منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نص الكتاب الدورى الخاص برفع وزير التعليم الغياب عن الطلاب اعتبارًا من اليوم دون حذف من المناهج

اذهب الى الأسفل

نص الكتاب الدورى الخاص برفع وزير التعليم الغياب عن الطلاب اعتبارًا من اليوم دون حذف من المناهج Empty نص الكتاب الدورى الخاص برفع وزير التعليم الغياب عن الطلاب اعتبارًا من اليوم دون حذف من المناهج

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الأحد 20 ديسمبر 2020, 22:12

نص الكتاب الدورى الخاص برفع وزير التعليم الغياب عن الطلاب اعتبارًا من اليوم دون حذف من المناهج
نص الكتاب الدورى الخاص برفع وزير التعليم الغياب عن الطلاب اعتبارًا من اليوم دون حذف من المناهج 13190110
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تحاول عمل توازن وهو الحفاظ على كل أفراد المنظومة التعليمية، وحريصين على مصلحة الطالب، موضحاً أن إجازة نصف العام ستكون من يوم 5 إلى 20 فبراير المقبل.

وأضاف شوقى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دي إم سي، تقديم إيمان الحصرى، والمذاع عبر فضائية دي إم سي، أن الوزارة اتخذت بعض القرارات الهامة بخصوص إجراءات الوقاية من فيروس كورونا وغيرها، قائلا:" لن نحتسب الأيام الباقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب".

وأكمل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة دشنت بعض وسائل المعرفة بالنسبة للطلاب منها بنك المعرفة ومنصة ذاكر، وبث مباشر ومنصة حصص مصر، وعدد من القنوات التعليمية من أجل الطلاب الذين يردون التعلم من المنزل.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة ستكمل المحتوى الدراسى لهذا العام بميع السنوات وسيتم عمل تقييم وإذا لم نستطيع لن نذهب للعام الجديد بدون تقييم، موضحاً أنه يجب على الطلاب وأولياء الأمور العمل مع الوزارة.

وزير التربية والتعليم يصدر كتابًا دوريًا بشأن الدراسة  في الفترة المتبقية من الفصل الأول من العام الدراسي 2020/2021 💢
💢أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الكتاب الدوري رقم (9) بتاريخ 2020/12/20، بِشأن نظام التقييم والدراسة خلال الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2021/2020.
💢ونص الكتاب الدوري على : "حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مصلحة الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي بداية من الصف الرابع الإبتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي ولكي يتمكنوا من مواصلة عملية التعلم في الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الأول بإستخدام مصادر متنوعة للتعلم الذاتي والتي منها (قناة مدرستنا 1، وقناة مدرستنا 2، وبنك المعرفة، ومنصة ذاكر، ومنصة إدارة التعليم للمرحلة الثانوية، ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر، وغيرها من الوسائل الرقمية)".
💥 وتضمن الكتاب الدوري عدة قرارات وجاءت كالتالي :-
✍  عدم إحتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب - لمن يرغب فى ذلك - مع إستمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين فى الحضور وإستمرار العمل بمجموعات التقوية .
✍ على المدرسة توجيه الطلاب من الصف الرابع الإبتدائى وحتى الصف الثالث الإعدادى لمتابعة قناة مدرستنا (1) وطلاب المرحلة الثانوية لمتابعة قناة مدرستنا (2) وإعلامهم بمواعيد بث القنوات التعليمية لمتابعة مراجعة المناهج الخاصة بهم بالإضافة إلى مساعدتهم فى الدخول على المنصات الرقمية الخاصة بهم .
✍ إستمرار الدراسة لمدة ثلاث أسابيع من اليوم على أن تكون إمتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بدءًا من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021 وحتى نهاية الفصل الدراسى الأول ليكون هناك مساحة كافية لإعداد جداول إمتحانية تتيح تطبيق الإجراءات الإحترازية من خلال التباعد الإجتماعي بين الصفوف .
✍ يكون تقييم الطلاب طبقًا لمحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسى الأول كامًلا من خلال اختبار تحريرى وفق مواصفات الورقة الإمتحانية المعدة لذلك سلفًا بلجان إمتحانية مراقبة ومؤمنة من الصف الرابع الإبتدائى وحتى الصف الثانى الإعدادى تُعقد الإمتحانات على مستوى المدرسة والصف الثالث الإعدادى تُعقد الإمتحانات على مستوى المديرية وتعقد إمتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونيًا حسب جدول سوف تعلنه الوزارة لاحقًا.
✍ إتاحة دليل المعلم للصفوف من (KG1  وحتى الصف الثالث الإبتدائي) على الموقع الرسمى للوزارة حتى يسترشد به السادة أولياء الأمور الراغبين في مساعدة أبنائهم الراغبين في البقاء بالمنزل.
👈جدير بالذكر أن الصفوف من الأول وحتى الثالث الابتدائي لا يتم إجراء إمتحانات بها وإنما تتم بإستخدام نظام التقييم بناء على قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للتلميذ من خلال المهام الفردية والجماعية بنوعيتها "الشفهية، التحريرية، المهارية"، بإستخدام الأداء المتدرج.


________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 35392
نقاط : 212847
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى