منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

السوبر الإفريقى فى عيون الطب النفسى.. من يملك الهدوء يفوز.. ومحمد يوسف مُطالب بتجنب توتر لاعبيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السوبر الإفريقى فى عيون الطب النفسى.. من يملك الهدوء يفوز.. ومحمد يوسف مُطالب بتجنب توتر لاعبيه

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الخميس 20 فبراير 2014, 20:21

السوبر الإفريقى فى عيون الطب النفسى.. من يملك الهدوء يفوز.. ومحمد يوسف مُطالب بتجنب توتر لاعبيه
كل الأنظار تتجه فى السابعة من مساء اليوم إلى ملعب استاد القاهرة، الذى سيستضيف السوبر الإفريقى، تلك البطولة التى تجمع فريقى الأهلى المصرى والصفاقسى التونسى.

عشاق القلعة الحمراء، يشعرون بالقلق على فريقهم بعد النتائج السلبية التى حققها فى مبارياته الأخيرة فى بطولة الدورى الممتاز، حيث يعتبر البعض أن الهزيمة اليوم ستكون نهاية سنوات طويلة من الفرحة والانتصارات، والبعض يرى أن الفوز سيكون كفيلا بعودة الملك لعرشه مرة أخرى، وأن ما حدث مؤخرا ما هو إلا كبوة جواد.

"كايرو كورة" حرص على استطلاع رأى الدكتور أحمد رؤوف أستاذ الطب النفسى بجامعة القاهرة، لمعرفة دوافع كل فريق وهل ما إذا كان الأهلى قادرًا على التغلب على أحزانه أم أن الصفاقسى له حظوظ أكبر.

اعتبر أستاذ الطب النفسى، أن مباراة السوبر الإفريقى التى ستجمع فريقى الأهلى والصفاقسى مساء اليوم سيحسمها الفريق الأكثر هدوءا.

وأضاف "رؤوف" فى تصريحات خاصة، على الجهاز الفنى لنادى الأهلى إدراك أن الجوانب النفسية للاعبين لها أهمية قصوى فى مباراة اليوم، مثل الجوانب الفنية بل تزيد، فالفريق يمر بأسوأ حالاته بعد تراجع النتائج بشكل ملحوظ فى مباريات الدورى، ودور أفراد الجهاز الفنى للفريق هو الدخول باللاعبين المباراة، وهم فى حالة هدوء تامة، لأن التوتر لن يأتى إلا بمردود سلبى.

وأكد رؤوف، أن أهم شخص فى مباراة اليوم هو محمد يوسف، لأن الجميع يدرك حجم الضغط التى يتعرض له خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أنه يجب أن يتعامل مع المباراة على أنها مباراة عادية، ولن تكون فاصلة فى مستقبلة مع الفريق، وأنه سيتم الإطاحة به فى حال عدم تحقيق الفوز، حتى يكون هادئًا لأن الأب المتوتر ينقل التوتر لأبنائه، مؤكدا أن على محمد يوسف أن يتحكم فى أعصابه حتى إطلاق صافرة نهاية المباراة، والأفضل له أن يتجنب التعامل مع اللاعبين تماما اليوم حتى لا يشعرون بالضغوط التى يعانى منها، وأن يكون تعامله مع اللاعبين عن طريق مساعده، لأن المساعد سينقل التعليمات ولن ينقل التوتر والضغوط.

وأشار رؤوف أن اللاعبين الكبار بالفريق مثل وائل جمعة وشريف إكرامى وأحمد فتحى وسيد معوض سيكون لهم دور مؤثر فى مباراة اليوم، لامتلاكهم خبرات كبيرة وسبق لهم خوض مثل هذه المناسبات من قبل، فهم مطالبون ببذل مجهود مضاعف فى الملعب لتعويض الأوقات التى سيتأثر فيها باقى اللاعبين نفسيا خلال المباراة من ضغوط الجماهير ومطالبتهم بإحراز الفوز بشكل مستمر، إضافة إلى أنهم مطالبون بالحديث مع اللاعبين الصغار بالفريق بشكل مستمر خلال المباراة لشد أزرهم ومساندتهم معنويا فى ظل انشغال الجهاز الفنى بالجوانب الفنية.

وعن الصفاقسى، قال رؤوف، الفريق التونسى أكثر هدوءا من النادى الأهلى، فلديهم استقرار فنى أفضل، إضافة إلى علمهم بأن استفزاز لاعبى الأهلى وجماهيره لن يكون بالأمر الصعب، ففى حال إحرازهم هدف ستتضاعف الضغوط على الجانب الأحمر، مع إدراكهم أن مصر تعانى من مشاكل أمنية، وقد يفكرون فى خلق أزمة مع الجماهير للإنهاء المباراة قبل موعدها، وهو ما يجب أن يدركه لاعبو الأهلى ويستغلون عنصرى الأرض والجمهور لصالحهم وليس ضدهم، ويتذكرون أن هدوءهم كان سببًا فى إحراز العديد من البطولات طوال السنوات الماضية

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27567
نقاط : 181212
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى