منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» 4 ورقات فيتامينات
اليوم في 11:52 من طرف رجب عيسى

» مذكرةراااائعة فى جبر الصف الثانى الثانوى الترم الثانى 2017م
أمس في 21:35 من طرف mamdouh1987

» شرح دروس الانجليزى لكل صفوف الابتدائى الترم الثاني
أمس في 21:30 من طرف kalad123

» وزير التعليم يشيد نظام اللا مركزية و يمنح كل وكيل وزارة صلاحيات وزير تعليم فى محافظته
أمس في 20:32 من طرف أبو بطة الشقية

» الزناتى نقيب المعلمين - يعلن انطلاق أضخم برنامج تدريبى "معلم أفضل " و هدفها فرص عمل احترافية للمعلمين و تحويلهم لمعلمين عالميين
أمس في 20:13 من طرف أبو بطة الشقية

» وزير التعليم – يعلن انطلاق مسابقة تصميم أفضل مبنى مدرسى بشكل و محتويات تجذب التلاميذ وتحييهم فى المدرسة
أمس في 19:46 من طرف أبو بطة الشقية

» أهم الأخبار ليوم الأحد، 26 فبراير 2017
أمس في 13:38 من طرف ماما هنا

» حصريا الحمامة المطوقة كامل بالتنسيق الجديد للثالث الإعدادى ترم ثانى 2013
السبت 25 فبراير 2017, 21:05 من طرف يوسف حماد

» حصري من طرائف الأدب والحمامة المطوقة المقررة حديثا على الصف الثالث الإعدادة ترم ثانى 2013 تص أصلى وتدريبات وورد
السبت 25 فبراير 2017, 20:59 من طرف يوسف حماد

» وزير التعليم العالى – تعديل تنسيق الثانوية العامة لا يمكن أن يتم دون تنسيق مع وزارة التربية والتعليم
السبت 25 فبراير 2017, 19:20 من طرف أبو بطة الشقية

» وزير التعليم طارق شوقى – يتابع أوضاع 354 طالبا و115 معلما مسيحيين النازحين من بشمال سيناء فى الأحداث الأخيرة
السبت 25 فبراير 2017, 19:09 من طرف أبو بطة الشقية

» وزير التعليم طارق شوقى – يجمع وزراء التعليم السابقين فى الوزارة لتكريمهم والإستفادة من خبراتهم
السبت 25 فبراير 2017, 18:57 من طرف أبو بطة الشقية

» وزير التعليم طارق شوقى يصدر قرار – بتشكيل لجنة لإعداد مادة القيم و الأخلاق ويمهد لتعديل منظومة التعليم والإمتحانات
السبت 25 فبراير 2017, 18:42 من طرف أبو بطة الشقية

» هام ملزمة قوية جدا لشرح نحو الصف الأول الإعدادى ترم ثانى 2013 ملونة
السبت 25 فبراير 2017, 18:36 من طرف saif kassab

» لوحة شرف - الصف الثاني الابتدائي مدرسة الخصوص الرسمية لغات
السبت 25 فبراير 2017, 17:36 من طرف حمدي عبد الجليل

» هذا أفضل بوكليت mathsللصف الثالث الإبتدائى ترم ثانى بتعديلات15 مارس2014
السبت 25 فبراير 2017, 15:47 من طرف mohamed el shazly

» مراجعة شاملة DNA.للثانوية العامة
السبت 25 فبراير 2017, 15:24 من طرف ياسر محمد لطفي

» الدرس الثاني - لا تكذبْ - الصف الثاني الابتدائي
السبت 25 فبراير 2017, 14:58 من طرف حمدي عبد الجليل

» أهم الأخبار ليوم السبت، 25 فبراير 2017
السبت 25 فبراير 2017, 12:35 من طرف ماما هنا

» إبداع مسترshalabiلعام2014 فصل دراسى ثانى time for Englishللصف الرابع
السبت 25 فبراير 2017, 08:29 من طرف sofanashar

» حصري ملزمة الخلاصة فى دراسات الصف الصف الثالث الإعدادى ترم ثانى 2013 ملزمة من الآخر
السبت 25 فبراير 2017, 00:25 من طرف bombompop

» traveller ملزمة المستوى الرفيع الراقية للصف الثالث الإعدادى ترم ثانى
السبت 25 فبراير 2017, 00:19 من طرف bombompop

» ملزمة البسملة فى الرياضيات انتاج 2013ترم ثانى للصف السادس الإبتدائى منتديات المعلم القدوة
السبت 25 فبراير 2017, 00:00 من طرف نبيل ج

» مذكرةآية الله فى اللغة العربية ترم ثانى رابط2014 للصف الخامس
الجمعة 24 فبراير 2017, 23:49 من طرف Ahmed Khamees

» 5ورقات ورد هى فيتامينات التفوق فى رياضيات الصف السادس ترم ثانى2014
الجمعة 24 فبراير 2017, 23:46 من طرف نبيل ج

» وزارة التربية والتعليم تنفى إلغاء مادة التربية الدينية
الجمعة 24 فبراير 2017, 20:50 من طرف أم زينب

» محافظ البحيرة تستبعد مدير إدارة تعليمية ووكيلة مدرسة بسبب الإهمال
الجمعة 24 فبراير 2017, 20:49 من طرف أم زينب

» بالأسماء.. ننشر نتيجة مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الثانوية بالمنوفية
الجمعة 24 فبراير 2017, 20:46 من طرف أم زينب

» لجنة التعليم بالبرلمان – التعليم الفنى مكلف للدولة ولا يفيدها فى شيئ
الجمعة 24 فبراير 2017, 19:17 من طرف أبو بطة الشقية

» جبر وحندسة شامل شيت maths لمدارس اللغات ترم ثانى أول ع 14مارس 2014
الجمعة 24 فبراير 2017, 18:21 من طرف mayar mohamed

الحرب ضد داعش مقتل العشرات من التنظيم في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الحرب ضد داعش مقتل العشرات من التنظيم في سوريا

مُساهمة من طرف أم زينب في الثلاثاء 23 سبتمبر 2014, 15:20

الحرب ضد داعش: مقتل العشرات من التنظيم في سوريا
إيلاف- متابعة    
             
بدأت الولايات المتحدة ودول حليفة لها شن اولى الضربات الجوية ضد اهداف تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا. هذا ما اعلنته وزارة الدفاع الاميركية فجر اليوم، مشيرة الى أنه يتم استخدام صواريخ من المقاتلات والقاذفات وصواريخ توماهوك تطلق من سفن حربية.


 واشنطن: اعلنت دمشق الثلاثاء دعمها لأي جهد دولي يصب في "مكافحة الارهاب"، وذلك بعد ساعات من استهداف التحالف الدولي لعدة مواقع تابعة لتنظيمات جهادية في شمال وشرق البلاد، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصرها.

 وذكرت وزارة الخارجية السورية في بيان، بثه التلفزيون السوري، أن "سوريا مع أي جهد دولي يصب في مكافحة الارهاب مهما كانت مسمياته من داعش (الدولة الاسلامية) أو جبهة النصرة (ذراع القاعدة في سوريا) أو غيرهما، وتشدد على أن ذلك يجب ان يتم مع الحفاظ على حياة المدنيين الابرياء".
 
واعلنت القوات المسلحة الاردنية، الثلاثاء، في بيان أن طائرات سلاح الجو الملكي اغارت على مواقع لـ"مجموعات ارهابية" و"دمرت اهدافًا منتخبة" على الحدود مع سوريا والعراق.
 
ونقل البيان عن مصدر عسكري مسؤول قوله إنه "في الساعات الأولى من فجر اليوم (الثلاثاء)، قامت تشكيلات من طائرات سلاح الجو الملكي الأردني بتدمير عدد من الاهداف المنتخبة التي تعود الى بعض الجماعات الإرهابية، والتي دأبت على ارسال بعض عناصرها الارهابية لتنفيذ اعمال تخريبية داخل المملكة، وقد عادت جميع الطائرات الى قواعدها سالمة".
 
واشار المصدر في البيان الى أن الاهداف كانت على الحدود الشمالية (مع سوريا) والشرقية ( مع العراق). وقال ناشطون سوريون إن الغارات التي شنها التحالف الدولي في سوريا أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من مسلحي تنظيم الدولة.
 
وقال المرصد السوري إنه الى جانب الضربات على محافظة الرقة، "نفذ التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية، 22 غارة جوية وضربة صاروخية على مقرات ومراكز وحواجز للتنظيم في مدينة البوكمال وريفها، ووردت معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف مقاتلي التنظيم".
 
وشنت الولايات المتحدة وحلفاؤها للمرة الاولى، ليل الاثنين الثلاثاء، غارات على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، مما يشكل مرحلة جديدة من الهجوم على مقاتلي الدولة الإسلامية الذين تتم محاربتهم في العراق ايضًا.
 
وقبل ذلك بساعات، تبنت مجموعة مرتبطة بجهاديي تنظيم الدولة الاسلامية، الاثنين، في شريط فيديو، خطف فرنسي في الجزائر، وهددت بقتله في الساعات الاربع والعشرين المقبلة اذا لم توقف فرنسا ضرباتها الجوية ضد التنظيم في العراق.
 
واعلن المتحدث باسم البنتاغون الاميرال جون كيربي، مساء الاثنين،  "استطيع أن اؤكد أن الجيش الاميركي وقوات الدول الشريكة يقومان بعمل عسكري ضد ارهابيي الدولة الاسلامية في سوريا بواسطة مقاتلات وقاذفات وصواريخ عابرة للقارات توماهوك".
 
واعلنت وزارة الخارجية السورية الثلاثاء أن الولايات المتحدة ابلغتها بشن غارات جوية على تنظيم الدولة الاسلامية في اراضيها. واضافت الوزارة أن "الجانب الاميركي يبلغ مندوب سوريا الدائم لدى الامم المتحدة بأنه سيتم توجيه ضربات لتنظيم الدولة الاسلامية الارهابي بالرقة (شمال)"، حسب ما نقل عنها التلفزيون الرسمي.
 
ونقلت شبكة سكاي نيوز عن عضو مجلس النواب السوري شريف شحادة، قوله إن "سوريا سعيدة بإنهاء هذا التنظيم الإرهابي، وكان من الأفضل التنسيق معها، لامتلاكها معلومات عبر أجهزتها الاستخباراتية عن مواقع المسلحين".
 
وأكد شحادة على أن "الطرف الوحيد القادر على محاربة وقهر هذه المجموعات الإرهابية، هو الجيش السوري واللجان الشعبية التابعة للنظام السوري". وأوضح الناشط السياسي أبو محمد الرقاوي في اتصال مع سكاي نيوز عربية أن "الغارات التي استهدفت الرقة تجاوز عددها العشرين غارة، وضربت كل المناطق المهمة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، من ضمنها مخزن للأسلحة".
 
وأضاف أن "التنظيم حاول التمويه بأنه خرج من مقراته، لكنه بقي فيها، وسقط أحد أبراج الاتصالات الذي يستخدمه التنظيم في إحدى الغارات، ما أدى إلى انقطاع الاتصال في ما بينهم". واشار إلى أن الغارات لم تسقط أياً من المدنيين في منطقة العمليات.
 
وصرح مسؤول في البنتاغون أن الغارات استهدفت خصوصًا مواقع للتنظيم في معقله في الرقة الى جانب اهداف على الحدود بين سوريا والعراق. واكد مسؤول آخر رفض الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس أن دولًا عربية "شريكة" ساهمت في الغارات دون تحديد هويتها.
 
وافادت شبكة "ايه بي سي" أن الدول المعنية هي البحرين وقطر والاردن والسعودية والامارات. وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما حذر في كلمة القاها في العاشر من ايلول/سبتمبر من أنه يحتفظ بالحق لضرب تنظيم الدولة الاسلامية، بما في ذلك في معاقله في سوريا.
 
وعرضت عشرات الدول المشاركة بشكل أو بآخر في الهجوم ضد التنظيم المتطرف. ودعا التنظيم، الاثنين، انصاره المتطرفين الى قتل المدنيين وخصوصًا الاميركيين والفرنسيين والبلدان المشاركة في التحالف الدولي الذي شكل لمحاربة تنظيم "الدولة الاسلامية" في العراق وسوريا، وهي تهديدات اكدت فرنسا "أنها ليست خائفة منها".
 
ومساء الاثنين، اعلنت مجموعة "جند الخلافة"، التي اعلنت ولاءَها لتنظيم الدولة الاسلامية، في تسجيل فيديو، تبنيها لخطف رهينة فرنسي. وفي هذا الشريط، تظهر المجموعة الرهينة ايرفيه بيار غورديل، وهو يطلب من الرئيس الفرنسي انقاذه من هذا الوضع.
 
وتوجه غودريل للرئيس الفرنسي قائلاً إن "هذه المجموعة المسلحة طلبت مني أن اطلب منكم عدم التدخل في العراق. ارجوكم سيدي الرئيس أن تفعلوا ما في وسعكم لاخراجي من هذا الوضع السيئ". واكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن مجهولين قاموا بخطف مواطن فرنسي في منطقة تيكجدة الجبلية الواقعة بين ولايتي تيزي وزو والبويرة  (120 كلم شرق الجزائر) مساء الاحد، فيما كان في جولة سياحية.
 
من جهتها، اعلنت استراليا التي يستهدفها ايضًا تهديد الدولة الإسلامية، أنها تتعامل مع الموضوع "بجدية كبيرة"، وكانت اعلنت قبل ايام افشال مخطط لتنفيذ اعمال اعدام علنية لمدنيين على اراضيها. كما سيسعى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الذي سيلتقي قريبًا مع الرئيس الايراني حسن روحاني في الامم المتحدة، أن يحصل على دعم ايران للتحالف الدولي.
 
وفي العراق، هاجم الجهاديون الاحد قاعدة للجيش العراقي بغرب بغداد، حيث قتلوا اربعين جنديًا واسروا سبعين آخرين، وفق ما افاد ضابط عراقي الاثنين. وفي سوريا المجاورة، تواصل تدفق اللاجئين السوريين الى تركيا المجاورة لليوم الثالث على التوالي.
 
وسبب هذا النزوح تقدم مقاتلي تنظيم "الدولة اسلامية"، الذين استولوا على نحو 64 قرية في منطقة عين العرب (كوباني بالكردية) منذ الاسبوع الماضي.
 
ويريد الإسلاميون المتطرفون السيطرة على ثالث اكبر المدن الكردية في سوريا، ما سيمنحهم سيطرة كاملة على شريط حدودي طويل على الحدود مع تركيا، لكن تقدمهم السريع الذي سجل في الايام الماضية أبطئ، الاثنين، شرق وجنوب هذه البلدة بعد تدخل المقاتلين الاكراد، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
 
واعلن نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش للصحافيين في انقرة الاثنين أن "عدد السوريين تخطى 130 الفًا"، متوقعًا ارتفاع هذا العدد اذا استمر هجوم الجهاديين في هذه المنطقة السورية. واكدت مفوضية الامم المتحدة العليا للاجئين هذا الرقم، وقالت إن النازحين لجأوا الى مدن عدة في جنوب شرق تركيا مروراً بتسعة مراكز حدودية.
 
وعلى وقع تقدم الجهاديين في شمال شرق سوريا، دعا رئيس الائتلاف السوري المعارض هادي البحرة الاثنين من نيويورك المجتمع الدولي الى شن ضربات جوية "فورًا". واكد البحرة في مؤتمر صحافي أن "ضرب جهاديي الدولة الاسلامية في العراق فقط لن ينفع، اذا واصلوا تنفيذ العمليات والتجمع والتدريب في سوريا".
 
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن سوريين غير اكراد انضموا الى المقاتلين الاكراد للدفاع عن المدينة مقدرًا عدد القتلى من الجانبين بنحو ستين.
المعارضة السورية ترحب
ورحبت المعارضة السورية الثلاثاء بالضربات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة ضد التنظيم الجهادي "الدولة  الإسلامية"، لكنها حثت على مواصلة الضغط  على حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.
وقال رئيس الائتلاف هادي بحرة، في بيان باللغة الانكليزية، تلقت فرانس برس نسخة عنه، "انضم المجتمع الدولي الليلة الى صراعنا ضد الدولة الاسلامية في سوريا" مستخدمًا اسماً مختصراً بديلاً للتنظيم المتطرف. واضاف في بيانه "إننا ندعو جميع شركائنا إلى مواصلة الضغط على نظام الأسد".
 
بوتين: الضربات الدولية في سوريا يجب أن تتم بموافقة دمشق
بدوره، شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل بدء الضربات الجوية الدولية بقيادة الولايات المتحدة على مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، فجر الثلاثاء، أن هذه الحملة يجب أن تتم بموافقة دمشق.
واكد بوتين، خلال مكالمة هاتفية ليل الاثنين الثلاثاء مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، أن "الضربات الجوية ضد قواعد ارهابيي الدولة الاسلامية على الاراضي السورية يجب ألا تحصل من دون موافقة الحكومة السورية"، كما جاء في بيان صادر عن الكرملين.

أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15423
نقاط : 131395
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى