منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأستاذ /أحمد حافظ صحفى بالأهرام - الإجابة عن امتحان الثانوية العامة ستكون ورقى بابل شيت و هذا ردى على دكتور شوقى

اذهب الى الأسفل

الأستاذ /أحمد حافظ صحفى بالأهرام - الإجابة عن امتحان الثانوية العامة ستكون ورقى بابل شيت و هذا ردى على دكتور شوقى Empty الأستاذ /أحمد حافظ صحفى بالأهرام - الإجابة عن امتحان الثانوية العامة ستكون ورقى بابل شيت و هذا ردى على دكتور شوقى

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الخميس 27 مايو 2021, 18:24

الأستاذ /أحمد حافظ صحفى بالأهرام - الإجابة عن امتحان الثانوية العامة ستكون ورقى بابل شيت و هذا ردى على دكتور شوقى




تعليق رقم (2).. ردا على تكذيبي من السيد وزير التعليم حول "بابل شيت" الثانوية العامة:
نشرت بالأمس، شرحا مطولا عن طريقة امتحانات الثانوية العامة، وذكرت أن الإجابة على الأسئلة سوف تكون بطريقة "بابل شيت"، بمعنى أن الامتحان الإلكتروني سوف يأتي للطالب على التابلت، وسوف يجيب على الأسئلة في ورقة منفصلة "بابل شيت"، وبعدها كتب السيد الوزير تكذيبا وقال إن هذا الكلام تأليفا من وخي خيال الكاتب.
ثم كتبت اليوم وقلت إنني متمسك بكلامي، ولو ثبت العكس بقرار رسمي سوف أخرج وأعتذر.. ولكن عندي سؤال بسيط جدا، وأطرحه بمنتهى الهدوء والاحترام: إذا كان السيد الوزير نفي جملة وتفصيلا ما كتبته حول أن أسئلة "التابلت" سوف يجيب عليها الطالب بطريقة "بابل شيت".. لماذا قررت وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، 27 مايو، تطبيق تجربة الإجابة على الأسئلة الإلكترونية في التابلت و"بابل شيت"، بإحدى مدارس محافظة الجيزة، وهي الأورمان الثانوية بنات الواقعة بإدارة الدقي التعليمية؟.
سؤال بسيط جدا أطرحه، ومن حقي طرحه: لو كانت وزارة التعليم "لا تفكر مطلقا، ولم تقرر مطلقا، أن يكون هناك بابل شيت مع التابلت في امتحانات الثانوية العامة، لماذا قررت اليوم تجربة بابل شيت مع التابلت".. إذا كان السيد الوزير أورد في تكذيبه للمعلومة، أن الإجابة على أسئلة التابلت سوف تكون على التابلت فقط لا غير. لماذا قررت الوزارة إجراء تجربة بابل شيت مع التابلت في إحدى مدارس الجيزة؟. أليس ذلك يعني أن هناك نية لتعميم التجربة في امتحانات يونيو التجريبية، ثم تعميمها في امتحانات نهاية العام؟.

الأستاذ /أحمد حافظ صحفى بالأهرام - الإجابة عن امتحان الثانوية العامة ستكون ورقى بابل شيت و هذا ردى على دكتور شوقى 17863610


ما زالت أؤكد، أن ما أكتبه ليس تحديا ولا معركة فالعلاقة كانت وما زالت مبنية على الاحترام المتبادل والهدف هو المصلحة العامة، ومستعد للاعتذار في أقرب وقت ممكن عندما تعلن الوزارة رسميا، أن امتحانات التابلت لن يكون ضمن عناصرها أن يجيب الطالب في بابل شيت مع وجود التابلت. وقتها سأعتذر. لكنني ما زالت في انتظار الإجابة على سؤالي: لماذا قررت الوزارة تجربة الإجابة في بابل شيت مع التابلت اليوم طالما أن الفكرة نفسها غير موجودة ولا مطروحة؟!.
ردا على تكذيبي من السيد وزير التعليم حول "بابل شيت" الثانوية العامة:
نشرت بالأمس، شرحا مطولا عن طريقة امتحانات الثانوية العامة، وذكرت أن الإجابة على الأسئلة سوف تكون بطريقة "بابل شيت"، بمعنى أن الامتحان الإلكتروني سوف يأتي للطالب على التابلت، وسوف يجيب على الأسئلة في "بابل شيت".
كتب السيد الوزير تكذيبا وقال إن هذا الكلام تأليفا من وخي خيال الكاتب، دون الإشارة صراحة إلى شخصي أو اسمي- وهذا موقف نبيل- ولكن طبعا كل من قرأ ما كتبته يعلم جيدا أنني المستهدف من هذا التكذيب، وأنا شخصيا أعلم ذلك، وأمام تساؤلات بالجملة وصلتني وتعليقات كثيرة بعضها مهين، فإنني أوضح الآتي:
أولا: وزارة التربية والتعليم على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، كتبت نصا: (سيتم تصحيح امتحان الثانوية العامة إلكترونيا في جميع الحالات سواء كان الامتحان إلكترونيا لمن استلموا التابلت أو ورقياً في حالة طلاب المنازل) وبجانب هذه العبارة كتبت (bubble sheet.).
ماذا تعني هذه الجملة؟.. أن "بابل شيت" سيكون المصدر الوحيد للتصحيح الإلكتروني، بالنسبة لامتحانات التابلت، والورقي أيضا. فإذا كان التصحيح "بابل شيت"، فالسؤال المنطقي: من سيقوم بالحل في "بابل شيت"؟.. الإجابة واضحة: الطالب هو من سيقوم بالإجابة في "بابل شيت".
ثانيا: السيد الوزير كتب ضمن ما كتب، أن الإجابة على الامتحان الإلكتروني سوف تكون على التابلت فقط، بعكس ما كتبت أنا بالأمس، أن الإجابة سوف تكون في "بابل شيت".. مع أن الصفحة الرسمية للوزارة، كتبت أن التصحيح سيكون إلكترونيا عبر "بابل شيت"، للورقي والإلكتروني.
ثالثا: من حق السيد الوزير أن يكون مستاءً، ومن حقه أيضا أن يكذبني إذا كنت كتبت ما هو غير صحيح بالمرة، أو قمت بتأليف معلومات كما ذكر- ملمحا إلى شخصي-  لكن من حقي الرد، ليس تكبرا ولا رفضا للاعتذار عن نشر معلومة خاطئة، قطعا سأعتذر عندما يأتي موعد الاعتذار.. وموعد الاعتذار هو عندما يعلن السيد الوزير رسميا، ونهائيا، أن طالب الثانوية العامة لن يتسلم ورقة للإجابة فيها بطريقة "بابل شيت"، وقتها سأخرج وأعتذر، له وللوزارة ولكل من نشر عنّي هذه المعلومة.
رابعا: لست من هواة الصدام مع أي مسؤول، وهذا الرد ليس تحديا، بقدر ما هو توضيح مبني على شواهد ومعلومات، ومبني لاحقا على منشور رسمي تم بثه على صفحة الوزارة الرسمية، وكل ذلك يتطابق مع توقعات أقرب إلى الواقع، ترتبط بأن "اقتصار الإجابة على التابلت فقط، فقد يكون ذلك مجازفة، تحسبا لسقوط المنصة مع أي طالب (لا أقول كل الطلاب)، أو عدم حفظ الإجابة مع نهاية الامتحان لأي طالب، وهنا بابل شيت يكون المنقذ".. قطعا، أنا لم أكتب البوست السابق بناء على تكهنات أو توقعات، ولكنني كتبت وفق معلومات وإشارات تحدثت عنها ضمنيا صفحة الوزارة.
خامسا: طالما أنني ما زالت عند كلامي بأن الحل في ورقة "بابل شيت" مع التابلت لحفظ حقوق الطالب وطالما أن السيد الوزير يتمسك بأن هذه المعلومات كذبا وتأليفا. فإنني سوف أنتظر المؤتمر الصحفي الذي يُعقد خلال أيام، ويعلن خلاله السيد الوزير كل المعلومات التفصيلية، ووقتها سوف يظهر، هل أنا مؤلف، أم لا. وحال ثبوت ادعائي رسميا، سأخرج وأعتذر على الملأ.
سادسا: أكرر كلامي.. هذا ليس تحديا، فالعلاقة الشخصية الجيدة بيني وبين السيد الوزير شيء، والخلاف على معلومة شيء آخر. لكن ما أكره عندي منذ عملت بالصحافة، أن أكتب معلومة واحدة كاذبة مهما كانت صغيرة أو كبيرة، ليس لأنني سأعتذر، فالاعتذار سيكون واجبا أخلاقيا ومهنيا وقتها. بل لأنني تعودت دائما على أن أكون مصدر ثقة عند من يتابعني في ملف التعليم. فلست من هواة التأليف وتحقيق المزيد من الإعجابات والتعليقات والمشاركات، ولن أكون. ولا يمكن أن أغامر بأن يُقال عنّي يوما، هذا الصحفي يكتب معلومات غير دقيقة. وإن غدا لناظره لقريب.
وكان الأستاذ / أحمد حافظ نشر موضوع عن امتحانات دفعة التابلت و كتب فيه

بالبلدي.. اللي مش فاهم امتحانات الثانوية العامة هتبقى إزاي من لحظة دخول الطالب الامتحان لحد ظهور النتيجة.. يقرأ الكلام ده:
أولا: الامتحان إلكتروني على التابلت بالنسبة للطلبة اللي معاها تابلت فقط.
ثانيا: الامتحان هيبقى ورقي للمنازل والراسبين والباقين للإعادة واللي مدخلوش امتحانات السنة اللي فاتت وطلبة المستشفيات وغيرهم.
ثالثا: الامتحان الإلكتروني هيكون بدون إنترنت.. يعني حضرتك مش هتستخدم الإنترنت في اللجنة خالص.. لا إنترنت الشريحة، ولا إنترنت المدرسة.. مفيش إنترنت خالص.
رابعا: هيبقى إلكتروني من غير إنترنت إزاي؟.. هيبقى يا سيدي من خلال سيرفر المدرسة نفسها.. السيرفر الداخلي للمدرسة.. وده هيبقى في حوالي 2300 مدرسة الوزارة بتقول إن السيرفرات بتاعتها كويسة.
خامسا: هل شرط تمتحن في مدرستك الحكومية اللي انت بتدرس فيها بقالك 3 سنين؟.. الإجابة لأ.. لأنك مش هتمتحن إلا في مدرسة حكومية مجهزة والسيرفرات الداخلية بتاعتها كويسة.
سادسا: معنى كده إن طلبة المدارس الخاصة والقومية مش هيمتحنوا إلكتروني في مدارسهم؟.. الإجابة (أيوة بالظبط كده".. مفيش امتحان إلكتروني هينعقد لطلبة المدارس الخاصة والقومية في مدارسهم.. كله هيمتحن في مدارس حكومية مجهزة والسيرفرات بتاعتها كويسة.
سابعا: طب هل الطالب هيجاوب الامتحان على التابلت؟.. الإجابة لأ.. محدش هيجاوب على التابلت، وكل الطلبة هتجاوب على الأسئلة في ورقة "بابل شيت".. يعني هيبقى السؤال على التابلت لكن الإجابة في ورقة "بابل شيت".
ثامنا: طب بالنسبة للطالب اللي هيمتحن ورقي؟.. هو كمان هيجاوب على الامتحان في "بابل شيت".. يعني هيبقى معاه ورقة أسئلة وورقة تانية "بابل شيت" يحل فيها الامتحان.
تاسعا: إيه البابل شيت ده أصلا؟.. ده ياسيدي ورقة مرقمة بنفس عدد أسئلة الامتحان.. يعني لو الامتحان 50 سؤال هيبقى في البابل شيت 50 مكان للإجابة.. ومكان الإجابة ده هيبقى عبارة عن أربع دوائر.. تظلل على الدائرة الصح حسب السؤال.. بتوضيح أكتر.. لو السؤال رقم خمسة في الامتحان بيقولك مصر كام محافظة – أنا بقول مثلا- ومطلوب منك تختار إجابة واحدة من الاختيارات الأربعة المتاحة.. حضرتك هتروح للبابل شيت وتظلل الدائرة اللي مكان الإجابة الصح.. يعني لو الإجابة الأولى هي الصح تظلل الدائرة الأولى قصاد رقم خمسة.. لو الإجابة التانية هي الصح تظلل الدائرة التانية، وهكذا.
عاشرا: طب البابل شيت ده هيتصحح إزاي؟.. باختصار شديد.. الطالب بعد ما يجاوب المراقبين هيجمعوا البابل شيت والوزارة هتدخل البابل شيت ده في أجهزة ماسحات ضوئية تخرج نتيجة الطالب من الناحية التانية.. وبما إن الأسئلة كلها اختيار من متعدد وكل سؤال له إجابة واحدة صح، إذن الكمبيوتر عارف الإجابة الصح إيه.. علشان كده مش هيكون فيه مجال للتصحيح الخاطئ.. عملت الإجابة الصح هتاخد درجة السؤال عملتها غلط الكمبيوتر هيديك صفر في السؤال ده.
حادي عشر: معنى كده إن التابلت لو عطل أو المنصة وقعت وانت بتمتحن الإجابات مش هتطير؟.. الإجابة لأ.. مش هتطير، لأنك بالأساس من هتجاوب على التابلت.. هتجاوب في ورقة بابل شيت.
ثاني عشر: طب لو التابلت عطل أو المنصة وقعت أو التابلت فصل شحن؟.. هنا احنا بنقول لازم يكون فيه ورق امتحان مطبوع للحالات اللي زي كده.. تقع المنصة أو يحصل حاجة في التابلت.. الطالب يستلم ورقة بالامتحان ويكمل حل الأسئلة في البابل شيت.
- حاولت على قد ما أقدر أشرح ببساطة.. أتمنى تكون المعلومات وصلت بسهولة.
- نلتقي في بوست جديد بمعلومات جديدة.
- ملاحظة مهمة: الناس اللي بتشكك في كلامي، أنا مسئول عن كل كلمة كاتبها وعارف صحتها كويس جدا، فياريت لو حضرتك مش مصدقني انتظر الكلام الرسمي للوزارة، مع العلم إني مستحيل أكتب معلومة كذب على صفحتي.. ده عهد ووعد.. خالص تحياتي.


________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 37925
نقاط : 222695
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى