منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعليم القاهرة تتخذ إجراءتها القانونية ضد مدرسة أعلنت عن امتحان المواد غير المضافة قبل إعلان آلياتها من الوزارة

اذهب الى الأسفل

تعليم القاهرة تتخذ إجراءتها القانونية ضد مدرسة أعلنت عن امتحان المواد غير المضافة قبل إعلان آلياتها من الوزارة Empty تعليم القاهرة تتخذ إجراءتها القانونية ضد مدرسة أعلنت عن امتحان المواد غير المضافة قبل إعلان آلياتها من الوزارة

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الإثنين 26 أبريل 2021, 15:48

تعليم القاهرة تتخذ إجراءتها القانونية ضد مدرسة أعلنت عن امتحان المواد غير المضافة قبل إعلان آلياتها من الوزارة



تعليم القاهرة تتخذ إجراءتها القانونية ضد مدرسة أعلنت عن امتحان المواد غير المضافة قبل إعلان آلياتها من الوزارة 33411
‏اشتكى عدد من أولياء أمور طلاب سنوات النقل، بتلبيغ بعض المدارس الخاصة للطلاب بعقد امتحان المواد غير المضافة للمجموع بعد الانتهاء من الامتحان المجمع، على الرغم من تصريحات الوزير باستلامها كـ"بوكليت" وحلها بالمنزل، وإعادة تسليمها للمدرسة بعد الانتهاء من حلها.  
ومن جانبها، قالت هند شاهين، ولي أمر طالب بالصف الخامس الابتدائي، بمدرسة المنارة سكول للغات السيدة زينب بادارة وسط القاهرة التعليمية، إن إدارة المدرسة أجرت للطلاب امتحان التربية الدينية.
بينما أكد محمد عبدالتواب مدير التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع المدارس المخالفة لقرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مشددا على الالتزام بكافة القرارات الوزارية التي أصدرها وزير التعليم ضمن الكتاب الدوري الخاص بانتهاء العام الدراسي الجاري.‏
وانطلقت اليوم امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل من الرابع الابتدائي للثاني الإعدادي، والصفين الأول والثاني الثانوي، اليوم الاثنين وحتى نهاية الأسبوع، على أن تبدأ بعدها الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.
انتهاء العام الدراسي لطلاب صفوف النقل
كانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي، باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.
على ان تعقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام 26 و27 و28 أبريل وفقًا للجداول المعلنة، وسيتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة، على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا، على أن تقوم الدولة بجميع الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.
وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقًا، مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم، وأن تقتصر أيام الحضور على 3 أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين.
وأكدت الوزارة، أنه سيتم نشر ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني وضوابط تقييم المواد غير المضافة للمجموع وضوابط تقييم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة قبل نهاية الأسبوع.
وأعربت الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا، وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى، وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.
وتطمئن الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية بأنها تبذل كل الجهود لإتمام امتحانات الشهادتين بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.


________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 36282
نقاط : 216440
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى