منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التعليم تحسم مصير طلاب الثانوية العامة الراسبين و تحدد موعد التقديم لتلاميذ الصف الأول الإبتدائى حكومى و رياض أطفال تجريبى2022

اذهب الى الأسفل

التعليم تحسم مصير طلاب الثانوية العامة الراسبين و تحدد موعد التقديم لتلاميذ الصف الأول الإبتدائى حكومى و رياض أطفال تجريبى2022 Empty التعليم تحسم مصير طلاب الثانوية العامة الراسبين و تحدد موعد التقديم لتلاميذ الصف الأول الإبتدائى حكومى و رياض أطفال تجريبى2022

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الأحد 16 مايو 2021, 07:59

التعليم تحسم مصير طلاب الثانوية العامة الراسبين و تحدد موعد التقديم لتلاميذ الصف الأول الإبتدائى حكومى و رياض أطفال تجريبى2022
شهدت الساحة التعليمية والمدارس أحداثًا عديدة على مدار اليوم، تتضمن قرارات وتعليمات جديدة تهم الطلاب وأولياء الأمور وأيضًا المعلمين، نستعرض أهمها في التقرير التالي..


التعليم تحسم مصير طلاب الثانوية العامة الراسبين و تحدد موعد التقديم لتلاميذ الصف الأول الإبتدائى حكومى و رياض أطفال تجريبى2022 040013



وتداولت صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جدول للثانوية العامة منسوب لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.







وأكدت المصادر  ، أن هذا الجدول المتداول غير صحيح، مشددة على أنه لم يتم وضع اي جداول للثانوية العامة من الأساس.







وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أنه سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين.







تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لفتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس الحكومية والرسمية لغات بعد عيد الفطر المبارك.







وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التقديم لطلاب الصف الأول الابتدائي، إلكترونيًا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الإنترنت.







كما تتيح وزارة التربية والتعليم، التقديم للالتحاق بالمدارس الرسمية والرسمية للغات، من خلال الموقع الإلكتروني للمديريات التعليمية.







وتشترط الوزارة، أن يكون سن الطالب عند التقديم للصف الأول الابتدائي، 6 سنوات في أول أكتوبر 2021.







أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيحدد مصير آلية امتحان الطلاب الراسبين والمؤجلين لامتحانات الثانوية العامة، عقب إجازة عيد الفطر المبارك.







وقال المصدر   إن تحديد آلية أداء الامتحان للطلاب الراسبين في الثانوية العامة، لم يتم حسمها سواء أكانت ورقيًا أم إلكترونيًا.







ولفت المصدر إلى أنه سيتم إصدار عدة قرارات تتعلق بالثانوية العامة عقب إجازة عيد الفطر المبارك، من بينها إعلان جدول الثانوية العامة، وأرقام جلوس الطلاب.







ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة، امتحان تجريبي ثاني، عقب إجازة العيد.







رد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على الأنباء التي انتشرت في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن صدور قرار بوضع أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول في امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الشهادة الإعدادية.







وبحسب بيان اليوم السبت، تواصل المركز الإعلامي مع وزارة التربية والتعليم، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لصدور قرار بوضع أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول في امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الشهادة الإعدادية، ولم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.







وأوضحت الوزارة أن أسئلة امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية ستكون من مقررات الفصل الدراسي الثاني، ولن تتضمن أي أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول، مُشيرةً إلى أنه من المقرر عقد امتحانات الشهادة الإعدادية في شهر يونيو المقبل، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المشددة ضد فيروس كورونا.







ونناشد جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).​







كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نظام الأسئلة الجديد في امتحانات الثانوية العامة للعام 2021.







وأضاف المصدر لـ"مصراوي" أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة هذا العام بنظام اختيار من متعدد، مؤكدًا أنه لا يوجد أسئلة مقالية في الامتحان.







ولفت المصدر إلى أن الأسئلة ستكون موحدة لجميع الطلاب، لكن بترتيب مختلف للأسئلة (السؤال الأول في النموذج أ، قد يكون السؤال الرابع في النموذج د)، وكذلك اختلاف الإجابات (الإجابة قد تكون رقم 4 في نموذج أ، وتكون الإجابة رقم 2 في نموذج ب).







وأوضح المصدر أنه سيتم البدء في إعداد أسئلة امتحانات الثانوية العامة عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 37925
نقاط : 222695
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى