منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 13166
نقاط : 55509
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

ننشر تفاصيل مقترح ال6 ترم فى السنة الخاص بنظام التعليم الجديد و آليات تنفيذه Empty ننشر تفاصيل مقترح ال6 ترم فى السنة الخاص بنظام التعليم الجديد و آليات تنفيذه

الإثنين 30 أكتوبر 2017, 20:33

  • ننشر تفاصيل مقترح ال6 ترم فى السنة الخاص بنظام التعليم الجديد و آليات تنفيذه

  • ننشر تفاصيل مقترح ال6 ترم فى السنة الخاص بنظام التعليم الجديد و آليات تنفيذه Oi_o610

  • قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن نظام التعليم الجديد جاء انطلاقا من رؤية مصر 2030، وهي إتاحة التعليم والتدريب للجميع بجودة عالية دون تميز، وفي إطار نظام مؤسسي كفء عادل مستدام، مضيفًا أن المشروع القومي للتعليم عبارة عن جراحة خطيرة لنظام التعليم في مصر، وفي عام 2019 نطمح إلى إدخال التلاميذ إلى نظام تعليمي جديد كليًا، حيث إن بعض نماذج المدارس هي مدارس ناجحة جدًا وسنعمل على دمجها في النظام الجديد.


    فيما افاد الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم، إن مصر تعمل على إتاحة تعليم فنى وفق معايير الجودة العالمية، ليحقق تنافسية للخريجين محليًا وإقليميًا وعالميًا، مع العمل على تطوير المناهج والبرامج الدراسية وفق مفهوم الجدارات المهنية المرجعية، وسيبدأ تطبيق ذلك خلال العام الدراسى 2018- 2019، بحيث يتضمن برامج دراسية تعادل 90 ساعة معتمدة تشمل 6 فصول دراسية على 3 سنوات.


    وأضاف الجيوشى خلال مؤتمر حضرته الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور طارق شوقى وزير التربية التعليم: "نحن الآن فى بداية المستوى الثاني emerging ويجب أن يكون لدينا إطار استراتيجى، و تقوية التنسيق مع الجهات الدولية والربط بين التعليم وسوق العمل، والأهداف الرئيسية الثلاثة التى نسعى من أجلها جودة المدارس، وجودة المعلمين، وجودة التعاون مع كافة الجهات المعنية عن التعليم الفنى، وجودة المناهج التى تلبى احتياجات سوق العمل"،  موضحًا أن هناك مشروعات يتم العمل عليها مع الشركاء الدوليين، من تطوير المناهج وفتح تخصصات جديدة تأهيل المدارس تدريب المدرسين، وكذلك شراكة مع القطاع الخاص (التعليم المزدوج) فى دعم المهارات تيسير الانتقال إلى سوق العمل، و دعم جودة التعليم الفنى.


    من جانبها أكدت حبيبة عز، مستشار وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفنى أنه بناء على أهمية الوصول للمنح والاستفادة المثلى منها تم إعداد دراسة استمرت 3 أشهر؛  للوقوف على الإيجابيات والسلبيات السابقة؛ لتحسين مخرجات دعم العملية التعليمية، وأنه بناء على نتيجة الدراسة والاستفادة من الدروس السابقة تم تحليل أوجه الدعم الحالية وتحديد الاحتياجات الحقيقية للعملية التعليمية بالتعليم الفنى، وجاء على رأس أولوياتها "المعلم الفنى"، بالتنسيق مع المنظمات الدو موضحة أن الوزارة تعمل على تغيير نظام الالتحاق بالتعليم الفني بعد المرحلة الإعدادية، وإنشاء نظام جديد للتقييم بين التعليم العام والتعليم الفنى، مع التركيز على المهارات الفنية وتغيير السلوك وتدريب المعلمين، مشيرة إلى أن هناك بعض المنظمات التي تعمل على موضوعات مشتركة وموضوعات أخرى تم تجاهلها وأنه تأتى علي رأس أولويات الوزارة التنمية المهنية للمعلم حجر اساس قوي العمل اللازمة لتقدم مصر ورخاءها.


    وقد أشادت عدد من المنظمات الدولية العامة فى مجال التعليم الفنى فى مصر، برؤية مصر فى تطوير التعليم الفنى، مؤكدين حرصهم على الاستثمار فى هذا القطاع بالتنسيق مع وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والتربية والتعليم والتعليم الفنى.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى