منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هل يمكن أن تتوقف الدراسة فى الترم الثانى " فجأة" بسبب كورونا ؟ التعليم تجيب

اذهب الى الأسفل

هل يمكن أن تتوقف الدراسة فى الترم الثانى " فجأة" بسبب كورونا ؟ التعليم تجيب Empty هل يمكن أن تتوقف الدراسة فى الترم الثانى " فجأة" بسبب كورونا ؟ التعليم تجيب

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية الثلاثاء 09 مارس 2021, 16:25

هل يمكن أن تتوقف الدراسة فى الترم الثانى " فجأة" بسبب كورونا ؟ التعليم تجيب
هل يمكن أن تتوقف الدراسة فى الترم الثانى " فجأة" بسبب كورونا ؟ التعليم تجيب 77011


هل يتم تأجيل الفصل الدراسي الثاني بسبب كورونا؟ وزير التعليم يجيب

 شوقي: الحضور للمدارس بدءا من يوم السبت المقبل اختياريا وليس إجباريا

 حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأمر المثار حول تأجيل بداية الفصل الدراسي الثانى بالمدارس، بسبب عودة زيادة إصابات فيروس كورونا خلال الأيام الماضية، قائلا: «الفصل الدراسي الثانى سيبدأ بالمدارس في 13 مارس الجاري ولن نيه على الإطلاق فى تأجيل الدراسة أو إلغاؤها»، مشيرًا إلى أنَّ هناك تنسيق كاملًا بين الوزارة والمديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، لتجهيز المدارس وإعداد الجداول لشرح المناهج الدراسية بالمدارس، علاوة على تنفيذ إجراءات وقائية مشددة للوقاية من كورونا.

وقال شوقي، في تصريحات لـ«الوطن»، إنَّ جميع امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالى، سارت بصورة منتظمة وطبيعية لجميع صفوف النقل بمختلف مراحل التعليم العام والفني، مؤكّدًا أنَّ الحضور بالمدارس بدءا من يوم السبت المقبل الموافق 13 مارس، سيكون اختياريا لجموع الطلاب وليس إجباريا، منوها إلى أنه تم رفع الغياب من المدارس، وسيتمّ تعويض الطلاب الذين لم يذهبوا للمدارس بسبب الخوف من كورونا، بشرح المناهج عبر المنصات التعليمية والقنوات التعليمية الفضائية.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنَّ الامتحانات الإلكترونية التي عقدت للصفين الأول والثاني الثانوي، جاءت بشكل قوي، وتمّ التعامل مع كل مشكلات الإنترنت، منوها إلى أنَّه منذ 27 فبراير الماضي تمّ الانتهاء من 12 مليونا امتحانا إلكترونيا، مؤكّدًا أنَّ جميع أسئلة الامتحانات تقيس الفهم ونتاج التعلم بعيدا عن الحفظ والتلقين.

وأضاف شوقي، أنَّه سيتمّ عقد امتحانين تجربيين لطلاب الشهادة الثانوية العامة فى شهري إبريل ويونيو المقبلين، إلكترونيا بالمنازل، وذلك لتدريب الطلاب على شكل الامتحانات الجديدة، وكيفية التعامل مع التابلت، وحل أى مشكلات تقنية فنية تقابل الطلاب أثناء الامتحانات التدريبية، لتلافي هذه المشاكل خلال الامتحانات الرسمية فى يوليو المقبل، منوها إلى أنَّ الامتحانات التجريبية بدون درجات، لافتًا إلى أنَّ جميع اللجان الامتحانية لطلاب الثانوية العامة ستكون مؤمنة ومجهزة تماما، لتأدية الامتحانات في جو ملائم للطلاب.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 13167
نقاط : 54495
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى