منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التحقيقات تكشف مفاجأة في سبب حادث قطار طوخ " الحاددث سببه ارتفاع درجة الحرارة " و توصية بتقليل سرعة القطارات فى هذه الحالة

اذهب الى الأسفل

التحقيقات تكشف مفاجأة في سبب حادث قطار طوخ " الحاددث سببه ارتفاع درجة الحرارة " و توصية بتقليل سرعة القطارات فى هذه الحالة Empty التحقيقات تكشف مفاجأة في سبب حادث قطار طوخ " الحاددث سببه ارتفاع درجة الحرارة " و توصية بتقليل سرعة القطارات فى هذه الحالة

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الإثنين 19 أبريل 2021, 13:30

التحقيقات تكشف مفاجأة في سبب حادث قطار طوخ " الحاددث سببه ارتفاع درجة الحرارة " و توصية بتقليل سرعة القطارات فى هذه الحالة
التحقيقات تكشف مفاجأة في سبب حادث قطار طوخ " الحاددث سببه ارتفاع درجة الحرارة " و توصية بتقليل سرعة القطارات فى هذه الحالة _1181010
فتحت السكك الحديدية التحقيق فى حادث سقوط قطار المنصورة - القاهرة، أمس بمنطقة سندنهور بالقرب من مدينة طوخ ، لبيان أسباب الحادث  وكيف انقلب القطار بهذه الطريقة مما تسبب فى سقوط عدد من الضحايا  والمصابين.

التقرير المبدئى

وتبين من التقرير المبدئي لحادث قطار المنصورة، أن السبب الرئيسي فى الحادثة هو ارتفاع درجات الحرارة الأمر الذى تسبب فى ظاهرة تمدد القضبان مما يستوجب معها تخفيض سرعة القطارات فى هذه الحالة لضمان عدم خروجها عن القضبان.

معاينة موقع الحادث

وقال مصدر مسؤول بالسكك الحديدية إنه جارى الآن معاينة القضبان للتأكد ما إذا كان هناك جبر بالسكة أى قطع بقضبان القطار أم لا، على أن يتم بعدها فتح تحقيق موسع على كافة الأسباب الخاصة بسقوط القطار.

ومن ناحية أخرى تعد ظاهرة تمدد القضبان نتيجة درجة الحرارة هي المسؤول الأول عن الحادث، ويتوقع هندسيا أن يكون  ارتفاع درجة الحرارة أدى لاختلاف فى تكوين وسمك القضيب بخلاف عجل القطار الأمر الذى أدى فى النهاية لسقوط القطار على القضبان وذلك بسبب السرعة الزائدة للقطار  مع الحرارة المرتفعة.

ويستوجب مع ارتفاع الحرارة أن يتم تخفيض سرعة القطارات للحد الأدنى لتفادي هذه المشكلة.

مصدر بالسكك الحديد

وقال مصدر مسؤول بالسكك  الحديدية ان القطار كان يسير بسرعة متوسطة عندما وصل إلى محطة طوخ وبعدها خرجت عجلات القطار عن القضبان الأمر الذي أدى لسقوط بعض عربات القطار.

فريق فنى

وأرسلت الهيئة القومية للسكك الحديد فرقا فنيا  لموقع حادث قطار طوخ والذى خرج عن القضبان أثناء توجهه من القاهرة إلى المنصورة.

وعلمت "فيتو" من مصادر خاصة أن التقارير المبدئية للحادث تشير الى خروج القطار عن القضبان بسبب ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير الامر الذى تسبب فى تمدد قضبان السكك الحديدية فى منطقة الحادث نتج عنها خروج القطار عن القضبان.

على صعيد اخر تقوم السكك الحديدية بمراجعة سرعة سير القطار قبل الحادث ومراجعة بيانات الرحلة لبيان اسباب الحادث.

من ناحية أخرى طلب المهندس كامل الوزير وزير النقل تقرير عن وقائع خروج القطارات عن القضبان يشمل أسباب خروج القطار والخطط المستقبلية لتفادى هذة الازمة.

جاء ذلك بعد تكرار وقائع خروج القطارات عن القضبان وآخرها خروج قطار المنصورة  بمنطقة طوخ قبل قليل عن القضبان الأمر الذى  ادى لوقوع بعض الإصابات بين الركاب.

سرعة القطار

من ناحية أخرى خفضت الهيئة القومية للسكك الحديدية، سرعة القطارات فى مداخل القرى والمزلقانات بسبب الطقس وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، الأمر الذى يهدد سلامة مسير القطارات  بسبب الاصلاحات  فى بعض المواقع للحفاظ على سلامة الركاب وسلامة حركة القطارات على مستوى الجمهورية.


________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 36356
نقاط : 216671
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى