منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تابلت بأسعار مخفضة وبالتقسيط لطلاب الثانوية العامة المنتقلين للجامعات

اذهب الى الأسفل

تابلت بأسعار مخفضة وبالتقسيط لطلاب الثانوية العامة المنتقلين للجامعات Empty تابلت بأسعار مخفضة وبالتقسيط لطلاب الثانوية العامة المنتقلين للجامعات

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الخميس 25 مارس 2021, 16:14

تابلت بأسعار مخفضة وبالتقسيط لطلاب الثانوية العامة المنتقلين للجامعات
كشفت مصادر مطلعة أن وزارة التعليم العالي اتفقت مع وزارة الاتصالات على إتاحة تابلت بأسعار مخفضة بالتقسيط لطلاب الثانوية العامة المنتقلين للمرحلة الجامعية.
تابلت بأسعار مخفضة وبالتقسيط لطلاب الثانوية العامة المنتقلين للجامعات 66610




وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الاتفاق بين الوزارتين جاء في إطار تطبيق منظومة التعليم الهجين في الجامعات المصرية.






والجدير بالذكر أن “القاهرة 24” كان قد انفرد بقرار السماح لطلاب المرحلة الثانوية بالاحتفاظ بالتابلت الخاص بهم والانتقال به للمرحلة الجامعية، وهو ما أكده رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوع الماضي.






وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد كشفت حقيقة ما يتم تداوله بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي منشورًا بإلزام طلاب الشهادة الثانوية بتسليم أجهزة "التابلت" للوزارة عقب نجاحهم.






وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمعرفة حقيقة تلك الأخبار إلا أنها نفتها، مُؤكدةً أنه لا صحة للمنشور المتداول بشأن إلزام طلاب الشهادة الثانوية بتسليم أجهزة "التابلت" للوزارة عقب نجاحهم، مُوضحةً أن المنشور المتداول مزيف، وغير تابع للوزارة، مُشددةً على أن التابلت تم تسليمه لطلاب المرحلة الثانوية للاستفادة منه طوال سنوات الدراسة الثلاث، وسيصبح ملكًا لهم عقب تخرجهم دون أن تسترده الوزارة، مُحذرةً من الانسياق وراء مثل تلك الشائعات التي تستهدف تضليل الطلاب وأولياء الأمور، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.










وفي سياق متصل، سيؤدي طلاب الشهادة الثانوية امتحاناتهم إلكترونيًا على التابلت، وستقيس أسئلة الامتحانات - وفق نظام التقييم الجديد - نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدًا عن الحفظ، ويتيح بنك المعرفة للطلاب التدريب على هذه النوعية الجديدة من الأسئلة، حيث يمكن للطلاب الدخول على بنك المعرفة والاستفادة من المحتوى الرقمي المتوفر عليه، في حين سيتم إجراء اختبار تجريبي للطلاب لتدريبهم على نوعية الأسئلة الجديدة، وذلك قبل الامتحان النهائي المقرر عقده في يوليو المقبل.










"التعليم" تسمح لطلاب الثانوية العامة بالاحتفاظ بـ"التابلت" حتى الوصول إلى الجامعة (خاص)


وكان"القاهرة 24"، قد علم من مصادر مطلعة، أن وزارة التربية والتعليم ستسمح لطلاب الثانوية العامة الاحتفاظ بجهاز التابلت الخاص بهم فى المرحلة الثانوية والممنوح لهم من قبل الوزارة والانتقال بنفس الجهاز إلى المرحلة الجامعية.






وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن السماح للطلاب بالاحتفاظ بالتابلت يأتي لتمنكهم من الدخول على منصة التعليم عن بعد الخاصة بالتعليم الجامعى.






وفي وقت سابق تعاقدت مصر، اليوم، مع شركة "سامسونج" العالمية لتدبير أجهزة الحاسب اللوحي" التابلت"، الخاصة بتطوير منظومة التعليم الثانوي، لصالح وزارة التربية والتعليم، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء، ووزيري التربية والتعليم والتعليم الفني، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسئولي هيئة التسليح بالقوات المسلحة، ومسئولي الشركة.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 36284
نقاط : 216448
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى