منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التعليم -إعداد حقيبة تدريبية لتعزيز الحريات الدينية ونبذ التعصب المدرسى

اذهب الى الأسفل

التعليم -إعداد حقيبة تدريبية لتعزيز الحريات الدينية ونبذ التعصب المدرسى Empty التعليم -إعداد حقيبة تدريبية لتعزيز الحريات الدينية ونبذ التعصب المدرسى

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الجمعة 05 فبراير 2021, 13:30

التعليم -إعداد حقيبة تدريبية لتعزيز الحريات الدينية ونبذ التعصب المدرسى


التعليم -إعداد حقيبة تدريبية لتعزيز الحريات الدينية ونبذ التعصب المدرسى 20210158
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن إعداد حقيبة تدريبية لتعزيز الحريات الدينية ونشر ثقافة التسامح الدينى ونبذ التعصب فى المجتمع المدرسى، هدفها توعية الطلاب من خلال أعضاء هيئة التدريس بالتعايش ونبذ العنف والتسامح فى الأديان.



من جانبه، أكد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن استراتيجية التعليم فى مصر 2030 تضمنت الأخوة الإنسانية في مبادئها، حيث جاءت من ضمن أهدافها بناء الشخصية المتكاملة وإطلاق إمكاناتها إلى أقصى مدى لإنتاج متعلم معتز بذاته، مستنير، مبدع، مسئول، قابل للتعددية، يحترم الاختلاف، فخور بتاريخ بلاده، شغوف ببناء مستقبلها قادر على التعامل تنافسياً مع الكيانات الإقليمية والعالمية.



وتابع نائب الوزير: لذلك أعدت الوزارة منهج القيم واحترام الآخر، وقد بدأ تدريسه بالصف الثالث الابتدائي هذا العام، فضلا عن تضمين مبادئ الأخوة الإنسانية في المناهج الدراسية والأنشطة المدرسية، قائلا: يسعدني أن أعرب عن ثقتي الكبيرة أن معلمي مصر سوف يعملون على تخريج جيل من الطلاب ينبذ العنف ويرحب بالفكر المستنير واحترام الآخر، يحترم الاختلاف، قابل للتعددية قادر على المنافسة العالمية لتحقيق رؤية مصر 2030.



فى سياق أخر، أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية، بشأن قرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم (215) لسنة2021 بشأن ضوابط صرف حافز الأداء الشهرى الإضافى للمخاطبين بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والقانون رقم 103 لسنة 1961، وقرار الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى رقم (13) لسنة 2021 الخاص بالضوابط والقواعد الحاكمة والمنظمة لاستحقاق وصرف حافز الإدارة المدرسية، والمكافأة الإضافية عن امتحانات النقل.



شددت الوزارة، في خطابها، على المديريات التعليمية التنبيه على مديرى الشئون المالية بالمديريات والإدارات التعليمية باتخاذ اللازم نحو صرف حافز الأداء الشهرى للسادة المستحقين اعتبارًا من اليوم التالى لنشر القانون رقم 212 لسنة 2020، وذلك خصمًا على البند المختص بموازنة كل مديرية والإدارات التعليمية التابعة لها.



وأكدت الوزارة، صرف حوافز الإدارة المدرسية ومكافأة الامتحانات الإضافية المستحقين، اعتبارًا من اليوم التالى لنشر القانون رقم 212 لسنة 2020، وذلك خصمًا على البنود المختصة بموازنة كل مديرية والإدارات التعليمية التابعة.



كما أكدت الوزارة، صرف بدل المعلم المنصوص عليه بالمادة الأولى من القانون رقم 212 لسنة 2020 المستحقين، اعتبارًا من اليوم التالى لنشره بذات الشروط والقواعد السابق العمل بها، وذلك خصمًا على البند المختص بموازنة كل مديرية والإدارات التعليمية التابعة لها.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 36356
نقاط : 216671
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى