منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15740
نقاط : 135367
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

بعد انتهاء المرحلة الأولى من النقاش المجتمعى حول مسودة الثانوية العامة Empty بعد انتهاء المرحلة الأولى من النقاش المجتمعى حول مسودة الثانوية العامة

الثلاثاء 23 أبريل 2013, 15:34
بعد انتهاء المرحلة الأولى من النقاش
المجتمعى حول مسودة الثانوية العامة.. "التربية والتعليم" تشرف على
اختبارات القبول المؤهلة للكليات.. والقزاز يؤكد: المشروع طموح ونخشى خوف
الناس من التغيير



الثلاثاء، 23 أبريل 2013 - 11:55





بعد انتهاء المرحلة الأولى من النقاش المجتمعى حول مسودة الثانوية العامة S1201316163241
إبراهيم غنيم وزير التعليم

كتبت سارة علام






بعد انتهاء المرحلة الأولى من النقاش المجتمعى حول مسودة الثانوية العامة Igoogle
أكد المهندس عدلى القزاز مستشار وزير التربية والتعليم لتطوير
التعليم، والمشرف على مسودة الثانوية العامة الجديدة، أن اللجنة المشتركة
بين وزارتى التربية والتعليم، والتعليم العالى ستواصل الأحد المقبل أجندتها
للحوار المجتمعى حول مسودة الثانوية العامة الجديدة على أن تلتقى اتحاد
طلاب مصر بمقر الاتحاد بالعجوزة.

وقال القزاز لليوم السابع، إن اللجنة ستنتقل بالكامل لمقر الاتحاد لعقد
لقاء موسع مع أعضاء المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مصر الـ48، وذلك لاستطلاع
آرائهم حول المسودة الجديدة باعتبارهم من طلاب الثانوية العامة، ومنتخبين
من إداراتهم التعليمية أيضاً.

وكشف مستشار وزير التعليم لتطوير التعليم، عن كيفية عقد اختبارات القبول
المؤهلة لدخول الكليات عن طريق الامتحان التأهيلى لكل كلية، مؤكداً إشراف
وزارة التربية والتعليم على الامتحان وتصحيحه وإرسال درجات الطلاب إلى
مكاتب التنسيق.

وتابع القزاز، تيسيراً على الطلاب رأت اللجنة منح الطالب الحق فى أداء
امتحانين تأهيليين خلال العام، و10 مرات خلال فترة صلاحية شهادة الثانوية
العامة 5 سنوات، مشيراً إلى أن هذا الامتحان تضعه مجموعة من الخبراء
وأساتذه الجامعة، ويحدد مدى تأهيل الطالب لدخول الكليات العلمية مثل الطب
والصيدلة والأسنان، على أن تكون أولوية الالتحاق بناءً على الدرجات الأعلى
فى الامتحان التأهيلى.

ونوّه إلى أن هذا الامتحان لا يقيس معلومات الطالب، ولكنه يقيس مهاراته،
والأسئلة لن توضع من الكتب الدراسية، ولكن من خلال الأنشطة وورش العمل
والمعامل التى يتدرب عليها الطالب طوال العام الدراسى.

وأوضح أن مسودة القانون تتضمن ألا يكون المجموع هو الأساس لدخول الطلبة
الكليات، مع الإبقاء على مكتب التنسيق ولكن دون تحديد مراحله.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى