منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وزيرة الصحة: إصابات كورونا المعلن عنها لا تمثل سوى 10% من الأعداد الحقيقية

اذهب الى الأسفل

وزيرة الصحة: إصابات كورونا المعلن عنها لا تمثل سوى 10% من الأعداد الحقيقية Empty وزيرة الصحة: إصابات كورونا المعلن عنها لا تمثل سوى 10% من الأعداد الحقيقية

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الإثنين 28 ديسمبر 2020, 19:06

وزيرة الصحة تعلن بشفافية : إصابات كورونا المعلن عنها لا تمثل سوى 10% من الأعداد الحقيقية
نقلا عن الوطن
وزيرة الصحة: إصابات كورونا المعلن عنها لا تمثل سوى 10% من الأعداد الحقيقية 20201247


أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أن اليوم الإثنين 28 ديسمبر، كان موعد أخر إجراءات الاعتماد الفحصي للقاح المضاد لفيروس كورونا الذي تنتجه شركة «سينوفارم» الصينية من قبل هيئة الدواء المصرية.



واعترفت وزيرة الصحة والسكان، في تصريحات تليفزيونية، أن الأرقام المعلنة لإصابات كورونا في كافة الدول لا تعكس بدقة معدلات الإصابات الحقيقية، لأن الحالات التي يتم حصرها هي فقط الأعداد التي يتم تشخيص إصابتها بشكل رسمي.



كانت وزارة الصحة والسكان، صباح الإثنين 28 ديسمبر، مغادرة 553 متعافيًا من فيروس كورونا للمستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 110015 حالة.





وأضافت الوزيرة أن الأعداد المعلن عنها عالميا لا تمثل أكثر من 10% عند مقارنتها بالأعداد الحقيقية، مؤكدة أن مصر لا تخفي أي معلومات والوباء يعلن عن نفسه ولا يمكن إخفاء شيء، مشددة على أن الحكومة المصرية وبشهادة منظمة الصحة العالمية، تسجل وتعلن بكل وضوح أعداد الوفيات وأسبابها بمنتهى الدقة.



وأوضحت د.هالة زايد، أن شهري ديسمبر ويناير من كل عام هما الأعلى في نسب الوفيات عالميا بالمقارنة بباقي شهور العام، وذلك بسبب الأمراض التنفسية التي تزداد خلال هذه الفترة، والتواجد لفترات طويلة في أماكن مغلقة وسيئة التهوية، وذلك بعيدا عن وباء كورونا.



وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 1226 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 جديدة.



وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.



وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 132541 حالة من ضمنهم 110015 حالة تم شفاؤها، و 7405 حالة وفاة.



وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 38320
نقاط : 224308
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى