منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الفصل للطالب معتاد الغياب مالم يقدم ولى أمره إقرار بعدم الرغبة فى الحضور و الدراسة من المنزل

اذهب الى الأسفل

الفصل للطالب معتاد الغياب مالم يقدم ولى أمره إقرار بعدم الرغبة فى الحضور و الدراسة من المنزل Empty الفصل للطالب معتاد الغياب مالم يقدم ولى أمره إقرار بعدم الرغبة فى الحضور و الدراسة من المنزل

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الثلاثاء 16 مارس 2021, 15:13

الفصل للطالب معتاد الغياب مالم يقدم ولى أمره إقرار بعدم الرغبة فى الحضور و الدراسة من المنزل


الفصل للطالب معتاد الغياب مالم يقدم ولى أمره إقرار بعدم الرغبة فى الحضور و الدراسة من المنزل 89436119




قالت مصادر مسؤولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن قواعد حضور وغياب الطلاب بالفصل الدراسى الثانى، واضحة لجميع أولياء الأمور، فالطالب الذى يرغب فى الحضور فالمدارس تتوافر فيها كافة الاجراءات الاحترازية ولا يقدم الطالب أى إقرار، أما من يختار عدم الحضور غير الامتحانات عليه تقديم إقرار من ولى الأمر لاستكمال المناهج أونلاين.










وأوضحت المصادر أنه فى حالة تقديم ولى الأمر إقرار بعدم الحضور وبعد فترة كانت هناك رغبة من ولى الأمر أو الطالب بالذهاب للمدرسة لا توجد أى مشكلة على الطالب، أما فى حالة عدم الحضور بدون تقديم إقرار قد تلجأ المدرسة إلى توجيه إنذار للطالب، لافتة إلى أنه فى حالة انتظام الطالب فى الحضور منذ بدء الترم الثانى ورأى بعد ذلك أنه فى حاجة إلى العودة إلى المنصات واستكمال المناهج من المنزل يفعل هذا الأمر دون أى عائق.










وشددت المصادر على أنه لا يحرم أى طالب سواء انتظم فى الدراسة أو اختار استكمال الترم الثانى من المنزل وحتى لو لم يقدم إقرار.














وانطلقت الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، بداية الأسبوع الجارى، فيما أعلنت المدارس شكل إقرار عدم عدم حضور الطالب للمدرسة فى حالة اختياره الدراسة من المنزل، موضحة أن ولى الأمر يقوم بالتوقيع على الإقرار بالرقم القومى، وتضمن الإقرار " بيانات الطالب من حيث الاسم والصف الدراسى والمدرسة المقيد بها، وصيغة ما يقوم ولى الأمر بالتوقيع عليه: أقر أنا ولى الأمر بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبتى الشخصية وسوف اتابع الدراسة من المنزل من خلال المنصات والقنوات التعليمية على أن يحضر الطالب أيام الاختبارات والامتحانات فقط وهذا إقرار منى بذلك.




أكد ناصر شعبان مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، أن هناك تعليمات مشددة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن إقرار عدم الحضور للطلاب.





وقال شعبان في تصريحات خاصة لمصراوي، إنه حال عدم حضور الطالب للمدرسة، ولم يوقع ولي الأمر على إقرار عدم الحضور، سيتم اعتبار الطالب غائبا، مؤكدا حال استمراره في الغياب سيتم توجيه إنذار له.

ولفت مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية إلى أنه في حال توقيع ولي أمر الطالب إقرارا بعدم الحضور، ورغب في استكمال الدراسة من المدرسة، فلا مانع وسيتم إلغاء الإقرار.



وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عودة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، 13 مارس، مع تخيير الطالب بين استكمال الدراسة من المدرسة أو من المنزل.





________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 38318
نقاط : 224300
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى