منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وزير التعليم يعلق على امتحان الترم الثانى لإدارة الهرم " حلينا المشكلة فى الوقت المناسب " و الأمور الآن على ما يرام

اذهب الى الأسفل

وزير التعليم يعلق على امتحان الترم الثانى لإدارة الهرم " حلينا المشكلة فى الوقت المناسب " و الأمور الآن على ما يرام Empty وزير التعليم يعلق على امتحان الترم الثانى لإدارة الهرم " حلينا المشكلة فى الوقت المناسب " و الأمور الآن على ما يرام

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية الأربعاء 03 مارس 2021, 16:26

وزير التعليم يعلق على امتحان الترم الثانى لإدارة الهرم " حلينا المشكلة فى الوقت المناسب " و الأمور الآن على ما يرام
علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ قليل، على واقعة وجود أخطاء في امتحان الصف الأول الإعدادي بمدارس إدارة الهرم التعليمية.





وقال وزير التربية والتعليم، في تصريح خاص لـ "صدى البلد": "أطمئن الجميع بأنه تم تدارك الأمر بشكل سريع، وأدى الطلاب الامتحان بعد نصف ساعة دون حدوث أي مشكلة أو ضرر لهم".





وأضاف: "بمجرد اكتشاف الخطأ في ورقة الامتحان المجمع، تمت طباعة امتحان بديل مطابق للمواصفات، وأدى الطلاب امتحانهم الساعة 10 صباحا بدلا من الساعة 9 صباحا، والأمور سارت على ما يرام".





وناشد وزير التربية والتعليم، وسائل الإعلام عدم التدخل في مسألة العقوبات المفروضة على المخطئين في هذه الواقعة، على اعتبار أن هذا شأن داخلي لا يصح تداوله على وسائل الإعلام.

وزير التعليم يعلق على امتحان الترم الثانى لإدارة الهرم " حلينا المشكلة فى الوقت المناسب " و الأمور الآن على ما يرام 15679510



وكان طلاب الصف الأول الإعدادي في مدارس إدارة الهرم التعليمية، اليوم الأربعاء، فوجئوا بوجود أسئلة من خارج منهج الفصل الدراسي الأول في ورقة الامتحان المجمعة.





من جانبها، أكدت غرفة عمليات إدارة الهرم التعليمية، أنه بالفعل تبين وجود خطأ في الأسئلة الخاصة بمادة اللغة العربية في الامتحان متعدد التخصصات للصف الأول الإعدادي.





وأوضحت أن الخطأ تمثل في وضع أسئلة من منهج الفصل الدراسي الثاني بدلا من الفصل الدراسي الأول لطلاب أولى إعدادي في مادة اللغة العربية.





وأدى طلاب الصف الأول الإعدادي الآن الامتحان في جميع المواد في ورقة واحدة مجمعة لمدة ساعتين، وتضم هذه الورقة الامتحانية أسئلة اختيار من متعدد بها 4 بدائل لكل سؤال، ويتم الإجابة في نفس ورقة الأسئلة.





وقالت وزارة التربية والتعليم، إن امتحانات صفوف النقل، تكون أسئلتها اختيار من متعدد، بها 4 بدائل لكل سؤال، وتتم الإجابة بنفس ورقة الأسئلة.



وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: "ستكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة، وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد -4 بدائل لكل سؤال ) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف للمجموع طبقا لخطة توزيع المنهج حتى نهاية الفصل الدراسي الأول".





وأوضح وزير التربية والتعليم أن زمن الامتحان لطلاب صفوف النقل "ساعتان" لكل صف، أما عن ضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى لطلاب صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسي، فأكد الوزير على ما يلي:



تحسب درجة 50% على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50% على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات الامتحانات التي تعقد من شهر مارس حتى شهر مايو.





ويشترط لنجاح الطالب حصوله على 50% من المجموع الكلي للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة في أي مادة عن 25%.





والطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلي وحصل على أقل من 25 % في مادة أو أكثر له حق دخول الدور الثاني في تلك المواد اتي لم يحقق بها نسبة 25%.





الطالب الحاصل على أقل من 50% في المجموع الكلي ويكون له الحق في دخول الدور الثاني في المواد التي يحصل فيها على نسبة 25% حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلي.





وقالت عمليات إدارة الهرم التعليمية إنه على الفور تم تدارك الموقف وطباعة أسئلة جديدة لمادة اللغة العربية، دون أي تأثير سلبي على الطلاب.





وأضافت: "تم استبعاد الموجه الأول المسئول عن وضع الأسئلة الخاطئة ووكيل الإدارة المشرف العام على إجراءات الامتحانات تم عقابه بجزاء 15 يوما خصما من مرتبه".





وأوضحت عمليات إدارة الهرم التعليمية: "لم يصب أي طالب بضرر من هذا الخطأ، حيث تم احتواء الموقف سريعا، وما زلنا نتابع الوضع باهتمام دائم داخل غرفة العمليات".
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 13167
نقاط : 54491
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى