منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

"الأعلى للجامعات" يلزم كل الكليات بإعلان جداول الامتحانات بالأسبوع الأول من فبراير

اذهب الى الأسفل

"الأعلى للجامعات" يلزم كل  الكليات بإعلان جداول الامتحانات بالأسبوع الأول من فبراير  Empty "الأعلى للجامعات" يلزم كل الكليات بإعلان جداول الامتحانات بالأسبوع الأول من فبراير

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الأحد 31 يناير 2021, 06:44

"الأعلى للجامعات" يلزم كل  الكليات بإعلان جداول الامتحانات بالأسبوع الأول من فبراير 

"الأعلى للجامعات" يلزم كل  الكليات بإعلان جداول الامتحانات بالأسبوع الأول من فبراير  20200856


وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، خلال الاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للجامعات، رؤساء الجامعات بضرورة إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسى الأول خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل، والتى تقرر أن تبدأ عقب انتهاء إجازة نصف العام مباشرة، وبدأت عدد من الكليات فى إعلان الجداول للطلاب.


وفى هذا السياق، أعلن الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، أن الكلية انتهت من وضع جدول امتحانات الفصل الدراسى الأول، حيث أنه من المقرر أن تنطلق الامتحانات 21 فبراير وتنتهى فى 27 مارس، على أن تكون الامتحانات حضورية للطلاب.


وأضاف الدكتور جمال شحاتة فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن إدارة الكلية ستطبق إجراءات صارمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك لمنع انتشار العدوى حيث سيتم توزيع الطلاب على القاعات الامتحانية بطاقة استيعابية 40% من إجمالى القدرة الاستيعابية للقاعة.


وذكر عميد كلية التجارة أن الكلية مستعدة للامتحانات من خلال قاعات الامتحانات بالجامعة بجانب قاعات الكلية والمدرجات، حيث سيتم توزيع الطلاب لتقليل الكثافات لحماية الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، مع التشديد على ارتداء الكمامة الطبية.


فيما قالت الدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، أن الكلية اعدت جداول الامتحانات للفصل الدراسى الأول، على أن تبدأ يوم 20 فبراير، موضحة أن سيتم اعتماد الجداول خلال اجتماع مجلس جامعة القاهرة الاثنين المقبل برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت.


وأكدت الدكتورة هويدا مصطفى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الكلية جاهزة لكافة السيناريوهات الخاصة بطريقة وآلية انعقاد الامتحانات سواء كانت حضوريا أو لاين، لافتة إلى أن الفترة الماضية شهدت تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على الامتحانات الالكترونية بمنصة الجامعة التعليمية " بلاك بورد" كما تم تدريب الطلاب على هذه الطريقة حتى تكون الكلية على اتم استعداد لهذا الأمر.


وأشارت عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إلى أنه تم تشكيل فريق للدعم الفنى للتواصل خلال أيام الامتحانات، وذلك بهدف التواصل مع الطلاب بصورة مباشرة حال إتمام الامتحانات الكترونيا، مؤكدة أنه فى حال إتمام الامتحانات حضوريا ستراعى الكلية كافة الضوابط والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا لحماية الطلاب والحفاظ على القائمين على المنظومة وتطبيق كافة إجراءات التباعد الاجتماعى داخل القاعات والتعقيم الدورى للكلية.



________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 36292
نقاط : 216480
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى