منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 36884
نقاط : 218663
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

ننشر  خطة التعليم في الترم الثاني لمواجهة كورونا " تقليل الكثافات و تدريس المناهج بالكامل دون مد" «الفصل الدراسي الخلفي». Empty ننشر خطة التعليم في الترم الثاني لمواجهة كورونا " تقليل الكثافات و تدريس المناهج بالكامل دون مد" «الفصل الدراسي الخلفي».

الجمعة 05 فبراير 2021, 21:39
ننشر  خطة التعليم في الترم الثاني لمواجهة كورونا " تقليل الكثافات و تدريس المناهج بالكامل دون مد" «الفصل الدراسي الخلفي».
ننشر  خطة التعليم في الترم الثاني لمواجهة كورونا " تقليل الكثافات و تدريس المناهج بالكامل دون مد" «الفصل الدراسي الخلفي». 14585010


كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم، جانبًا من خطة الوزارة لاستكمال العام الدراسي الجاري، بعد العودة من انتهاء الإجازة، منتصف الشهر الجاري، موضحة أن الخطة ستتوسع في التدريس بنظام الفصل الدراسي الخلفي «المقلوب»، بهدف تقليل الحضور في المدارس، حتى تقل أعداد الإصابات والوفيات نتيجة لفيروس كورونا المستجد.

التوسع في المنصات التعليمية

ويعني الفصل المقلوب أو المعكوس أو التدريس الخلفي، اعتماد الطلاب على أدوات تعليمية تكنولوجية أكثر من الحضور، ما يعني أن يكون التحصيل أكثر من خلال المنصات التعليمية والمراجعة والأسئلة في المدرسة بين الطلاب والمدرسين، لضمان المزيد من التفاعل بين الطلاب.

سلامة الطلاب أولوية

واعتمدت وزارة التربية والتعليم، هذا النمط من التدريس في الفصل الدراسي الأول، الذي أوقف بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية، ولضمان سلامة جميع الطلاب.

وساهم هذا الأسلوب، في دعم الطلاب في كسب المزيد من المهارات التعليمية، التي تمكنهم من التماشي وطرق التدريس العالمية.

كسب مهارات إضافية للطلاب

وأكدت المصادر أن هذا النمط التعليمي، سيساعد الطلاب، على كسب مهارات مستقبلية لم تكن متاحة من قبل، ترتقي لدرجة التعليم الجامعي.

التفاصيل يوم 14 فبراير

وحسبما دوَّن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» في وقت سابق من شهر يناير الماضي؛ فإنه سيعلن كل التفاصيل المتعلقة بالدراسة في الفصل الدراسي الثاني، والأمور المتعلقة بامتحان الفصل الدراسي الأول يوم 14 فبراير المقبل، أي بعد 9 أيام من اليوم.

ونفى وزير التربية والتعليم، في وقت سابق أيضًا، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء امتحانات الترم الأول، أو تأجيلها حتى شهر مايو المقبل، مطالبًا الطلاب وأولياء الأمور بالانتظار ليوم 14 فبراير المقبل، حتى تعلن الوزارة تفاصيل «العودة».

كانت الحكومة قررت تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لما بعد إجازة نصف العام، والتي تنتهي يوم 20 فبراير المقبل. عرض أقل

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى