منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 36887
نقاط : 218676
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

 اجتماعات لـ"تعليم النواب" لمناقشة مشروع قانون هيئة ضمان جودة التعليم الفنى Empty اجتماعات لـ"تعليم النواب" لمناقشة مشروع قانون هيئة ضمان جودة التعليم الفنى

الإثنين 01 فبراير 2021, 08:06
اجتماعات لـ"تعليم النواب" لمناقشة مشروع قانون هيئة ضمان جودة التعليم الفنى
 اجتماعات لـ"تعليم النواب" لمناقشة مشروع قانون هيئة ضمان جودة التعليم الفنى 10310
تعقد لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب 8 اجتماعات الأسبوع المقبل، على مدار أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء، بواقع اجتماعين فى اليوم.



تناقش الاجتماعات المشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان جودة التعليم والاعتماد فى التعليم والتدريب التقنى والفنى والمهنى.



وكانت وزارة التربية و التعليم ، قد أعلنت عن تحديد مواد المشروع، موضحة  أن إنشاء الهيئة له أهمية قصوى فى ظل اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتطوير التعليم الفنى وتحديث ووضع إطار عام المناهج بالتعليم الفنى، لافتًا إلى أنه من مهام الهيئة وضع الرؤية الاستراتيجية لمنظومة التعليم والتدريب الفنى والمهنى فضلًا عن ضمان جودة واعتماد المؤسسات والبرامج التعليمية والتدريبية والتقنية والفنية والمهنية.



وأكدت وزارة التعليم، أن الهيئة الجديدة المقترحة سوف تطبق معايير الاعتماد والجودة الألمانية، وهو ما يمثل خطوة مهمة للارتقاء بمستوى التعليم الفنى بالوصول إلى درجة الاعتماد العالمى، بما يتيح لخريجى التعليم الفنى الحصول على فرص عمل فى الخارج.



ومن جانبه أكدت وزارة القوى العاملة، أن الهيئة سوف تسهم بشكل كبير فى توفير العمالة الفنية الماهرة والمدربة بما يتلاءم مع المعايير الدولية وباعتماد من مؤسسات دولية، لتلبية متطلبات أسواق العمل فى الداخل والخارج، منوهًا إلى أن الدولة المصرية مصدرة للعمالة بالخارج فى ظل ازدياد الطلب على العمالة المصرية بالخارج.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى