منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دكتور / «شحاتة»: توجيهات للمديريات التعليمية بتخفيف امتحان الإعدادية مراعاة لظروف الطلاب

اذهب الى الأسفل

دكتور / «شحاتة»: توجيهات للمديريات التعليمية بتخفيف امتحان الإعدادية مراعاة لظروف الطلاب Empty دكتور / «شحاتة»: توجيهات للمديريات التعليمية بتخفيف امتحان الإعدادية مراعاة لظروف الطلاب

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الثلاثاء 16 فبراير 2021, 14:01

دكتور / «شحاتة»: توجيهات للمديريات التعليمية بتخفيف امتحان الإعدادية مراعاة لظروف الطلاب




 
تصدرت أزمة الشهادة الإعدادية خلال الساعات الماضية مواقع التواصل الاجتماعي، اعتراضًا على قرار دمج الترمين، وطالب أولياء الأمور بتدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي لحلها، مفعلين هاشتاج «ياريس نزل 3 إعدادي يمتحنوا زي ما هتنزل أولى وثانية ثانوي، لا لضم الامتحانات، معارضة قرار الصف الثالث الإعدادي، إلغاء ضم الترمين الصف الثالث الإعدادي».



من جانبه قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج وطرق التدريس بجامعة عين شمس، إن امتحان الشهادة الإعدادية لابد أن يكون داخل المدرسة وعن طريق الأسئلة التحريرية، لأن هذا يحقق العداله التعليمية بين الطلاب، مشيرًا إلى أن تلك المرحلة هي مرحلة نقل الطالب لمرحلة تعليمية أعلى، وهذه المرحلة تحتاج دقه في تحديد مستوى الطلاب.



وأضاف "شحاته" في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أنه في تلك الظروف التي تمر بها البلاد لايستطيع أن يعقد امتحان الشهادة الإعدادية على فترتين، مضيفًا: "الوزير بيحاول أن يقلل الإصابات التي قد تحدث للطلاب في تلك الفترة".



توجيهات للمديريات بمراعاة الظروف



وأكد، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر تعليمات للمديريات التعليمية بتبسيط امتحان الشهادة الإعدادية على الطلاب وتخفيفه مراعاة للظروف الاستثنائية هذا العام، مشيرًا إلى أنه سيتم التركيز على منهج الترم الثاني فقط، وسيتم وضع الامتحان على شكل الأسئلة العامة وليست التفصلية، مشيرًا إلى أنه سيتم البعد عن الأسئلة التعقيدية.



وأوضح "شحاتة" أن الوقت المتبقي لعقد امتحانات الشهادة الإعدادية 8 أسابيع تقريبا، لافتا إلى أنه سيتم تقديم أسئلة تجريبية للطلاب قبل الامتحان النهائي للتدريب، وستلتزم بها المديريات التعليمية.



بنحافظ على الطلاب



وردا على مطالبات أولياء الأمور بعقد امتحان الترم الأول لطلاب الشهادة الإعدادية، قال: الأفضل ليهم الاولاد يتعرضوا للمرض! ولا نحافظ عليه، هذا القرار ليس قرار الدكتور طارق شوقي وإنما قرار مجلس الوزراء تم اتخاذه بناءًا عن معلومات واحصائيات، ولو كانت المدارس والحاله الصحية تسمح كان هيتم عقد الامتحانات".







دكتور / «شحاتة»: توجيهات للمديريات التعليمية بتخفيف امتحان الإعدادية مراعاة لظروف الطلاب 42712

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 36356
نقاط : 216671
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى