منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40464
نقاط : 232583
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

الأرصاد تحذر طقس الساعات القادمة فى كل المحافظات  "منخفض قطبي وكتلة ممطرة" Empty الأرصاد تحذر طقس الساعات القادمة فى كل المحافظات "منخفض قطبي وكتلة ممطرة"

السبت 30 يناير 2021, 08:53
الأرصاد تحذر طقس الساعات القادمة فى كل المحافظات  "منخفض قطبي وكتلة ممطرة"
الأرصاد تحذر طقس الساعات القادمة فى كل المحافظات  "منخفض قطبي وكتلة ممطرة" 14499010


تحذيرات شديدة اللهجة من الأحوال الجوية والطقس خلال الساعات القليلة الماضية، في ظل انخفاض في درجات الحرارة بصورة كبيرة في مناطق متعددة من محافظات الجمهورية، لكن ماذا يحدث في المناخ؟.



قال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن كتلة ممطرة ستضرب بعض المناطق بسبب تعمق المنخفض الأوربي السطحي قبالة شمال الجمهورية، موضحا أن هذه المناطق هي الساحل الشمالي وشمال الدلتا ومدن القناة وشمال سيناء حتى نهاية اليوم الجمعة.



وأوضح في بيان له، أن تلك الكتلة تتحول لكتلة مدارية دافئة من غرب وجنوب ليبيا تزيد من الحرارة في الفترة من 31 يناير وحتى 5 فبراير 2021 تزيد الحرارة فيها لتتجاوز الـ 30 °م في وسط وجنوب البلاد وحول 28 °م في أواسط الدلتا وترتفع الحرارة ليلاً أكثر من 10 -11 °م خلال نفس الفترة.



وتابع أن ذلك يعني وجود زيادة كبيرة فى التذبذبات الحرارية سيكون لها تأثير كبير على خداع الأشجار للتوجه ناحية تفتح البراعم والتزهير المبكر (خاصة العنب وباقي المتساقطات)، ثم تتركها فى مهب رياح باردة متوقعة في أواسط شهر فبراير (حتى وإن انتهى فرص احتمالية الصقيع)، وعليه فضمان استمرار سريان العصارة هو الحل الأمثل للحد من سلبيات حالة الارتباك فى عمليات الامتصاص.



وأشار فهيم أيضا إلى وجود ارتفاع نسبي في درجات الحرارة نهاراً وما زالت شديدة البرودة ليلا مع زوال فرص تشكل صقيع، مع تجدد تكون الشبورة في بعض مناطق الدلتا خاصة شمال وشرق الدلتا.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى