منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لظروف استثنائية الموجهين لواضعي امتحانات النقل: «مافيش رسوب»

اذهب الى الأسفل

لظروف استثنائية الموجهين لواضعي امتحانات النقل: «مافيش رسوب» Empty لظروف استثنائية الموجهين لواضعي امتحانات النقل: «مافيش رسوب»

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الإثنين 29 مارس 2021, 15:08

لظروف استثنائية الموجهين لواضعي امتحانات النقل: «مافيش رسوب»
لظروف استثنائية الموجهين لواضعي امتحانات النقل: «مافيش رسوب» 99011
كشف عدد من المعلمين الواضعين امتحانات صفوف النقل، أن توجيهات الموجهين الأوائل لهم كانت تتلخص في الالتزام بالمنهج المقرر في الخريطة الزمنية لتوزيع المناهج، وعدم الإتيان بأسئلة من خارج المنهج المقرر لشهر مارس.

وأوضح المعلمون، أن الموجهين شددوا عليهم بوضع أسئلة مباشرة وغير معقدة، ومتناسبة مع الوقت الزمني المخصص للأجابة المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم، مشيرين أن التعليمات الغير مباشرة كانت تتلخص في عدم رسوب الطلاب، نظراً لظروف الغير طبيعية التي يمر بها الفصل الدراسي الثاني 2020/2021 بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد المعروف باسم "كوفيد -19".

وكانت أول امتحانات صفوف النقل الشهرية للفصل الدراسي الثاني، قد انطلقت اليوم حيث توجه تلاميذ الصف الرابع الابتدائي و الصف الأول الإعداداي لاداء امتحانات المجمعة وفق منظومة الاسئلة الاختيار بين المتعدد .

تابعت مديريات التربية والتعليم الامتحانات في المحافظات من خلال غرف العمليات  لتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية، و مطابقة الاسئلة لمواصفات المركز القومي للامتحانات.

يذكر أن الامتحانات النقل الشهرية بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الثاني الاعدادي يخوضها ما يصل إلي 8 ملايين طالب وطالبة  بداية من اليوم الاثنين ، حيث يؤدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي أول امتحاناتهم الشهرية المجمعة ، ثم أن طلاب الصف الخامس الابتدائي الثلاثاء ، في حين يؤدي  طلاب الصف السادس الابتدائي الاربعاء .

وبالمرحلة الإعدادية، يؤدي  طلاب الصف الأول الإعدادي أول امتحاناتهم الشهرية المجمعة بعد غد الاثنين ، و طلاب الصف الثاني الإعدادي أيضا بنظام الورقة المجمعة ٣٠ مارس من الشهر الجاري.

جدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثاني للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، قد انطلق منذ أسبوعين، يوم ١٣ مارس الماضي ، وسط اجراءات احترازية وقائية من تداعيات جائحة فيروس كورونا المعروف باسم " كوفيد-١٩"، حيث توجه ٢٣ مليون طالب وطالبة للدراسة في ٦٠ ألف مدرسة بمحافظات الجمهورية بمختلف الصفوف الدراسية لتعليم ما قبل الجامعي.



________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 35742
نقاط : 214278
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى