منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 27487
نقاط : 180690
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

وزارة "الكهرباء": انفراجة فى أزمة انقطاع التيار خلال العيد ولن نلجأ للفصل

في الجمعة 25 يوليو 2014, 21:36
وزارة "الكهرباء": انفراجة فى أزمة انقطاع التيار خلال العيد ولن نلجأ للفصل

وزارة "الكهرباء": انفراجة فى أزمة انقطاع التيار خلال العيد ولن نلجأ للفصل




أكد المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن أيام عيد الفطر المبارك ستشهد انفراجة فى أزمة انقطاع التيار التى تمر بهاء مصر وتصاعدت خلال شهر رمضان الكريم نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الأحمال على الشبكة القومية.

وأضاف الدسوقى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن فترة الذروة فى رمضان يزيد عدد ساعاتها عن الأيام العادية حيث تبدأ مع أذان المغرب وتنتهى مع السحور فى حيث تكون من الساعة 7 مساء وحتى 11 مساء فى الأيام العادية، لافتا إلى أن زيادة ساعات الذروة تعد من أهم أسباب تصاعد أزمة الكهرباء خلال شهر رمضان.

وأوضح الدسوقى أن الأحمال المتوقعة على الشبكة القومية للكهرباء خلال أيام عيد الفطر المبارك الـ3 لن تتجاوز الـ23 ألف ميجاوات فى وقت الذروة، موضحا أن هذه الأحمال لن تدفع مركز التحكم القومى للاضطرار لتخفيف الأحمال من خلال الفصل.

وأشار رئيس الشركة القابضة إلى أن إمدادات الوقود اللازم لتوليد الكهرباء ستكون كافية فى هذه الأيام، مشيراً إلى أن وزارة البترول إذا وفرت 114 مليون متر مكعب من الوقود سيكون كافيا للأحمال المتوقعة.

وقال الدسوقى إن هناك تنسيقا على مدار الساعة بين قيادات وزارتى الكهرباء والبترول لتقديم خدمة جيدة للمواطن فى إطار الإمكانيات المتاحة، مضيفاً أن الكهرباء والبترول أعدت خطة استعداد للعيد منذ منتصف الأسبوع الماضى لتخفيف العبء على المواطن ويتمكن من الاحتفال بعيد الفطر دون انقطاع فى التيار.

وناشد رئيس القابضة المواطنين بالتعاون مع الحكومة فى المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد من خلال ترشيد استهلاكهم فى جميع استخداماتهم اليومية بشكل عام وفى الكهرباء بشكل خاص حتى لا تزيد الأحمال على الشبكة، ويضطر مركز التحكم القومى لفصل التيار خلال أيام العيد.

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى