منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

تراجع معظم أسواق أسهم الخليج وارتفاع البورصة المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تراجع معظم أسواق أسهم الخليج وارتفاع البورصة المصرية

مُساهمة من طرف أم زينب في الخميس 27 نوفمبر 2014, 20:09

تراجع معظم أسواق أسهم الخليج وارتفاع البورصة المصرية
الخميس، ٢٧ نوفمبر/ تشرين الثاني ٢٠١٤ (١٦:٠٠ - بتوقيت غرينتش)
واصل معظم أسواق الأسهم الخليجية تراجعه اليوم الخميس، مع إبقاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على سقف إنتاجها، بينما ارتفعت البورصة المصرية مع توقع الحكومة تحقيق وفورات من هبوط أسعار النفط. ونزل سعر خام "برنت" إلى أدنى مستوياته في 50 شهراً دون 75 دولاراً للبرميل، بعد أن قال وزير البترول السعودي علي النعيمي للصحافيين مساء أمس الأربعاء، إن "مصدّري النفط الخليجيين توصلوا إلى اتفاق، ولن يقترحوا خفض الإنتاج". وقال مدير المحافظ لدى "المستثمر الوطني" في أبوظبي علي العدو، إنه "لا شك في أن تصريحات وزير البترول السعودي لم تؤثر تأثيراً إيجابياً".
وانخفض مؤشر البورصة القطرية 1.4 في المئة مع تراجع جميع الأسهم ما عدا سهم "صناعات قطر" الذي زاد 0.8 في المئة، ليواصل تعافيه بعد هبوطه أربعة في المئة يوم الثلثاء. الإمارات ومصر وخسر المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.5 في المئة مع نزول سهم "بنك الخليج الأول" 1.9 في المئة وهو من الأسهم ذات الثقل. وعادت سوق دبي إلى الارتفاع لتصعد 1.2 في المئة. وقفز سهم "أرابتك" القابضة للبناء 6.2 في المئة، بينما زاد سهم "إعمار" العقارية 1.9 في المئة. وارتفع سهم "أرابتك" بعد أن قال مصدر مطلع لوكالة "رويترز" أمس الأربعاء، إن "الرئيس التنفيذي السابق للشركة حسن اسميك ينوي بيع حصته المتبقية البالغة 11.8 في المئة، لكن بسعر لا يقل عن خمسة دراهم للسهم" وهو أعلى من سعر الإغلاق البالغ 3.84 درهم.
وتعافى سهم "إعمار" الذي هوى 5.3 في المئة أمس الأربعاء، قبل 30 تشرين الثاني (نوفمبر) موعد صرف توزيعات خاصة بواقع 1.257 درهم للسهم. وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1 في المئة وسط موجة صعود واسعة، بعد أن قالت بعثة زائرة من صندوق النقد الدولي إن "الإصلاحات الاقتصادية بدأت في تحسين الاقتصاد بعد سنوات من الاضطرابات". و‭‭‬‬‬‬قال رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول اليوم الخميس، إن "بلاده تتوقع انخفاض كلفة دعم الوقود بنسبة 25 في المئة خلال السنة المالية 2014-2015 وذلك بفضل هبوط أسعار النفط العالمية".
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15681
نقاط : 132708
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى