منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شوقى : لدينا خطة تطوير معتمدة لـ7 سنوات

اذهب الى الأسفل

شوقى : لدينا خطة تطوير معتمدة لـ7 سنوات Empty شوقى : لدينا خطة تطوير معتمدة لـ7 سنوات

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الإثنين 19 أبريل 2021, 20:54

شوقى : لدينا خطة تطوير معتمدة لـ7 سنوات
شوقى : لدينا خطة تطوير معتمدة لـ7 سنوات 20210426


شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، جدلا بين أعضاء المجلس ووزير التربية التعليم، حول قانون نظام الثانوية العامة بسبب اعتراض ورفض النواب للنظام المقترح، وهو ما دفع الوزير إلى أن يعلق فى نهاية المناقشات، قائلا :"لو عايزين نساعد الدولة تتقدم أهلا وسهلا، لكن مش بالكلام ده هيحصل التقدم"، وهذا الحديث أدى إلى تعالى الأصوات فى القاعة رافضين لكلام الوزير.



وهو ما دفع رئيس مجلس الشيوخ، إلى التعقيب، قائلا:"ليس هكذا تدار الأمور ولا بهذه العبارات ومجلس الشيوخ لن يكون عائقا فى يوم من الأيام لسياسة الدولة، ولو كانت هناك آراء رافضة لهذه التعديلات، فهذا لا يعنى بالضرورة رفض التطوير".



وفى بداية حديثه، طالب الدكتور طارق شوقى  وزير التربية والتعليم من أعضاء مجلس الشيوخ بزيارة الوزارة ومركز تطوير المناهج، وخدوا الكتب للبيت، مضيفا: "محدش ينصحنى قبل ما يشوف الكتب افتحوا المنصات بصوا على المناهج متسمعوش عنها الكتب من كجى وان حتى 3 ابتدائى لازم تتشاف".



وتابع قائلا أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ،:"مشروع تطوير التعليم موجود من 2016 مؤكدا مصر عندها مشروع قومى للتعليم، وتمت الموافقة عليه من الرئاسة ومجلس الوزراء ويتم تمويله من 7 سنين"، مضيفا: "الكتب مطورة من كجى وان حتى الصف الثالث الابتدائى والصورة من رابعة ابتدائى حتى 12سنة موجودة".



وتابع قائلا:"مفيش دولة فى العالم بتعمل مناهجها عن طريق اللى يريح الناس"، مشيرا إلى أنه يتم بناء عشرات الفصول وتطوير مئات المعلمين كل سنة، مضيفا: "فى منصات وبنك المعرفة كام واحد اتكلم عليها ولم يشاهدها"، ولفت وزير التعليم إلى أن مناهج الثانوية العامة تغيرت وأن هناك فارق بين كتاب المدرسة الذى توقفت الوزارة عن طباعته والكتاب الموجود على المنصة الإلكترونية حاليا.



وتابع قائلا: "اللى عامل أزمة فى التعليم هو التنسيق مش الثانوية العامة، لما أحط محبس اسمه التنسيق لازم أوصل لهذه  الحالة المجتمعية"، مضيفا: "بطلوا تودوا أبنائكم دروس خصوصية، والنظام التراكمى هو نظام تعليمى وليس له علاقة بالدروس الخصوصية"، مضيفا أن هناك عقيدة الدروس عند أولياء الأمور أكثر من الطلبة.



وأضاف: "يعنى مجلس النواب وافق على اللى يسقط فى الجامعة يدفع رسوم  لدخول المواد التى رسب بها ولم يتحدث أحد ويقول إنه غير ستورى فلماذا إذًا نتحدث عن أن نظام التحسين فى الثانوية العامة غير دستورى، عايزين تلغوا التحسين إلغوه لكن مجلس الشيوخ سيكون هو الذى أفقد الاولاد فرصة التحسين"، متابعا: "لو عايزين نساعد الدولة تتقدم أهلا وسهلا لكن مش بالكلام ده هيحصل التقدم".



وتابع وزير التعليم، قائلا إن دعوة لجنة التعليم جاءت له الساعة العاشرة مساء اليوم السابق ليوم اجتماع اللجنة، مضيفا: "وكنت مرتبط بارتبط رئاسى، ولو استمعت اللجنة للوزير كان سيكون هناك فرصة لإيضاح كثير من الأمور ونعرض على اللجنة"، وتابع: "آخر حاجة تهمنا فى نظام الثانوية العامة المقترح مسألة التراكمى والرسوم والتحسين"، مؤكدا أن التطوير فى الثانوية أصبح حتميا، وأن النظام المقترح يقوم بالأساس على نظام الأسئلة والتقييم الجديد.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 36284
نقاط : 216448
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى