منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حركة تغييرات لوكلاء الوزارة بعدد من المحافظات

اذهب الى الأسفل

حركة تغييرات لوكلاء الوزارة بعدد من المحافظات Empty حركة تغييرات لوكلاء الوزارة بعدد من المحافظات

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الإثنين 24 مايو 2021, 20:11

حركة تغييرات لوكلاء الوزارة بعدد من المحافظات
حركة تغييرات لوكلاء الوزارة بعدد من المحافظات 44311
قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اصدر حركة تغييرات جديدة مفاجأة تضمنت وكلاء وزارة بعدد من مديريات التربية والتعليم .



وأوضحت المصادر، أنه تم تصعيد وتكليف محمد عبد التواب، مدير عام إدارة التعليم العام والتجريبيات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة الي منصب وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية.





يستكمل طلاب الثانوية العامة غدا الثلاثاء، الموافق 25 مايو 2021، الامتحانات التجريبية في 5 مواد هي: "التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية والفيزياء لطلاب الشعبة العلمية من 10 لـ 10:30 صباحا ، وعلم النفس لطلاب الشعبة الأدبية والأحياء لطلاب شعبة علمي علوم والرياضيات البحتة لطلاب شعبة علمي رياضة: من 11 لـ 11:30".

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن أن الوزارة سوف تنشر لطلاب الثانوية العامة، أسئلة وإجابات الامتحانات التجريبية التي بدأها الطلاب اليوم، وذلك بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة.

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد حضور الطلاب الذين قاموا بأداء الامتحان التجريبي الثاني، أول أمس، بلغ عدد الطلاب النظاميين بالجمهورية 570 ألفا، وعدد الذين حضروا الامتحان التجريبي 440 ألف فقط، بنسبة حضور 75 %.

وأكد الوزير، فى تصريحات له، أن الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة، سار بشكل جيد، ولكن نسبة الحضور ليست جيدة، لأنها تثبت أن هناك 25% من الطلاب غير مهتمين، على الرغم من أن الهدف الأول من تلك الامتحانات هي خدمة الطلاب، وهو ما تم بناء على رغبة الطلاب من الأساس.

وعن مساوئ السيستم، قال الوزير، ما يتردد عن ذلك غير صحيح، وذلك لأن الاختبار التجريبي كان الهدف منه فقط اختبار الخوادم بالمدارس من خلال الشبكات الداخلية .

وأوضح الوزير، أن هناك 100 ألف طالب لم يكونوا على علم بكلمة السر واسم المستخدم الخاص بجهاز "التابلت" الخاص به، وهو عدد كبير.

وناشد الوزير طلاب الثانوية العامة بالتحديث المستمر للأجهزة الخاصة بهم، وتابع أن هناك حالة من عدم إدراك التعامل مع الأجهزة، مما يدل أن الطالب لم يستفاد بالامتحانات الالكترونية بالصفين الأول والثاني الثانوي.

ودعا الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة، الذين تغيبوا عن الامتحان التجريبي بحضور الامتحان اليوم  والخميس المقبل، قائلاً "أن الأمور تسير بشكل جيد ولا داعي لقلق الأهالي".



وأكد وزير التربية والتعليم، إنه لازال هناك امتحان تجريبي ثالث لامتحانات الثانوية العامة، يعقد فى شهر يونيو المقبل، لافتا إلى أنها المرة الأولى تقوم فيها الوزارة بعمل ثلاثة امتحانات تجريبية في عام واحد.

وشدد طارق شوقي، أن الامتحان النهائي سيكون مختلف تماما من حيث التأمين، والبدائل المطروحة تقنياً، أكثر من الامتحانات التجريبية الحالية، وذلك لأن تكلفة الامتحان النهائي لا يمكن تكرارها أكثر من مرة في كل أختبار تجريبي.

وتابع أن جميع المشكلات التي من الممكن أن تواجه الطالب مدروسة ولها حلول، والامتحانات التجربية ليست إلا للتدريب على الأسئلة.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 36376
نقاط : 216738
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى