منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دكتور /"حجازي" يعلن عن طريقة التظلم من نتيجة الفصل الدراسي الأول

اذهب الى الأسفل

دكتور /"حجازي" يعلن عن طريقة التظلم من نتيجة الفصل الدراسي الأول Empty دكتور /"حجازي" يعلن عن طريقة التظلم من نتيجة الفصل الدراسي الأول

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الأحد 14 مارس 2021, 17:22

دكتور /"حجازي" يعلن عن طريقة التظلم من نتيجة الفصل الدراسي الأول


دكتور /"حجازي" يعلن عن طريقة التظلم من نتيجة الفصل الدراسي الأول 82810
أكد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الطالب الذى يرغب فى التظلم على نتيجة الفصل الدراسى الأول، علية بالتقدم لطلب فى الإدارة التعليمية التابع لها، وفي هذه الحالة المدرسة تمكنه من الإطلاع على الورقة الامتحانية للاختبار المجمع، سواء لطلاب النقل أو الشهادة الإعدادية.



وأضاف"حجازي" في تصريحات صحفية له، أن القانون يكفل للطالب حق التظلم، في حالة إذا كان الطالب يرى أن له درجات فى الامتحان، موضحا أن درجة الطالب فى الترم الأول لصفوف النقل تضاف للفصل الدراسي الثانى، أما بالنسبة طلاب الشهادة الإعدادية فامتحان الترم الأول دون إضافة درجات.



واستقلبت اليوم الأحد 60 ألف مدرسة 23 مليون طالب وطالبة في مختلف الصفوف الدراسية بالمديريات التعليمية بجميع أنحاء الجمهورية، لبدء الدراسة  بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020/2021، مع التشديد على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا، والتي من أبرزها ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد وقياس درجات حرارة الطلاب.



وشكلت وزارة التربية والتعليم غرفة العمليات المركزية بالوزارة للتواصل مستمر مع جميع غرف العمليات الموجودة بمختلف المديريات والإدارات التعليمية الموجودة على مستوى الجمهورية، لمتابعة سير الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في المدارس وفقا لجداول الحضور المعلنة.



وشددت وزارة التربية والتعليم على تفعيل لجان المتابعة وقيادات الوزارة لعمل زيارات ميدانية لمتابعة مدى التزام المدارس بالتعليمات الخاصة بنظام سير الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020/2021.



وكانت قد أعلنت الوزارة، أنه لا يتم تسجيل الغياب في المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني، وذلك وفقاً لقرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بأن يكون حضور الطلاب في المدارس اختياريا خلال الفصل الدراسي الثاني.



وأتاحت الوزارة أنه من من حق ولى الأمر اختيار إعادة السنة الدراسية في العام القادم بدلا من الحالي ، وذلك عن طلب رسمي للإدارة التعليمية.



كما أتاحت الوزارة أنه سيحق للطالب عدم الحضور للمدرسة بمقتضى إقرار رسمي من ولي الأمر في الإدارة التعليمية.



شدد الوزارة على مديريات التعليم، على الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية، وتعقيم المدارس باستمرار قبل دخول الطلاب وأثناء وجودهم وبعد تركهم للمدرسة، والتشديد على ارتداء الكمامات للطلاب والمعلمين والإداريين في المدرسة، كما شددت على تعليق ملصقات للتوعية بإجراءات مكافحة كورونا في جميع المدارس.



وأكدت على التزام المدراس بتوفير غرف عزل في المدارس لعزل أي حالة مشتبه في إصابتها بكورونا وعرضها على طبيب المدرسة.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 35719
نقاط : 214189
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى