منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التعليم" تستعد للإعلان عن تفاصيل جديدة بشأن امتحانات نصف العام بالتنسيق مع الجامعات

اذهب الى الأسفل

التعليم" تستعد للإعلان عن تفاصيل جديدة بشأن امتحانات نصف العام بالتنسيق مع الجامعات Empty التعليم" تستعد للإعلان عن تفاصيل جديدة بشأن امتحانات نصف العام بالتنسيق مع الجامعات

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الثلاثاء 29 ديسمبر 2020, 05:33

التعليم" تستعد للإعلان عن تفاصيل جديدة بشأن امتحانات نصف العام بالتنسيق مع الجامعات
التعليم" تستعد للإعلان عن تفاصيل جديدة بشأن امتحانات نصف العام بالتنسيق مع الجامعات 91107137
- وزيرا التعليم والتعليم العالي يعلنان تفاصيل إجراء الامتحانات وتقييم الطلاب في المدارس والجامعات نهاية الأسبوع

















- المديريات التعليمية تستعد للامتحانات بالإجراءات الاحترازية.. ومطابع سرية للأسئلة

- 14 طالبًا الحد الأقصى بكل لجنة.. وتطبيق التباعد أثناء تقدير كراسات إجابات الطلاب



حالة من الطوارئ تعيشها المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بعد موافقة الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب المدارس والجامعات في موعدها دون تأجيل، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لعقدها لسلامة الطلاب والمعلمين.



وكشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم الفني، لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الوزارة أعلنت حالة الطوارئ للاستعداد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول في كافة المراحل التعليمية، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لسلامة الطلاب من جائحة فيروس كورونا، وذلك بعد موافقة الحكومة على عقد الامتحانات سواء التعليم قبل الجامعي أو التعليم الجامعي في موعدها دون تأجيل.



وأكدت المصادر، أن وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، سيعلنان كافة التفاصيل اللازمة لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول داخل المدارس والجامعات، وكيفية التقييم لكافة الصفوف والمراحل التعليمية نهاية الأسبوع الجاري.



ولفتت المصادر، إلى أن الوزارة حددت إجراءات أداء الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث سيتم تعقيم المدارس بصفة مستمرة وتوفير المعقمات والكمامات والتشديد على غسل الأيدي باستمرار للحفاظ على الطلاب من كورونا، كما سيتم التأكيد على سرية الامتحان والانتهاء من المراجعة ومناهج الفصل الدراسي الأول، مع ضرورة تواجد الموجه المشرف بالإدارة قبل بدء الامتحان لتذليل العقبات، وحظر عمل امتحانات موحدة، مضيفة أن لكل مدرسة امتحان مختلف بالنسبة لامتحانات صفوف النقل من الرابع حتى الثاني الإعدادي، مع الالتزام بالمواعيد المحددة للامتحانات من 10 يناير حتى 4 فبراير المقبل.



وفي السياق ذاته، واصلت مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات، استعداداتها لامتحانات نصف العام الدراسي 2020/2021 وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من تداعيات الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا، حيث عقد وكلاء الوزارة في المحافظات اجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية، والمسئولين عن المطبعة السرية بكل إدارة مخصصة لطباعة امتحانات النقل للتأكد من جاهزيتها لطباعة الأسئلة وفق القواعد الأمنية، والاتفاق على طرق نقل الأسئلة وتوصيلها إلى المدارس وفق خطة زمنية محددة.



وتم عقد اجتماعات مع الموجهين الأوائل لمختلف المواد الدراسية المختلفة، للتأكيد على الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، ووضع الأسئلة بشكل يقيس المستويات المعرفية المختلفة للطلاب وخاصة قدرة الفهم والتحليل، مع البعد التام عن الأسئلة التي تحمل الصبغة السياسية أو الحزبية.



ووجه مديري المديريات، مسؤلي الإدارات التعليمية والموجهين الأوائل بضرورة اتباع الإجراءات الخاصة بوضع الأسئلة، والانتهاء من جاهزية الامتحانات، كما وجهوا بضرورة عدم حرمان أي طالب من الامتحان، مع الحفاظ على سرية الامتحان، وتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة، مع ضرورة تواجد الموجه المشرف بديوان الإدارة قبل بدء الامتحان لتذليل العقبات، على أن يكون لكل مدرسة امتحان قائم بذاته، وأن تكون الامتحانات مسئولية واضعيها، ومسئولية المدير العام والوكيل والموجه ومدير المدرسة وواضعي الامتحان، وأن يكون كنترول المدرسة داخلها والتصحيح أيضا، كما تنطبق نفس القواعد على المدارس الخاصة، بشرط الالتزام بالمواعيد المحددة للامتحانات ومواعيد تسليم النتائج.



يأتي ذلك بالإضافة للتأكيد على تفعيل القرار الجمهوري الخاص بمكافحة الغش، والتأكد من طبع الامتحانات وفق المواصفات، وإعداد الامتحان البديل والاستعداد لظهور أي طارئ، والالتزام بجزئيات المنهج في الامتحان، وتوزيع الطلبة في اللجان وفق التباعد الاجتماعي ، بحيث يكون عددهم 14 طالب فقط بكل لجنة.



وبالنسبة لأعمال التصحيح، شدد مديري المديريات على تطبيق التباعد الاجتماعي، أثناء أعمال تقدير كراسات الإجابات، مع حظر تسليم النتائج لأي جهة سوى لمديريات التربية والتعليم.



كما واصلت وزارة التربية والتعليم، استعداداتها لامتحانات نصف العام الدراسي 2020/2021 للصفين الأول والثاني الثانوي التي ستجرى اختباراتهم إلكترونيا بواسطة أجهزة التابلت.



وعقد وكلاء وزارة التربية والتعليم في المحافظات، اجتماعات مع مديري الإدارات، حيث تم التنبيه عليهم بالبدء في تجهيز أماكن اللجان، والتأكد من عمل شبكات الإنترنت، حيث سيؤدي الطلاب الامتحانات باللجان داخل الفصول تحت إشراف المعلمين، بنظام الكتاب المفتوح.



وبالنسبة للإدارات التعليمية، فقد انتهت من تنظيم أعمال امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، حيث تم تحديد موعد عقد امتحانات المواد التي لا تضاف إلى المجموع الكلي والمواد العملية (التربية الرياضية - الأنشطة التربوية - تكنولوجيا المعلومات)، وكذا امتحانات المستوى الرفيع للمدارس الرسمية للغات والمدارس الخاصة للغات، وذلك في الأسبوع الأول من شهر يناير 2021 موعدا لعقد هذه الامتحانات على مستوى كل إدارة تعليمية.





يذكر أن وزارة التربية والتعليم، حددت الفترة الزمنية لأداء امتحانات نصف العام 2020/2021، بحيث تنتهي قبل 6 فبراير موعد بدء إجازة نصف العام، وشددت الوزارة على عدم عقد امتحانات في أيام الإجازات الرسمية للأخوة المسيحين، مع تطبيق قانون مكافحة الغش في الامتحانات.



وكان وزير التربية والتعليم قرر عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسي الأول ضمن أيام الغياب - لمن يرغب في ذلك - مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين في الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية، وعلى المدرسة توجيه الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادى لمتابعة القنوات.



وقال وزير التربية والتعليم، إن تقييم الطلاب يكون طبقًا لمحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسى الأول كامًلا من خلال اختبار تحريرى وفق مواصفات الورقة الامتحانية المعدة لذلك سلفًا بلجان امتحانية مراقبة ومؤمنة، من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي تُعقد الامتحانات على مستوى المدرسة، والصف الثالث الإعدادى تُعقد الامتحانات على مستوى المديرية، وتعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا حسب جدول سوف تعلنه الوزارة لاحقًا.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 35392
نقاط : 212849
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى