منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دكتور / شوقى الثانوية العامة التراكمية تطبق على طلاب الشهادة الإعدادية الحالية و هى مجموع درجات الثلاث سنوات و لن تكون النسب متساوية " الدرجات الأعلى للصف الثالث فالثانى و الأقل الصف الأول "

اذهب الى الأسفل

دكتور / شوقى  الثانوية العامة التراكمية تطبق على طلاب الشهادة الإعدادية الحالية و هى مجموع درجات الثلاث سنوات و لن تكون النسب متساوية " الدرجات الأعلى للصف الثالث فالثانى و الأقل الصف الأول " Empty دكتور / شوقى الثانوية العامة التراكمية تطبق على طلاب الشهادة الإعدادية الحالية و هى مجموع درجات الثلاث سنوات و لن تكون النسب متساوية " الدرجات الأعلى للصف الثالث فالثانى و الأقل الصف الأول "

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الجمعة 11 ديسمبر 2020, 10:57

دكتور / شوقى  الثانوية العامة التراكمية تطبق على طلاب الشهادة الإعدادية الحالية و هى مجموع درجات الثلاث سنوات و لن تكون النسب متساوية " الدرجات الأعلى للصف الثالث فالثانى و الأقل الصف الأول "
دكتور / شوقى  الثانوية العامة التراكمية تطبق على طلاب الشهادة الإعدادية الحالية و هى مجموع درجات الثلاث سنوات و لن تكون النسب متساوية " الدرجات الأعلى للصف الثالث فالثانى و الأقل الصف الأول " 533erf12


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة لن تطبق نظام المجموع التراكمي على طلاب المراحل الثانوية العام الدراسي 2020 – 2021، لافتًا إلى تطبيق النظام على طلاب المرحلة الإعدادية الثالثة الملتحقين بالثانوية العام الدراسي المقبل.



وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن توزيع التقييم على مراحل الثانوية الثلاث لم يوضع في القانون، موضحًا أن النسب متصاعدة وليست متساوية.



ولفت إلى أن مجلس الوزراء وافق عل مشروع قانون بتعديل نص المادة (28) لتحديد شكل امتحان الثانوية العامة؛ من أجل تغيير ثقافة الدخول للجامعة بامتحان وفرصة واحدة لكل الطلاب.



وأشار وزير التعليم إلى أن «طريقة التقييم المعمول بها في مصر والدخول إلى الجامعة ألهت الناس عن فكرة التعليم»، متابعًا: «طول ما بنتكلم عن الامتحان فإحنا محققناش الهدف».



ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل نص المادة (28) من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، والخاصة بقواعد امتحانات الثانوية العامة.

وجاءت أبرز التعديلات في الثانوية العامة التراكمية الجديدة كالآتي:



- تحسب درجات التقييم للثانوية العامة الجديدة تراكمية علي أساس مجموع درجات الطلاب بمرحلة الثانوية العامة بسنواتها الثلاث من الأول للثالث الثانوي.

- يحق للطالب دخول الامتحان أكثر من مرة في كل سنة دراسية ويختار النتيجة التي يرغب في أن تحتسب له ضمن مجموعه.

- يكون إجراء الامتحان لأول مرة في كل سنوات المرحلة الثانوية بدون رسوم.

- يمكن عقد الامتحانات إلكترونيًا أو ورقيًا.

- يجوز تقسيم الطلاب في كل مادة إلى مجموعات متعددة، يتم إجراء الامتحان لكل منها على حدة، وذلك في أوقات مختلفة ووفقًا لنماذج مختلفة، على أن تكون متكافئة في درجة الصعوبة.

- يحدد مجلس التعليم قبل الجامعي المواد التي سيمتحن فيها الطلاب وعدد المرات التي يسمح للطالب فيها بدخول الامتحان، ونظام الامتحانات، وتحديد النهايات الصغرى والكبرى لدرجات المواد الدراسية، والدرجات التي تحتسب في مرات دخول الامتحان الإضافية.

- يدرس طلاب القسم العلمي المواد العلمية، وطلاب القسم الأدبي المواد الأدبية، بالإضافة إلى المواد الإجبارية للقسمين.

- يجوز وضع أسس وطرق تقييم حديثة ومبتكرة تكون من ضمن عناصر تقييم الطلاب بجانب الامتحانات وتدخل درجاتها بنسبة تحدد ضمن عناصر المجموع المحتسب للطلاب عن كل عام دراسي على حدة، وذلك بعد موافقة مجلس التعليم قبل الجامعي.

- يبدأ تطبيق نظام الثانوية التراكمية على طلاب الصف الأول الثانوي العام الدراسي القادم، بعد إقراره النهائي من مجلس النواب.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 37570
نقاط : 221269
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى