منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التعليم عن منع طالبات الميكياج و طلاب البنطلونات الممزقة من دخول المدرسة " تتعارض مع وقار الحرم المدرسى " ورواد السوشيال ميديا مش "حنة أم شيماء "

اذهب الى الأسفل

التعليم عن  منع طالبات الميكياج و طلاب البنطلونات الممزقة من دخول المدرسة " تتعارض مع وقار الحرم المدرسى " ورواد السوشيال ميديا مش "حنة أم شيماء " Empty التعليم عن منع طالبات الميكياج و طلاب البنطلونات الممزقة من دخول المدرسة " تتعارض مع وقار الحرم المدرسى " ورواد السوشيال ميديا مش "حنة أم شيماء "

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية الخميس 04 مارس 2021, 15:39

التعليم عن  منع طالبات الميكياج و طلاب البنطلونات الممزقة من دخول المدرسة " تتعارض مع وقار الحرم المدرسى " ورواد السوشيال ميديا مش "حنة أم شيماء "


كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، عن أن الوزارة تتابع واقعة «طالبات المكياج» بالمدرسة الفنية التجارية المتقدمة للبنات بإدارة جنوب الجيزة التعليمية، مضيفًا أن الوزارة حريصة على الالتزام بقيم المجتمع وتقاليده في عملية التعليم في كافة المدارس.

وأضاف مجاهد لـ«الوطن»، أن الطالب أو الطالبة يجب عليه الالتزام بالزي المناسب للمدرسة، وكذلك الالتزام بتعليمات وقواعد العملية التعليمية التي تتفق تمامًا مع قيم المجتمع، مؤكدًا: «البنت تضع مكياج هي مش داخلة فرح عشان تضع مكياج»

وشدد على أنه في حالة مخالفة قواعد العملية التعليمية والزي المناسب في أي مدرسة يتم تحذيره وأخذ إجراء تأديبي من قبل مدير المدرسة لمنع تكراره، وأن «طالبات المكياج» أدوا الامتحان بالفعل، لافتًأ إلى أنه ممنوع وضع الماكياج أثناء الحضور للمدرسة بشكل عام، سواء هناك امتحانات أم لا وإذا حدث يتم التحذير.

وحذر نائب وزير التعليم، الطالبات من وضع المكياج أثناء الذهاب للجان لإداء الامتحانات.

وأشار إلى أن امتحانات النقل في الدبلومات الفنية تسير بصورة منتظمة وطبيعية ولا يوجد أي معوقات تؤثر على سير الامتحانات، موضحاً أن جميع أسئلة الامتحانات مفهومة وغير معقدة، منوهاً إلى أن جميع اللجان الامتحانية معقمة تماما، للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وتابع نائب وزير التعليم، أن طلاب التعليم الفني، يؤدون الامتحانات ورقيا باللجان امتحانية بالمدارس، لافتاً إلى أن جميع الطلاب ملتزمون تماما بارتداء الكمامات الطبية داخل اللجان الامتحانية، للوقاية من كورونا، منوهاً إلى أنه لم يتم رصد أى حالات يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بين الطلاب والطالبات والمعلمين والقائمين على العملية الامتحانية.
التعليم عن  منع طالبات الميكياج و طلاب البنطلونات الممزقة من دخول المدرسة " تتعارض مع وقار الحرم المدرسى " ورواد السوشيال ميديا مش "حنة أم شيماء " 2910
في سياق منفصل، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن «السيستم» يعمل بكفاءة ولا توجد أي مشكلات تواجه الطلاب أثناء أداءهم للامتحانات، مشيرة إلى أنه يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترزية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، والالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الطلاب في اللجان الامتحانية.

أكد ناصر شعبان، مدير الادارة التعليمية بجنوب الجيزة، انه تم ضبط احد طلاب، مدرسة الشهيد العميد أحمد محمد سيد إبراهيم الإعدادية للبنين اثناء دخوله للمدرسة مرتديا  بنطلون "مقطع" مخالف لقيم المجتمع، اثناء ذهابه المدرسة لاداء الامتحان المجمع متعدد التخصصات.

وكشف مدير الادارة تفاصيل الواقعة، قائلا "تم استوقاف الطالب ومنعه من دخول اللجنة الامتحانية الا بعد تبديله للبنطلون" .

وأشار شعبان فى تصريحات له، الي أن ولي أمر الطالب كان في انتظار نجله خارج المدرسة، وتم ابلاغه بالواقعة وانه غير مسموح بدخول الطالب الا في حال تغيير البنطلون وارتداء بنطلون غيره.

وكشف مدير الادارة، أن ولي أمر الطالب بالفعل قام بتغير البنطلون للطالب على الفور، وقام الطالب بارتداء البنطلون الأخر داخل دورة مياه المدرسة .

وشدد مدير الادارة، أنه لن يسمح لأي طالب بمخالفة الزي المدرسي أو تقاليد وشروط قداسة الحرم المدرسي، مشيراً الي أن انتظام العملية الامتحانية داخل المدرسة .

جدير بالذكر، أن طلاب الصف الثاني الثانوي، يؤدون الامتحان المجمع متعدد التخصصات على مستوي الجمهورية.


أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 13167
نقاط : 54437
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى