منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

غليان "فيس بوك وتويتر" عقب وصف خطيب التحرير صحيح البخارى بـ"المسخرة".. نشطاء يتهمونه بتشويه صورة الإسلام.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غليان "فيس بوك وتويتر" عقب وصف خطيب التحرير صحيح البخارى بـ"المسخرة".. نشطاء يتهمونه بتشويه صورة الإسلام.

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في السبت 09 أغسطس 2014, 11:06

غليان "فيس بوك وتويتر" عقب وصف خطيب التحرير صحيح البخارى بـ"المسخرة".. نشطاء يتهمونه بتشويه صورة الإسلام.

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر"، بالغضب والاستنكار عقب تصريحات خطيب التحرير محمد عبد الله نصر، الذى وصف فيها صحيح البخارى بالــ"مسخرة"، وزعمه بأن عذاب القبر ليس من الثوابت، بالإضافة إلى تطاوله على مؤسسة الأزهر، مطالبين شيخ الأزهر بالتدخل الفورى لوقف مثل هذه التجاوزات. 

ووجه أحد النشطاء حديثه لـخطيب التحرير، قائلاً: "اتق الله يا شيخ يا مسلم وارجع إلى الأزهر الشريف لتعرف صحيح الإسلام بدلا من هذا الجدال فى الإعلام، وبذلك تتسبب فى تشويه صورة الإسلام الوسطى أعاد الله إليك الصواب".

وقال أحد النشطاء، البخارى أحد أئمة الإسلام بشهادة كل علماء الإسلام ومن يطعن فيه إنما يريد هدم سنة النبى (صلى الله عليه وسلم) وأرجو أن يتخذ أساتذتنا العلماء موقفا حازما، وأسأل الله أن ينجى بلادنا من كل سوء، وأن ترجع مصر منارة العلم والعلماء اللهم آمين.

واعتبر أحد النشطاء، ان هذا الكلام ليس نقدا لصحيح البخارى رحمه الله، ولكنه نقدا لكتاب الله الذى اكد فيه ان محمدا صلى الله عليه وسلم قد سحر.

فيما قالت إحدى الناشطات، إن "مصر تعيش فترة ما قبل المذبحة، وإنى أطالب السيسى بتحويل هذا الرجل لمجلس تأديب فى الأزهر لمعرفة من أين جاء بهذا الكلام المخالف لأهل السنة والجماعة، وفى حالة المخالفة لابد من وقفه عن الخطابة ومعاقبته بما يليق بتجاوزاته".

وفى السياق نفسه هاجم آخر خطيب التحرير قائلاً: "خلى رأيك لنفسك- بكرة تموت- وتشوف فيه عذاب قبر ولا لأ- متشغلش بالك- يعنى فارقة معاك دلوقتى فيه عذاب قبر ولا ما فيه- وأنت مين علشان تعطى لنفسك حق نقد البخارى- والله أنتم علل وسبب نكبة المسلمين- شيوخ فتنة وشيوخ إرهاب وشيوخ سلبية- ومن شيوخ الفتنة لشيوخ الجهل.. يا قلبى لا تحزن، منكم لله فضحتوا المسلمين وفرقتوهم بجهلكم وادعائكم العلم- ولم نجد منكم إلا كلاما مكررا مملا مطولا ولا فائدة منكم فى نهضة الأمم بل دوركم واضح بفتاواكم وآرائكم الجاهلة- هذا مع الاعتذار للقليل من المشايخ المحترمين".

وطالب أحد النشطاء، المسئولين والإعلام عموما بعدم تسليط الضوء على مثل هذه الترهات لأن من شأنها زعزعة عقيدة ضعفاء الإيمان، مضيفاً: "نحن لا نصنع آلهة، ونقول إن البخارى شخص عادى وكتبه من أصح الكتب نقلا عن الرسول الكريم عن طريق تحرى الدقة والعنعنة، فمن هذا كى يتحدث وإذا تحدث فيجب أن يخبرنا بالدليل، إنهم منافقون جدد ومدعو شهرة"، وطالب آخر بضرورة محاكمته بتهمة السب والقذف ازدراء الأديان. 

وتابع ناشط، "أنا من خريجى الأزهر الشريف, والأزهر يتبرأ من مثل هذا المتكلم، وأسأل أين شيخ الأزهر والمفتى ووزير الأوقاف، لماذا لا يوقف مثل هذا العبث؟".

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27639
نقاط : 181530
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى