منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أولياء أمور الشهادة الإعدادية يطالبون «شوقي» بجعل منهج شهر مايو للاطلاع فقط

اذهب الى الأسفل

أولياء أمور الشهادة الإعدادية يطالبون «شوقي» بجعل منهج شهر مايو للاطلاع فقط Empty أولياء أمور الشهادة الإعدادية يطالبون «شوقي» بجعل منهج شهر مايو للاطلاع فقط

مُساهمة من طرف عادل عبد الله السبت 08 مايو 2021, 12:36

أولياء أمور الشهادة الإعدادية يطالبون «شوقي» بجعل منهج شهر مايو للاطلاع فقط


أولياء أمور الشهادة الإعدادية يطالبون «شوقي» بجعل منهج شهر مايو للاطلاع فقط 17010
استغاث أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن الاستجابة لمطلبهم بتخفيف مناهج الشهادة الإعدادية مراعاة لظروف الطلاب في ظل جائحة فيروس كورونا، كما أطلق أولياء الأمور هاشتاج (# مطالب الإعدادية، منهج مايو للاطلاع فقط).



مطالبات بمنهج مايو للاطلاع فقط



ومن جانبها، قالت نيفين ثابت، مؤسس جروب أولياء أمور طلاب مدارس محافظة الفيوم، وولي أمر طالب بالشهادة الإعدادية، إن منهج الشهادة الإعدادية كبير جدًا، ومطلبنا كأولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية مطلب موحد وهو جعل منهج مايو للاطلاع فقط، قائلة: "نتمنى من الدكتور طارق شوقي الاستجابه لمطالبنا مراعاة لظروف ابنائنا في هذا العام الاستثنائي".







وأضافت "ثابت": مازالت الدروس مستمرة وكل هذا يعد تجمعات بشكل هائل، وبالتالي كل هذا عكس سياسة أو اتجاه الدولة الآن، مضيفة: "احنا خايفين على عيالنا من التجمعات".



تحديد أجزاء للاطلاع

ومن جانبها قالت شيماء علي ماهر، مؤسس جروب نبني بلدنا بتعليم ولادنا وولي أمر طالب بالصف الثالث الإعدادي، إن الوقت أصبح ضيق ومازال الطلاب والمعلمين لم يستطيعون انهاء المنهج حتى الآن.



وطالبت "ماهر" من الدكتور طارق شوقي بتحديد أجزاء بمنهج الشهادة الإعدادية للاطلاع فقط، حتى يستطيع الطالب من إنهاء المنهج والمراجعة الكافية استعدادًا للامتحان.



الاكتفاء بشهر أبريل

وفي ذات السياق ‏طالبت هند شاهين، مؤسس جروب منارة مصر التعليمية وولي أمر طالبة بالشهادة الإعدادية، من الدكتور طارق شوقي، بإعاده النظر إلى طلبه وطلبات الشهادة الإعدادية، قائلة: "ولادنا أمانة بين ايديكم، نتمنى أن تصدر قرار بتخفيف المنهج لابناءنا، أو الاكتفاء حتي شهر أبريل أسوه بسنوات النقل، نظرا للظروف التي تمر بها البلاد".  







وأضافت ولي الأمر: "فى هذا الظروف أصبح الطالب عليه ضغط كبير، نظرًا إلى غياب المدرسة والمعلم"، متسائلة: "هذه السنة سنة استثنائية، ولكن أين الاستثناء التى حدث للطالب؟".  



الطالب يجتهد ويجد من أجل مستقبل أفضل

وتابعت: "مازال الطالب يجتهد ويجد من أجل مستقبل أفضل فى ظل أزمة كورونا، لذلك نلتمس من الدكتور طارق شوقي، بأخذ القرار الحاسم الذى يصب فى مصلحة الطالب، وهو تخفيف منهج طويل ملئ بالحشو".‏



شهر أبريل هو نهاية العام الدراسي

وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تكون نهاية شهر أبريل هو نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.



ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 36378
نقاط : 216743
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى