منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

السيسي يدعو مجلس الدفاع الوطني للانعقاد لبحث الأوضاع في سيناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السيسي يدعو مجلس الدفاع الوطني للانعقاد لبحث الأوضاع في سيناء

مُساهمة من طرف أم زينب في الجمعة 24 أكتوبر 2014, 19:56

السيسي يدعو مجلس الدفاع الوطني للانعقاد لبحث الأوضاع في سيناء


القاهرة - د ب أ :
    دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لعقد جلسة لمجلس الدفاع الوطني مساء اليوم الجمعة لمناقشة الأوضاع الأمنية في سيناء وذلك حسبما أعلن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية اليوم الجمعة.
تأتي دعوة السيسي في أعقاب حادث تفجير كمين للجيش المصري بالشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء المطلة على البحر المتوسط والذي أدى الى مقتل وإصابة 28 جنديا على الأقل حسبما أكد مصدر طبي اليوم الجمعة.
وأضاف المصدر الطبي أن 14 سيارة اسعاف قامت بنقل 28 مجندا إثر حادث تفجير كمين كرم القواديس فى الشيخ زويد بشمال سيناء موضحا أن هناك شكوكا حول جثة أحد القتلى التى تحولت إلى أشلاء أن تكون لمنفذ الهجوم الانتحارى بحيث يكون عدد القتلى 7 مجندين والقتيل الأخير لمنفذ عملية التفجير فى الكمين وفقا لمصادر طبية من إسعاف العريش وقد صرح مصدر أمنى عن وصول 8 جثث لمستشفى العريش العسكرى و20 مصابا ، بينما أشارت تقارير أخرى إلى ارتفاع عدد الضحايا إلى أكثر من عشرين قتيلا .
وكان مصدر أمني قد أكد في وقت سابق أن التفجير الذي تم تنفيذه عن بعد استهدف مدرعتين في الكمين ، متابعا أن جروح معظم المصابين خطيرة. وأضاف أن الجيش نشر قوات كبيرة على جميع الطرق وأغلق جميع المعابر والطرق الرئيسية فى سيناء ، وسط تقارير تفيد باستمرار الاشتباكات بين قوات الجيش المصري والعناصر التكفيرية المشتبه بارتكابها الحادث. وبدأت طائرات الاباتشى فى التحليق فوق سماء العريش ورفح والشيخ زويد .
يذكر أن الجيش المصري ينتشر في سيناء للتصدي للجماعات التكفيرية التي كثفت من نشاطها عقب عزل الرئيس المصري محمد مرسي في شهر يوليو العام الماضي.
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15660
نقاط : 132542
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى