منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهم 5 تصريحات لوزير التعليم اليوم.. الدراسة مستمرة وتوقفها بقرار من الدولة.. لا يوجد قلق من كورونا ولولى الأمر حرية تحويل ابنه لمنازل.. طارق شوقى: التعليم المصرى يشهد نقلة نوعية.. واللياقة البدنية ضرورة للطلاب

اذهب الى الأسفل

أهم 5 تصريحات لوزير التعليم اليوم.. الدراسة مستمرة وتوقفها بقرار من الدولة.. لا يوجد قلق من كورونا ولولى الأمر حرية تحويل ابنه لمنازل.. طارق شوقى: التعليم المصرى يشهد نقلة نوعية.. واللياقة البدنية ضرورة للطلاب Empty أهم 5 تصريحات لوزير التعليم اليوم.. الدراسة مستمرة وتوقفها بقرار من الدولة.. لا يوجد قلق من كورونا ولولى الأمر حرية تحويل ابنه لمنازل.. طارق شوقى: التعليم المصرى يشهد نقلة نوعية.. واللياقة البدنية ضرورة للطلاب

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الثلاثاء 17 نوفمبر 2020, 05:19

أهم 5 تصريحات لوزير التعليم اليوم.. الدراسة مستمرة وتوقفها بقرار من الدولة.. لا يوجد قلق من كورونا ولولى الأمر حرية تحويل ابنه لمنازل.. طارق شوقى: التعليم المصرى يشهد نقلة نوعية.. واللياقة البدنية ضرورة للطلاب
أهم 5 تصريحات لوزير التعليم اليوم.. الدراسة مستمرة وتوقفها بقرار من الدولة.. لا يوجد قلق من كورونا ولولى الأمر حرية تحويل ابنه لمنازل.. طارق شوقى: التعليم المصرى يشهد نقلة نوعية.. واللياقة البدنية ضرورة للطلاب 12552310





شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، عدة تصريحات هامة لوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقى، تتعلق بالدراسة وكورونا، حيث طمأن الوزير أولياء الأمور بخصوص العام الدراسى الجارى وإصابات كورونا، وما يشهده تطوير التعليم حاليا، "اليوم السابع" يسرد أبرزها 5 تصريحات للوزير فى التقرير التالى:

التصريح الأول:

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا يوجد فى الوقت الحالى ما يستدعى القلق من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة فى مدارس مصر، موضحا أن قرار غلق فصل في مدرسة هو قرار "احترازى" لعدم المجازفة وهو ما ينبغى أن يبث الطمأنينة لدى أولياء الأمور، وأن الدولة تتابع وتنفذ كل الإجراءات لحماية الأبناء من الطلاب، وأى قرار يتضمن تعطيل الدراسة على مستوى الجمهورية هو قرار سيادى للدولة وليس لوزارة التربية والتعليم ولم يتم طرحه على الإطلاق هذا العام الدراسي.

التصريح الثانى:

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة منحت أولياء الأمور حرية الاختيار بين أن يكون الطالب طالبا "نظاميا" أو أن يختار التحويل إلى "نظام المنازل" وعليه يتحمل مسؤولية تعليم نفسه، ويحضر الامتحانات المؤهلة للصف الدراسى الأعلى، مؤكدا أن الدولة توفر هذا العام العديد من مصادر التعلم المتنوعة ما بين قنوات تلفزيونية عالية المستوى لجميع المواد إلى مجموعات تقوية إلى حضور جزئى بالمدارس وكذلك منصة التعلم للمرحلة الثانوية على التابلت ثم منصة "ذاكر" لكل الصفوف الدراسية ومنصة إدمودو للفصول الافتراضية ومنصة البث المباشر ثم منصة دروس إلكترونية لمراجعات الاعدادية حتى الثانوية العامة وأخيرا منصة كتب تفاعلية.

التصريح الثالث:

قال الدكتور طارق شوقى، إنه سوف يتم استكمال العام الدراسي وتغطية المناهج "بدون محذوفات" سواء كان ممكنا أن نحضر في المدارس أو في حالة حظر كلي حيث وفرنا كل الوسائل لتوصيل المادة التعليمية إلى الطلاب سواء يملكون انترنت أو لا يملكون وكذلك سيتم اتمام تقييم منضبط للانتقال إلى الصف الأعلى، وأنه يستطيع طلاب المرحلة الثانوية أن يدخلوا الامتحانات الأوبن بوك بكتاب الوزارة القديم من نسخة سابقة أو مطبوعا من ال pdf الموجود على موقع الوزارة.

التصريح الرابع:

أكد الوزير: "القصة والأسئلة المقالية موجودة كما هي بدون تغيير في جميع السنوات ما عدا الثانوية العامة"، حيث ينبغي دراسة القصة والإلمام بالأسئلة المقالية ولكن لن يتضمن الامتحان النهائي في الثانوية العامة (فقط) أسئلة تقتضي الكتابة بالقلم حتى نتمكن من تصحيح إلكتروني كامل بدون عنصر بشري تحقيقًا للعدالة ومنعًا للتظلمات.

التصريح الخامس:

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن التعليم المصرى يشهد نقلة نوعية فارقة، حيث تم بناء مناهج للصفوف الأولى، وفق الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم المصرى 2030، كما تم وضع أدلة جديدة لمعلمى التربية الرياضية بما يتناسب مع المنهج الجديد متعدد التخصصات لتحقيق نواتج التعلم المطلوبة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال فعاليات إطلاق المشروع القومى لرفع الكفاءة واللياقة البدنية لدى طلاب المدارس، أن الاهتمام باللياقة البدنية أصبح ضرورة تصر عليها الدولة المصرية للحفاظ على صحة ومستقبل أولادنا، وفى هذا الصدد صدر القرار الوزارى بشأن منهج التربية البدنية والصحية فى الصفوف الأولى من التعليم الأساسي، موضحا أن مركز المناهج بالاشتراك مع عدة جهات داعمة وضع اختبارات وتدريب المعلمين والموجهين فى التربية الرياضية.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 34141
نقاط : 207958
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى