منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التعليم ترد على شكاوى أولياء الأمور - المدارس تضعط على الطلاب لحضور الإمتحان و بعضهم مرضى

اذهب الى الأسفل

التعليم ترد على شكاوى أولياء الأمور - المدارس تضعط على الطلاب لحضور الإمتحان و بعضهم مرضى Empty التعليم ترد على شكاوى أولياء الأمور - المدارس تضعط على الطلاب لحضور الإمتحان و بعضهم مرضى

مُساهمة من طرف عادل عبد الله السبت 12 ديسمبر 2020, 12:47

التعليم ترد على شكاوى أولياء الأمور - المدارس تضعط على الطلاب لحضور الإمتحان و بعضهم مرضى


التعليم ترد على شكاوى أولياء الأمور - المدارس تضعط على الطلاب لحضور الإمتحان و بعضهم مرضى 20180522
كشف أولياء أمور صفوف النقل عقد المدارس خلال الفترة الحالية امتحانات ورقية وإلكترونيا بالنسبة لطلاب الثانوى العام، موضحين أن الاختبارات تتم فيما درسه الطلاب منذ بدء العام الدراسى حتى الآن.

وأوضح أولياء الأمور أن بعض المدارس اكتفت بالتقييم الإلكتروني فقط ولم تعقد امتحانات ورقية، مؤكدين أنها خطوة مهمة لقياس مستوى الطلاب خاصة بعض ترم دراسى العام الماضى تم تقييم الطلاب من خلال الأبحاث فيه، ومن ثم هذه الخطوة مهمة للوقوف على مستوى الطلاب وأدائهم خلال الفترة التي انطلق فيها العام الدراسى الحالي وقياس مدى استفادة الطلاب من القنوات التعليمية والتعليم عن بعد.



وأضاف أولياء الأمور أن بعض المدارس الخاصة أكدت لهم أن الامتحان إجبارى وتتم بقرار من الإدارات التعليمية وأنه سيتم تقييمها بدرجات وقد تكون هذه الدرجات بديل لدرجات امتحانات نصف العام الدراسى الذى يتم في يناير المقبل في حالة توقف الدراسة خلال الفترة الحالية بسبب كورونا، مطالبين المدارس بالشفافية وإعلان الهدف من الامتحانات.

وأشار أولياء الأمور إلى أن الامتحانات فرصة مهمة للطالب لمعرفة مستواه ونقاط الضعف والقوة لكى يحافظ على تفوقه ويعالج أيضا نقاط الضعف.

وقالت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هذه الاختبارات بدون درجات والطالب الذى يتغيب عنها لن يضار.

وأكد محمد عبد التواب مدير عام الإدارة العامة للتعليم العام بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن ما يتم عبارة عن تقييمات يتخللها مرحلة للشفوى وسلوك ومواظبة وتحريرى  ونشاط وفقا للقرارات المنظمة، موضحا أن هدف الامتحانات هو الوقوف على ما تم قطعة وشرحه من المنهج والتعرف على النقاط السلبية والايجابية، ووضع برامج علاجية لنقاط الضعف ومعرفة مدى استفادة الطلاب من مصادر التعلم المختلفة.



وأوضح محمد عبد التواب في تصريح خاص، أن هذه الامتحانات لا علاقة لها بامتحان نصف العام الدراسى الذى يعقد في يناير المقبل طبقا للخريطة الزمنية، موضحا أن هذه الاختبارات التي تجرى حاليا بلا درجات ومن يتغيب عنها لن يضار، قائلا: درجات الطالب على امتحان منتصف العام الدراسى.

وأشار مدير عام الإدارة العامة للتعليم العام، إلى أن اختبارات نصف العام تعقد في يناير حسب الخريطة الزمنية، مشيرا إلى أن التوجيه الفني يتابع ما تم شرحه من المناهج والمقررات الدراسية موزعة على عدد أيام الفصل الدراسى الأول كما هو موجود في خريطة العام الدراسى.

وأكدت مصادر أن نسب الحضور في المدارس مرتفعة مع التزام الطلاب بالإجراءات الاحترازية، مشيرة إلى أن الدراسة مستمرة ولن نية لوقفها وهناك متابعة دقيقة بشكل يومى لليوم الدراسى والدراسة منتظمة وتسير بشكل طبيعى.


________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 35393
نقاط : 212854
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى