منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تطبيق قانون مكافحة الغش لمن يخل بامتحانات الترم أو يصور أسئلة

اذهب الى الأسفل

تطبيق قانون مكافحة الغش لمن يخل بامتحانات الترم أو يصور أسئلة Empty تطبيق قانون مكافحة الغش لمن يخل بامتحانات الترم أو يصور أسئلة

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الأربعاء 23 ديسمبر 2020, 05:00

تطبيق قانون مكافحة الغش لمن يخل بامتحانات الترم أو يصور أسئلة



تطبيق قانون مكافحة الغش لمن يخل بامتحانات الترم أو يصور أسئلة 20201044
أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تطبيق المدارس والإدارات التعليمية والمديريات قانون مكافحة الغش بامتحانات الفصل الدراسى الأول، خاصة على من يقوم بتصوير أسئلة وأجوبة وإتاحتها ونشرها على السوشيال ميديا، مشيرة إلى أن من يستخدم أى أجهزة فى تصوير الأسئلة ونشرها سوف يحاسب.



وأوضحت المصادر، أن العقوبة تنص على حرمان الطالب الذى يصور أسئلة وينشرها من الامتحان لمدة عام على الأقل، إضافة إلى عقوبة مالية أخرى، مؤكدة أن أسئلة الامتحانات من المنهج ويحب على الجميع أن ينسوا ثقافة الغش أو الحصول على حق بشكل وطريقة غير مشروعة.



وكانت الوزارة قررت عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب - لمن يرغب فى ذلك - مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين فى الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية، وعلى المدرسة توجيه الطلاب من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثالث الإعدادى لمتابعة القنوات.



وأوضحت الوزارة استمرار الدراسة لمدة ثلاثة أسابيع من اليوم، على أن تكون امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بدءًا من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021، حتى نهاية الفصل الدراسى الأول ليكون هناك مساحة كافية لإعداد جداول امتحانية تتيح تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال التباعد الاجتماعى بين الصفوف.



وأوضحت أن تقييم الطلاب يكون طبقًا لمحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسى الأول كامًلا من خلال اختبار تحريرى وفق مواصفات الورقة الامتحانية المعدة لذلك سلفًا بلجان امتحانية مراقبة ومؤمنة، من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثانى الإعدادى تُعقد الامتحانات على مستوى المدرسة، والصف الثالث الإعدادى تُعقد الامتحانات على مستوى المديرية، وتعقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونيًا حسب جدول سوف تعلنه الوزارة لاحقًا.



جدير بالذكر، أن الصفوف من الأول وحتى الثالث الابتدائى لا يتم إجراء امتحانات بها، وإنما تتم باستخدام نظام التقييم بناء على قياس الأداء والسلوك الفردى والجماعى للتلميذ، من خلال المهام الفردية والجماعية بنوعيتها "الشفهية، التحريرية، المهارية"، باستخدام الأداء المتدرج.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 35922
نقاط : 215001
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى