعة ما بين قنوات تلفزيونية عالية المستوى لجميع المواد، ومجموعات التقوية، وإتاحة امكانية الحضور الجزئي بالمدارس، وإتاحة منصة التعلم للمرحلة الثانوية على التابلت، وإتاحة منصة "ذاكر" لكل الصفوف الدراسية، ومنصة إدمودو للفصول الافتراضية، ومنصة البث المباشر، ثم منصة دروس إلكترونية لمراجعات الإعدادية حتى الثانوية العامة، وأخيرا منصة الكتب التفاعلية.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 34184
نقاط : 208131
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى