منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موجة طقس غير مستقر من الأربعاء حتى الجمعة

اذهب الى الأسفل

موجة طقس غير مستقر من الأربعاء حتى الجمعة Empty موجة طقس غير مستقر من الأربعاء حتى الجمعة

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الثلاثاء 24 نوفمبر 2020, 04:35

موجة طقس غير مستقر من الأربعاء حتى الجمعة
كشفت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز التنبؤات والاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.



وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «حالة من عدم الاستقرار تضرب البلاد ابتداء من الأربعاء حتى الجمعة».



وتابعت «أمطار غزيرة رعدية أحيانا ابتداء من الأربعاء على السواحل الشمالية والوجه البحري»، مشيرة إلى أن فرص الأمطار متوسطة على القاهرة الأربعاء والخميس، بينما تكون منعدمة الجمعة.



وأوضحت أن حدة الأمطار ستقل يوم الجمعة لتكون متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري وتنعدم على باقي الأنحاء، لافتة إلى أن الأمطار ستصاحبها انخفض في درجات الحرارة لتصل الصغرى إلى 14 درجة والعظمي إلى 20 على القاهرة خاصة يومي الأربعاء والجمعة.



وأشادت بقرار نقل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى القاهرة قائلة «مش هيكون فيه مشكلات أو أمطار بالقاهرة، وإن شاء الله المواطنون يستمتعون بالمباراة».



ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس  لطيفا نهارا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومعتدلا على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، بينما يكون باردا ليلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية و شمال وجنوب الصعيد، و مائلا للبرودة على جنوب سيناء، وتتكون شبورة مائية صباحا على القاهرة والرياح معتدلة على معظم الأنحاء ونشطة على خليج السويس.



وتشهد بعض المناطق من شمال الوجه البحرى مثل كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية أمطارا خفيفة، فيما تشهد بعض المناطق من السواحل الشمالية مطروح والإسكندرية ورشيد ودمياط وبورسعيد والعريش أمطارا خفيفة إلى متوسطة.



ويتأثر شمال البلاد بمرتفع العروض الوسطى على السطح وكذلك مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.



وتكون حالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر والرياح السطحية شمالية شرقية، فيما تكون حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح شمالية غربية.



وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس اليوم، على القاهرة والوجه البحري يكون لطيفا نهارا تصاحبه شبورة مائية صباحا، باردا ليلا والرياح معتدلة.



ويكون الطقس لطيفا على السواحل الشمالية نهارا بارد ليلا والرياح معتدلة، ويكون معتدلا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والرياح نشطة على خليج السويس تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، ويكون مائلا للبرودة ليلا على جنوب سيناء.





وفي ذات السياق قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الأمطار التي تشهدها مصر منذ 4 سنوات، مختلفة بشكل كبير جدا عن كمية الأمطار التي اعتادت عليها على مدار عقود من الزمان، بسبب التغيرات المناخية التي تضرب العالم كله، ونتج عنها هطول الأمطار بغزارة ليست معتادة.



وأكد أن يوم الأربعاء المقبل، ستشهد محافظات شمال مصر "الإسكندرية وكفر الشيخ ودمياط"، وأجزاء من محافظة البحيرة ومطروح، نوة جديدة أو موجة جديدة من هطول الأمطار، لذلك أكد الدكتور مصطفى مدبولي، على محافظي هذه المحافظات، أن يستعدوا تماما لهذه الموجة.



وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، الذي تعرضه الإعلامية سارة حازم، عبر شاشة "dmc": "كان من المنطقي عدم إنشاء شبكات صرف، لأن مناخ مصر كان جافا ومختلفا عما تشهده حاليا، والآن نتعامل مع هذه الكميات، من خلال الشبكات الموجودة وسيارات شفط المياه".



وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء: "يظل هناك المزيد من الحاجة إلى نشر عدد كبير من السيارات في محافظات معينة لشفط المياه، والتعامل في الوقت الحالي، يتم عن طريق شبكة الصرف الصحي، وهي شبكة ليست حديثة، خاصة في المدن القديمة، حيث مضى عقود على إنشائها، وهذا هو الوضع الذي نتعامل من خلاله".



وأوضح: "بدأنا نتبع استراتيجية جديدة، مثل منح الإجازات ونعطل المدارس وبعض المصالح الحكومية، لكي تستطيع الأجهزة الحكومية أن تعمل على الأرض، ولكل محافظة سلطة تعطيل الدراسة والمصالح الحكومية الموجودة في نطاق المحافظة، إذا ارتأى أن الواقع على الأرض، يفرض هذا التعطيل".



وحول وضع كورونا، أكد أنه لا تهاون في توقيع الغرامات على مخالفة إجراءات كورونا، أو تطبيق الإجراءات في المصالح الحكومية، وعدم تقديم الخدمات لأي مواطن لا يلتزم بارتداء الكمامة داخل المصالح الحكومية والبنوك وكل الهيئات أو الجهات والمباني، التي يشملها قرار رئيس الوزراء بإلزامية ارتداء الكمامة.



ولفت، إلى أن المستلزمات الطبية متوفرة بكثرة في المستشفيات الحكومية ومستشفيات وزارة التعليم العالي والصيدلية: "لا نشهد حاليا أي نقص من الأدوية، التي كان فيها نقص أثناء الموجة الأولى من كورونا، لأن شركات الأدوية، ضاعفت إنتاجها، وسيكون على المحافظين التأكد أولًا بأول من استمرار هذه الوفرة".

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 34817
نقاط : 210556
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى