منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لتجربة السيستم و الإطمئنان عليه - أولياء أمورطلاب الثانوية العامة يطالبون بإجراء الامتحان التجريبي داخل المدرسة

اذهب الى الأسفل

لتجربة السيستم و الإطمئنان عليه - أولياء أمورطلاب  الثانوية  العامة يطالبون بإجراء الامتحان التجريبي داخل المدرسة  Empty لتجربة السيستم و الإطمئنان عليه - أولياء أمورطلاب الثانوية العامة يطالبون بإجراء الامتحان التجريبي داخل المدرسة

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الأحد 21 مارس 2021, 05:04

لتجربة السيستم و الإطمئنان عليه - أولياء أمورطلاب  الثانوية  العامة يطالبون بإجراء الامتحان التجريبي داخل المدرسة 
لتجربة السيستم و الإطمئنان عليه - أولياء أمورطلاب  الثانوية  العامة يطالبون بإجراء الامتحان التجريبي داخل المدرسة  16247610



طالب عدد من أولياء أمور، الشهادة الثانوية العامة، من إجراء الامتحان التجريبي المقرر فى أبريل المقبل، إلكترونيًا عبر أجهزة التابلت، أن يتم فى المدرسة وليس المنزل، ليكون محاكي لامتحان نهاية العام، ولتجريب الشبكات استعداداً لامتحان الفاينل.

من جانبه قال محمد شاكر، أدمن جروب الثانوية التراكمية، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، إن إقامة الامتحان التجريبي بالمنزل خبر صادم تماما، حيثً كان من المتوقع إجراء الامتحان التجريبي بنفس  ظروف وأحداث الامتحان الرسمي والزام الطلبة بأداء الامتحان في نفس التوقيت لاختبار الشبكات في المدرسة واختبار السيرفر، والتأكد من مدي جاهزية السيرفر وجدية الامتحان.

وأضاف "شاكر"، بأن أداء الامتحان التجريبي بالمنزل لن يلتزم الطلاب بأداء الامتحان في نفس التوقيت، مما يصبح الامتحان عديم الفائدة، مضيفا بأن لن تتحقق أهمية الامتحان التجريبي من دخول ٧٥٠ ألف طالب وطالبة في نفس التوقيت ومدى قوة الخادم والسيرفر لاستيعاب تلك الأعداد.

قوة الراوتر في المنزل

وتابع أدمن الثانوية التراكمية: "الامتحان في التاسعة سنجد من يدخل الامتحان العاشرة أو التاسعة والنصف، ولن نجني أي نتيجة من امتحان تجريبي بالمنازل"، متسائلا: "فماذا سنختبر بأداء الامتحان بالمنزل قوة رواتر المنزل مثلا؟".

أشار "شاكر" إلى أنه لن يلتزم الطالب ويأخذ الأمر بجدية الا إذا كان الامتحان بالمدارس ولن نختبر قوة الشبكات بالمنزل، قائلا: " نتمنى إعادة النظر من إجراءات الامتحانات التجريبية بالمنزل".

تحديد ميعادين للامتحان التجريبي

ومن جانبها قالت فاتن أحمد، أدمن الثانوية التراكمية، وولي أمر طالب بالصف الثالث الثانوي، إنه تم تحديد ميعادين للامتحان التجريبي في شهر أبريل وآخر في شهر يونيو، لاختبار السيستم لاطمئنان الطلبة من سير عمليه الامتحان وعدم وقوع السيستم قبل خوض الامتحان النهائي، ولكي تجد الوزاره أيضا بدائل اخري في حال وقوع السيستم كما جاء بقرار مجلس الوزارء، معلقة: "ولكن حتى يؤتى هذا الامتحان ثماره المرجوه يجب أن يعقد الامتحان التجريبي بالمدرسة وليس في المنزل".

وأوضحت "أحمد" أنه في حالة عقده في المنزل، سيتعامل الطالب مع الامتحان  كنموذج استرشادي، متسائلة: "كيف سيتم اختبار السيستم في المنزل؟".

وطالبت ولي الأمر بأن يتم الامتحان التجريبي بالمنزل، لاختبار الشبكات قبل الامتحان النهائي، لكي يطمئن الطلبة على مستقبلهم، قائلة: " فهي سنة مصيرية".

وفي ذات السياق، أكدت غادة النوبي، أدمن أبطال الثانوية العامة، أن أولياء أمور الصف الثالث الثانوي يسود بينهم حالة من القلق كلما اقترب موعد امتحان نهايه العام وخاصه انها سنه مصيرية يترتب عليها مستقبل الطالب بعد ذلك، ولكى تتلاشى حاله القلق وتبث الطمأنيه لديهم نناشد وزارة التربيه والتعليم أن يكون اختبار أبريل التجريبي  مماثل لنهايه العام من حيث الامتحان المدرسي الموحد  وطريقه الأسئله، لأنها اول سنه على النظام الجديد والتابلت.

ما موقفهم من اختبار أبريل؟

وناشدت "النوبي" أولياء أمور طلبه الثانويه هذا المطلب حتى يطمئن الطلاب لما هم مقبلون عليه بعد عدة أشهر، كذلك نطالب بسرعه نشر النماذج على موقع الوزارة ليتم تدريب الطلاب عليها، وتسائلت: "الطلاب المؤجلين والراسبين، ما موقفهم من اختبار أبريل وهم ليس معهم تابلت هل سيختبرون ورقي ام ماذا رجاء التوضيح حتى نصرف عنهم القلق".

وفي ذات السياق، كشفت مصادر بالوزارة، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، سيعقد اجتماعا خلال أيام مع نوابه لشؤون المعلمين والقطاع التكنولوجي بالوزارة لبحث ترتيبات اجراء عقد الامتحانات الالكترونية التجريبية للصف الثانوي العام، عبر أجهزة التابلت المدرسي، والمقرر انعقادها في أبريل المقبل

وأضافت المصادر، الى أن وزارة التربية والتعليم لم تقرر حتى الأن كيفية اجراء الامتحان من المنازل أم داخل المدارس، وهو ما سيتم اقراره بشكل نهائي داخل الاجتماع المرتقب عقده .

وأوضحت ذات المصادر، أن الاجتماع سيشمل ايضاً تحديد الموعد المحدد لاجراء الاختبارات التجريبية، ووضع الجدول، لطلاب الصف الثالث الثانوي العام.

وأضافت، أن الاختبار إلكتروني سيؤديه الطالب بالمدارس الحكومية والخاصة والخدمات والمنازل، وسيتم تحديد طريقة اختبار باقي الفئات الأخرى وهم  الطلاب الراسبين والمؤجلين للامتحانات عن العام الماضي في قرار رسمي بعد الاجتماع .

فيما يواصل المركز القومي للامتحانات يواصل استمرار وضعه لبنوك أسئلة امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، موضحة أن الاسئلة الموضوعة وضعت وفقا لنظام التقييم الجديدة، حيث أن الامتحان سيعتمد علي شكل وطريقة اسئلة النظام الجديد لمنظومة الثانوية الإلكترونية والذي يعتمد علي قياس مهارات الفكر والابداع لدي الطلاب، بعيدا عن الحفظ والتلقين .

وأكدت الوزارة، أن الهدف من عقد الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي العام هذا العام، هو تدريب الطلاب على شكل الامتحان الالكتروني للثانوية العامة، وقياس مستواهم التعليمي، وايضا لاختبار شبكات الامتحانات، واكتشاف الأخطاء ومناسبة الزمن للإجابات ووضع الحلول والبدائل المناسبة .



________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 35742
نقاط : 214278
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى