منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15740
نقاط : 135361
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

في ملاحق الثانوية: امتحان الكيمياء.. أسهل من الدور الأول شكاوي جماعية من الفلزات والجدول الدوري Empty في ملاحق الثانوية: امتحان الكيمياء.. أسهل من الدور الأول شكاوي جماعية من الفلزات والجدول الدوري

الأحد 14 أغسطس 2011, 12:30
محمود حافظ ودعاء عمرو
في ملاحق الثانوية: امتحان الكيمياء.. أسهل من الدور الأول شكاوي جماعية من الفلزات والجدول الدوري G-9-100-mo أدي طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الثاني أمس في الكيمياء. جاء الامتحان في مستوي الطالب المتوسط وتركزت شكاوي الطلاب من السؤال السادس الذي تضمن أكثر من جزئية صعبة حيث جاء مكوناً من 4 جزئيات فرعية تتطلب مزيداً من التفكير والوقت للإجابة عليها.
أمام لجنة مدرسة الترعة الإعدادية بنين خرج الطلاب متفائلين من المستوي العام للامتحان الذي تضمن أسئلة أكثر مباشرة من امتحان الدور الأول الذي وصفه الطلاب بالمعقد.
قال الطلاب يوسف محمد وشادي مجدي وأحمد عادل إن امتحان الكيمياء جاء مكوناً من 6 أسئلة يتم اختيار 5 منها فقط للإجابة عليها وشمل معظم أجزاء المنهج حيث جاء السؤال الثاني من نوعية اكتب المصطلح العلمي حول ظاهرة تغطية أسطح بعض الفلزات بطبقة غير مسامية واتحاد أو تداخل بين أوربيتالين مختلفين من نفس الذرة وجميعها من داخل المقرر الدراسي.
أكدت الطالبات زينب عطية وزينب محمود ومروة جمال أن السؤال السادس شهد أكبر نسبة من الأسئلة الصعبة مقارنة بباقي الامتحان حيث ورد به أكثر من جزئية صعبة منها الجزئية ج التي تستفسر
عن فحص المركبات وتحديد المجموعة الوظيفية التي تؤديها بالإضافة للجزئية التي تطلب التكلم بإيجاز عن تدرج الخاصية الفلزية واللافلزية في الجدول الدوري ومعدل التفاعل الكيميائي والعوامل التي تؤثر عليه.. وهي نقطة تحتاج لشرح طويل حتي يتم الإجابة عليها بشكل صحيح.
أوضح الطلاب إسلام زكريا ومحمود صبحي وأحمد أنور أن باقي أسئلة الامتحان جاءت في مستوي متوسط ولم تأت من خارج المنهج المقرر للعام الدراسي الحالي ومن الأجزاء الملغية مطلقاً.
أكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم أن الامتحانات سارت في هدوء وبدون أي مشاكل وأن غرفة العمليات المركزية لم تتلق أي شكوي حول صعوبة الامتحانات وأن الورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات وخالية من الأخطاء في الوقت الذي أكد فيه العديد من أولياء الأمور عدم جدوي غرفة العمليات وتجاهل وكيل وزارة التربية والتعليم لشكاوي واستفسارات الطلاب وأولياء الأمور.
أعرب الطلاب عن سعادتهم بسهولة الامتحان وخلوه من الألغاز والغموض باستثناء السؤال السادس الذي جاء صعباً ومليئاً بالطلاسم وتناول المقصود بأشباه الفلزات والعنصر الانتقالي والرابطة باي وعن الخاصية الفلزية واللافلزية في الجدول الدوري ومعدل التفاعل الكيميائي والعوامل التي تؤثر عليه.
قال محمد علي ومصطفي محمد ومحمود أحمد بلجنة مدرسة الأورمان الإعدادية إن الامتحان مباشر والأسئلة سهلة خاصة السؤال الأول الاختياري والثاني كتابة المصطلح العلمي. كما أن الوقت مناسب للإجابة والمراجعة.
أوضحت هدي أحمد ومني محمد ودعاء أحمد علي سهولة الامتحان وابتعاده عن الأسئلة التعقيدية فيما عدا السؤال السادس.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى