منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

استغاثات أولياء الأمور - المناهج كبيرة.. والتعليم: لن يتم حذف أي أجزاء لأي صف " لأن ذلك يضر بالمحتوى "

اذهب الى الأسفل

استغاثات أولياء الأمور - المناهج كبيرة.. والتعليم: لن يتم حذف أي أجزاء لأي صف " لأن ذلك يضر بالمحتوى " Empty استغاثات أولياء الأمور - المناهج كبيرة.. والتعليم: لن يتم حذف أي أجزاء لأي صف " لأن ذلك يضر بالمحتوى "

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الأربعاء 30 ديسمبر 2020, 19:14

استغاثات أولياء الأمور - المناهج كبيرة.. والتعليم: لن يتم حذف أي أجزاء لأي صف " لأن ذلك يضر بالمحتوى "


استغاثات أولياء الأمور - المناهج كبيرة.. والتعليم: لن يتم حذف أي أجزاء لأي صف " لأن ذلك يضر بالمحتوى " Io_aoa11


أكد وزير التربية والتعليم، طارق شوقى، عدم حذف أى أجزاء من المناهج لأى صف دراسى، قائلا: «إن كل ما يتردد عن حذف أجزاء من منهج اللغة العربية للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى غير صحيح».



وأوضح شوقى فى تصريحات، اليوم، أن الطلاب سيؤدون امتحانات الفصل الدراسى الأول فى المنهج كاملا لجميع المواد بجميع الصفوف الدراسية وأنه لا حذف بأى مادة، وأن الطلاب سيؤدون الامتحانات فى اللجان بالمدارس وأنه لا مجال للعودة إلى الأبحاث مرة أخرى.



فى المقابل جدد عدد من أولياء الأمور فى مناشدات أطلقوها عبر مجموعات «جروبات» بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، مطالبهم بشأن ضرورة حذف الوحدة الأخيرة من المواد بسبب عدم انتهاء المعلمين بالمدارس من شرح المناهج حتى الآن، وعدم وجود وقت كافٍ للمراجعة، قائلين: «مناهج الطلاب كبيرة».



وناشد ائتلاف «أولياء أمور مصر» الوزارة بضرورة تخصيص الوحدة الأخيرة للاطلاع فقط موضحا: «كيف يستطيع الطالب أن يذاكر هذا الكم من المناهج ويراجع قبل الامتحان خاصة مع تقليص عدد أيام ذهاب الطالب للمدرسة واعتماده على نفسه فى تحصيل المناهج».



وفى سياق آخر، عدلت مدارس الجيزة جداول امتحانات المستوى الرفيع «التى لا تضاف للمجموع الكلى للطالب»، للمدارس الرسمية للغات والخاصة لتبدأ 3 يناير المقبل، للصفوف «الرابع والخامس الابتدائى والأول الإعدادى»، و4 يناير، للصفوف «السادس الابتدائى والثانى الإعدادى والأول الثانوى»، و5 يناير لصف «الثالث الإعدادى والثانى الثانوى».



بينما أكد نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، رضا حجازى، أنه تم تدريب 101 ألف معلم من معلمى الصف الرابع الابتدائى وحتى الثالث الإعدادى بدون أى تكلفة على ميزانية الدولة، لافتا إلى ترقية 301 ألف معلم وتغيير المسمى الوظيفى لـ 4000 معلم آخر، بالإضافة إلى تدريبات إدارات التربية الخاصة والتعليم المجتمعى والإدارة المركزية للقيادات التربوية حيث بلغ عدد المتدربين 600 ألف متدرب.



وأوضح حجازى، فى تصريحات صحفية، أمس، أن التدريب يتم بكافة المحافظات وسينعكس على أداء المعلم ليصب بالنهاية فى مصلحة الطالب.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 35922
نقاط : 215001
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى