منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إجراءات لمواجهة تداعيات كورونا في مديرية تعليم الجيزة

اذهب الى الأسفل

إجراءات لمواجهة تداعيات كورونا في مديرية تعليم الجيزة Empty إجراءات لمواجهة تداعيات كورونا في مديرية تعليم الجيزة

مُساهمة من طرف عادل عبد الله السبت 19 ديسمبر 2020, 19:14

إجراءات لمواجهة تداعيات كورونا في مديرية تعليم الجيزة


إجراءات لمواجهة تداعيات كورونا في مديرية تعليم الجيزة 90553918
قـــــرر خالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة  ، تقسيم العاملين بديوان عام المديرية والإدارات التعليمية ، بحيث يكون الحضور للعمل  بنسبة لاتقل عن  50 % بالتناوب وبما لا يخل بسير العمل والعملية التعليمية .



يأتي ذلك بناء على الكتاب الدورى رقم ( 306 ) لسنه 2020  والصادر من مكتب السكرتير العام بمحافظة الجيزة وفى إطار الاجراءات الوقائية والاحترازية حيال مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد .



كما أصدر مدير تعليم الجيزة تعليمات بضرورة التواجد اليومى بالعمل لكافة مديرى العموم ومديرى الإدارات التعليمية ، مشيرًا إلى أن هذه التعليمات واجبة التنفيذ من يوم غد الأحد الموافق 20 يسمبر 2020



وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريا أعلنت خلاله عن تعليمات رسمية بعودة الإجازات الاستثنائية في الوزارة والجهات التابعة لها، في إطار توجه الحكومة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.



وقررت الوزارة في هذا الكتاب الدوري، أن يتم تناوب العاملين بديوان عام الوزارة، والجهات التابعة له بالحضور للعمل 3 أيام في الأسبوع، وأن يتم تحديد هذه الأيام الثلاثة والالتزام بها ولا يجوز تغييرها إلا لصالح العمل.



وشددت وزارة التربية والتعليم على أن يقوم الزملاء الحاضرين بعمل الزملاء المناوبين بدون تكاسل أو تقاعس.







اقرأ أيضا|

الواحد بـ240 دولار.. وزير التعليم: اجهزة تابلت المرحلة الثانوية كلفتنا 9 مليارات جنيه



وقالت وزارة التربية والتعليم إنه في حالة التغيب عن أيام الحضور في ظل هذه الإجازة الاستثنائية تعتبر الفترة كلها إجازة متصلة عن الفترة كلها.



كما قررت وزارة التربية والتعليم منح الموظف العائد من الخارج، إجازة استثنائية لمدة 15 يوما، تبدأ من تاريخ عودته.



وقررت الوزارة كذلك منح الموظف الذي تثبت إصابته بفيروس كورونا أو مخالط أو مشتبه بإصابته، من خلال إحضار المستندات الدالة على ذلك، إجازة استثنائية لا تقل عن 14 يوما يتم مدها دون حد أقصى لحين ثبوت تمام الشفاء.



وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه يجوز لرؤساء الجهات والهيئات والقطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديرين العموم استدعاء الموظفين حسب حاجة العمل طوال أيام الأسبوع أو تكليفهم بالعمل من المنزل.



وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه تعتبر الإجازات الاستثنائية السابق ذكرها مدفوعة الأجر، مشددة على إلزام كل الموظفين بارتداء الكمامات الواقية من بداية العمل حتى نهايته ومعاقبة من يخالف ذلك مع التنبيه على المختصين بالسلامة والصحة المهنية باتخاذ التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية اللازمة.



وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم الالتزام بالتعليمات السابقة لحين صدور تعليمات أخرى.



وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن التعليمات السابق ذكرها بشأن الإجازات الاستثنائية المرتبطة بإجراءات مكافحة فيروس كورونا، تخص فقط ديوان عام الوزارة والأجهزة التابعة لها ولا علاقة له بالمدارس أو المعلمين أو الإداريين في المحافظات.



وبرر وزير التربية والتعليم ذلك قائلا إن إدارة التعليم في مصر لا مركزية، وبالتالي فالمحافظ في كل محافظة هو الذي يحق له أن يطبق في محافظته القرار المناسب بما يناسب ظروف التعليم في محافظته.



وأضاف وزير التربية والتعليم أن القاعدة العامة هي أن يكون عدد أيام العمل أقل من المعتاد، تفاديا للتزاحم الذي يزيد من احتمالية الإصابة بفيروس كورونا، بشرط ألا يخل ذلك بالعمل الإداري أو العملية الإدارية نفسها داخل كل محافظة، مؤكدًا أن هذا الأمر لا يمكن أن يحسمه إلا كل محافظ في محافظته.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 36292
نقاط : 216480
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى